بن ناصر يغيب عن اولى مباريات الميلان في الدوري الإيطالي    تقارير صحفية .. نيس يحسم صفقة ضم آدم وناس    حفل سولكينغ يتأخر لأكثر من ساعتين عن موعده!    زغماتي: الفساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    (فيديو)... بداية مثالية لهني مع نادي الغرافة    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفاقم ظاهرة العنف يُحرّك وزارة الداخلية
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 01 - 2019


قرّرت تنظيم ملتقى حوله قبل الرئاسيات
**
يبدو أن الحكومة بشكل عام ووزارة الداخلية بوجه خاص قد استشعرت تفاقم ظاهرة العنف بمختلف أشكاله في المجتمع ولذلك باتت تسعى إلى البحث عن حلول استعجالية ودراسة خطط من شأنها تحجيم الظاهرة ومن المنتظر تنظيم منتدى وطني حول العنف قبل الانتخابات الرئاسية شأنه شأن ظاهرة الحرقة التي خصصت لها السلطات منتدى استمر يومين توصل إلى توصيات من شأنها الإسهام إن تجسدت في تقليص قوافل الحراقة ..
وأعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي مساء الأحد عن تنظيم منتدى حول أشكال العنف المجتمعية قريبا.
وفي تصريح على هامش المنتدى الوطني حول الحرقة (الهجرة غير الشرعية) قال الوزير سنعالج مسائلا اخرى تمثل اليوم تحديات بالنسبة للمجتمع الجزائري خاصة اشكال العنف المجتمعية .
وأضاف الوزير ان هذا اللقاء سيعالج العنف لاسيما في الملاعب مشيرا إلى ان هذا الحدث سيجري قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في أفريل 2019 .
وأوضح الوزير أن المشاركين في المنتدى حول أشكال العنف المجتمعية مثل ظاهرة الحرقة سيعكفون على تقييم المسألة والخروج بحلول كفيلة بوضع حد لهذه الآفة.
بدوي: توصيات منتدى الحرقة ستعزز خطة عمل السلطات
أكد وزير الداخلية نور الدين بدوي أن توصيات المنتدى الوطني حول الهجرة غير الشرعية ستعزز خطة عمل السلطات العمومية في مواجهة هذه الظاهرة معلنا عن تنصيب آلية قطاعية مشتركة تسهر على التطبيق الميداني لهذه التوصيات.
وقال السيد بدوي في اختتام أشغال هذا المنتدى الذي دام يومين أن التوصيات التي خرج بها المشاركون ستعزز حتما خطة عمل السلطات العمومية في مواجهة ظاهرة الحرقة والتي ستكون محل تقييم دوري مشيرا إلى أنه تجسيدا لهذه التوصيات سيتم تنصيب آلية قطاعية مشتركة تسهر على متابعة التطبيق الميداني لها وتقييمها .
وأوضح أن هذه الآلية ستشرع في عملها مباشرة عقب اختتام أشغال المنتدى مبرزا أن المنتدى كان فرصة لكسر بعض الحواجز التي كانت تعيق المعالجة الدقيقة لظاهرة الحرقة وتثمين الثقة في أهمية العمل الجماعي الذي تسقط أمامه كل الخلفيات والافتراضات لأن الأمر يتعلق --كما قال- ب الجزائر وسلامة أبنائها .
وبعد أن أشار إلى أن مصالحه تعي جيدا أهمية العمل المشترك لمعالجة المشاكل في إطار الحوار والتشاور دعا السيد بدوي إلى الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها وتحسين طرق استغلالها وفق نظرة متفتحة تشاورية وجوارية .
بدوره أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي حرص قطاعه على توفير كافة الإمكانيات لدعم روح المبادرة المقاولاتية وتبسيط الإجراءات ومرافقة حاملي المشاريع .
وفي ذات السياق اعتبر وزير الاتصال جمال كعوان أن التوصيات التي خرج بها المنتدى ستكون أداة فعالة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية مشددا على ضرورة الإصغاء إلى الشباب واستعمال لغة خطاب يفهمها .
كما دعا إلى مد جسور التواصل بين الشباب وأصحاب المشاريع الناجحة والرياضيين المتفوقين والفنانين .
من جانبه اعتبر وزير الشباب والرياضة محمد حطاب توصيات هذه الندوة بمثابة رسالة أمل للشباب وهي --كما قال-- خطة عمل ستعتمد للتكفل بكافة انشغالات هذه الشريحة من المجتمع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.