قايد صالح : “أطراف داخلية باعت ضمائرها ورهنت مصير البلد من أجل مصالحها”    الوزير السابق عبد القادر خمري يستقيل من الأفلان    عمال سيفيتال بالأربعاء يطالبون بالإفراج عن أسعد ربراب    بلدية قصر الصبيحي تلتحق بركب المقاطعين للانتخابات الرئاسية المقبلة    كريم فلاق شبرة على رأس (ENPI)    حصيلة جديدة لتفجيرات سريلانكا    ولد قدور : قلتلكم على عامين نروح!    إيداع الإخوة كونيناف    تصريحات “غوارديولا” تمنح “محرز” روحا جديدة !    المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    بعد تألقه مع نادي‮ ‬السد    آلاف الطلبة في مسيرات سلمية عبر الوطن    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    رئيس الدولة يستقبل ساحلي    في‮ ‬وقت هيمنة نقابات الشيوخ على القطاع    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    إياب نصف نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    إقامة شراكات مع الجزائر إحدى أولوياتنا    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    تسبب في‮ ‬إتلاف‮ ‬9‮ ‬محلات و22‮ ‬مربع تجاري    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي يفتح تحقيقا    لتلبية الإحتياجات الطبية للسكان‮ ‬    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    افتتحت بالمتحف الوطني‮ ‬عبد المجيد مزيان‮ ‬    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    حذر من إطالة الأزمة السياسية‮ ‬    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    الإبداع في علوم الإعلام محور ملتقى وطني بجامعة المسيلة    تهافت على اقتناء لحم الدجاج    محطة الصباح استثمار دون استغلال    كاتبة ضبط مزيفة رهن الحبس بمعسكر    تدشين النفق الأرضي المحاذي للمحطة البرية    "الهدف واحد و إن اختلف الرؤى "    المحامون ينظمون مسيرة بوهران مساندة للحراك    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    من عصبة الأمم إلى منظمة النهم    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    الإحتفالات انطلقت من بوقيراط إلى تموشنت    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    انتخاب عبد الرزاق لزرق رئيسا جديدا    معسكر تحتضن الموعد    خير الدين برباري.. المترشح الوحيد لمنصب الرئاسة    إستحداث منطقة صناعة على 220 هكتارا    عملية واسعة لجرد التراث غير المادي    مسيرة علم وجهاد    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صدامات قوية للفرق العربية
نشر في أخبار اليوم يوم 23 - 01 - 2019


قراءة في قرعة مجموعات دوري كأس الكاف
صدامات قوية للفرق العربية
أفرزت قرعة بطولة الكونفيدرالية عن صدامات قوية للفرق العربية وتطمح الجماهير العربية في تأهل 7 أندية عربية لدور ال8 إذا سارت الأمور بشكل طبيعي وفقًا لإمكانية تلك الفرق.
أوقعت القرعة الثلاثي المغربي الرجاء نهضة بركان وحسنية أغادير ضمن المجموعة الأولى مع فريق أوتو ديو الكونغولي فيما أوقعت الفريقين التونسيين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في مجموعة واحدة فيما أوقعت القرعة ممثل الجزائر النصرية في مواجهة نادي الزمالك.
النصرية في مواجهة سعادة زمالكاوية
ارتسمت السعادة على وجه مندوب الزمالك أمير عزمي مجاهد مساعد المدرب عقب إجراء القرعة حيث تبدو فرصة متصدر الدوري المصري قوية جدًا في تصدر تلك المجموعة التي تضم حسين داي وجورماهيا وبترو أتلتيكو.
وتضم النسخة الحالية من فريق الزمالك عددا ضخما من اللاعبين المميزين يتقدمهم الثنائي الدولي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز بجانب مهاجم منتخب المغرب خالد بوطيب ونجوم المنتخب المصري طارق حامد ومحمود جنش ومحمود كهربا.
ويملك فريق النصرية حظوظا لمنافسة غورماهيا وبترو أتلتيكو على البطاقة الثانية فرغم احتلاله المركز الثامن في الترتيب إلا أنه يتأخر بنقطتين فقط عن صاحب المركز الرابع.
ونظريًاً نجد المنافسة شبه محسومة على المقعدين الأول والثاني بين الثلاثي المغربي وتميل الكفة لصالح الرجاء حامل اللقب للتأهل عن تلك المجموعة كما تعتبر حظوظ حسنية أغادير أفضل من نهضة بركان وفقًا لمستوى الفريقين الحالي.
ويحتل حسنية أكادير المركز الثاني حاليًا في ترتيب الدوري المغربي بفارق 3 نقاط عن الوداد فيما يظل الرجاء أحد أقوى الفرق التي تمتلك خبرات إفريقية كما أنه حامل لقب البطولة بعكس نهضة بركان المتراجع محليًا وصاحب المركز الخامس.
كلاسيكو تونسي بين النجم الساحلي والصفاقسي
تضم المجموعة الثانية فريقين من كبار تونس حيث يعتبرا الأكثر تتويجًا بالكونفيدرالية بعدما حقق الصفاقسي اللقب في 3 مناسبات بينما يملك النجم الساحلي لقبين في سجلاته.
وتصب الترشيحات في مصلحة ثنائي تونس للمرور من تلك المجموعة على حساب إينوغو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني وإن ظلت الخطورة قائمة من الفريق النيجيري.
ويعيش الصفاقسي واحدة من أفضل فتراته حيث يحتل وصافة الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الترجي المتصدر بينما يأتي النجم الساحلي في المركز الثالث في الترتيب.
الهلال يتحدى ثنائي زامبيا
في المجموعة الثالثة سيكون الهلال السوداني في مهمة صعبة لتجاوز ثنائي زامبيا زيسكو ونكانا والمرور للدور التالي.
الهلال يتصدر مجموعته بالدوري السوداني بعدما خاض 7 مباريات فاز في 6 وتعادل في مباراة ولم يخسر كما أنه يمتلك خط هجوم قوي سجل 21 هدفا ولم يمن مرماه سوى بهدفين وهي نتائج تؤهله للمرور من تلك المجموعة.
مشوار فرق مجموعة النصرية في الأدوار التصفوية
غورماهيا خرج من الدور التمهيدي في دوري أبطال
أسفرت قرعة الكونفدرالية الإفريقية عن وقوع النصرية ممثل الكرة الجزائرية في المجموعة الرابعة والتي تضم معه الزمالك المصري وغورماهيا الكيني وبترو أتلتيكو الأنغولي.
بدأ الفريق الجزائري مشواره في البطولة منذ الدور التمهيدي بمواجهة فريق ديل نوار الكونغولي وفاز في ملعبه 2-0 وتعادل إيابا 1-1 .
وواجه في دور ال32 الأول فريق غرين إيجليز الزامبي وتعادل سلبيا بملعب الأخير ثم فاز إيابا 2-1 وفي دور ال32 مكرر واجه أهلي بني غازي الليبي وخسر منه ذهابا 0-1 ولكنه انتصر على أرضه 3-1.
اما أقوى مجموعة النصرية فريق الزمالك افقد تأهل بعد الفوز في دور ال32 الأول على القطن التشادي 7-2 في مجموع المباراتين ثم على اتحاد طنجة المغربي في دور ال32 مكرر 3-1 في مجموع المواجهتين.
اما بترو أتلتيكو الأنغولي فقد بدأ مشواره من الدور التمهيدي وفاز على أورابا يوناتيد البتسواني 4-0 بملعبه و2-0 إيابا في بتسوانا وفي دور ال32 الأول واجه نيوكي دي بوتيمبو من الكونغو وفاز 1-0 بملعب الأخير ونفس النتيجة إيابا.
وواجه في دور ال32 الثاني فريق الملعب المالي ليتعادلا بملعب الأخير 1-1 ثم فاز 2-1 إيابا.
اخيرا فريق غورماهيا فقد خرج من الدور التمهيدي في دوري أبطال إفريقيا أمام بيغ بولتس المالاوي وفاز على أرضه ذهابا 1-0 وخسر بنفس النتيجة إيابا ليفوز بركلات الترجيح 3-4 وفي دور ال32 بذات البطولة فاز على أرضه أمام لوبي ستار النيجيري 3-1 قبل أن يخسر 0-2 في نيجريا.
وبذلك ودع منافسات دوري الأبطال ثم تحول للكونفدرالية وفاز في دور ال32 مكرر على دوالا ستار الكاميروني على أرضه 2-1 وتعادل سليبا إيابا.
سيُلاقي النصرية ذهابا وإيابا
الزمالك واجه الفرق الجزائرية في 8 مباريات
تعد المواجهة التي تجمع بين فريقي الزمالك ونصر حسين داي الذي يلقب باسم المدرسة في حين واجه الزمالك الفرق الجزائرية في 8 مباريات فاز ب3 وتعادل مثلهم وخسر مرتين.
وكانت أولى المواجهات ضد شبيبة القبائل بنصف نهائي دوري الأبطال 1984 وخسر ذهابًا (1-3) وفاز إيابا بالقاهرة (3-0) .
وفي نفس البطولة عام 1993 واجه مولودية وهران وفاز عليه في ذهاب ربع النهائي (4-0) ثم تعادلا (1-1) إيابًا.
وواجه مولودية بجاية بدور ال16 بدوري الأبطال 2016 ففاز ذهابًا 2-0 وتعادلا 1-1 إيابا وبنفس البطولة عام 2017 تعادل مع اتحاد العاصمة 1-1 بمصر قبل الخسارة 0-2 في الجزائر ضمن دور المجموعات.
المدرب المساعد لنادي الزمالك:
أعد جماهيرنا بحصد لقب الكونفيدرالية
وصف أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد بالجهاز الفني للزمالك قرعة دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية بالمتوازنة مشيرا إلى أن مجموعة الأبيض تتيح له تحقيق نتائج إيجابية تؤهله إلى ربع النهائي.
وأكد أمير في تصريحات صحفية أن الزمالك يمتلك قائمة جيدة من اللاعبين والفريق قادر على تحقيق أحلام جماهيره وحصد اللقب.
وأضاف: الزمالك ناد كبير وأي بطولة يدخلها ينافس على لقبها لذلك فلا أهتم بالفرق التي سنواجهها بقدر الاهتمام بأداء الأبيض نفسه .
واختتم: نعد الجماهير بحصد اللقب الإفريقي بجانب البطولات المحلية لإسعاد عشاق القلعة البيضاء .
أيمن حافظ (المنسق العام لفريق الزمالك):
جميع لا يوجد فريق صغير في مجموعتنا
أكد أيمن حافظ المنسق العام لفريق الكرة بالزمالك أن قرعة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية جاءت متوازنة وجيدة.
وقال في تصريحات صحفية : لا يمكن أن نقول على القرعة إنها سهلة فالفرق التي تأهلت إلى دور المجموعات كلها قوية .
وأضاف عندما يأتي موعد أول مباراة بدور المجموعات أمام غورماهيا الكيني سيكون هناك حديث آخر.
وختم: الفريق الذي يرغب في الفوز باللقب لا يهتم كثيرا بهوية المنافسين .
النجم الكاميروني السابق باتريك مبوما:
أرشح الزمالك للفوز بكأس الكاف
رشح النجم الكاميروني السابق باتريك مبوما نادي الزمالك للتتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.
وأجريت أول امس قرعة البطولة الكونفدرالية وأوقعت الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم نصر حسين داي الجزائري وغورماهيا الكيني وبترو أتليتكو الأنغولي.
وقال مبوما في تصريحات تلفزيونية إن الزمالك يمتلك خبرات عظيمة ولاعبين على أعلى مستوى وهو ما يجعله قريبًا من التتويج باللقب.
وأكد مبوبا أن الفرق المغربية والتونسية لديها الحظوظ أيضًا لكن ما يقدمه الزمالك يجعله أبرز المرشحين للقب.
سبق أن التقيا في نهائي 2008
القرعة تثير حماس النجم الساحلي والصفاقسي
أبدى مسؤولو النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين تفاؤلهم بمشوار الفريقين في كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد سحب قرعة دور المجموعات اول امس في القاهرة وأوقعت القرعة الفريقين في المجموعة الثانية بجانب أينوجو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني.
ويلتقي الفريقان بالجولة الأولى على ملعب سوسة معقل النجم يوم 3 فيفري وفي صفاقس خلال الجولة 5 يوم 10 مارس.
وقال المدير الرياضي للنجم عماد المهذبي في تصريح إذاعي: نعتقد أن القرعة كانت جيدة بالنسبة لنا. تواجد الصفاقسي جنبنا رحلة إضافية خارج تونس .
وأضاف: لكننا مطالبون بدراسة بقية الفرق لأننا نجهلها كما لم تعد هناك فرق صغيرة في المنافسات الإفريقية. نتوقع التأهل عن المجموعة والذهاب بعيدا في المسابقة .
وزاد المهذبي: النجم لا يخشى أي منافس بل الفرق الأخرى هي من تخشاه. الصفاقسي فريق كبير ومتعود على الكونفدرالية مثلنا. نتوقع التأهل معا عن المجموعة .
ويملك فريقا النجم والصفاقسي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة ب4 ألقاب لكل فريق. كما سبق أن التقيا في نهائي 2008 وذهب اللقب آنذاك إلى الصفاقسي.
وقال المدير الرياضي للصفاقسي الناصر نجاح: لقب الكونفدرالية هو من ثقافة الفريق لذلك لن نساوم على النقاط سواء في صفاقس أو سوسة أو باقي الملاعب. سنعمل من أجل الفوز في جميع المباريات لضمان التأهل مبكرا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.