سطيف: تنصيب عميد أول للشرطة نور الدين بوطباخ رئيسا جديدا لأمن الولاية    عودة السيارات المستوردة ستكون مصحوبة بشبكة من خدمات ما بعد البيع    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    هزة أرضية بالجزائر العاصمة    جماهير "البلوز" تُطالب بالتعاقد مع "بن رحمة"    رسميا.. "السيتي" يفوز بقضيته أمام "اليويفا" وسيُشارك في "التشامبينزليغ" !    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل إلى ولاية سيدي بلعباس    الطارف: توقيف بارون وحجز 1412 قرص مهلوس و17 قارورة مخدرة في بن مهيدي    النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    قدم أداء رائعا    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية    نعمة الموارد الطبيعية التي تحولت إلى نقمة في ليبيا    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    وفاة المجاهد رحال محمد    مستشفى وهران يقاضي مغنية    وفاة مدير الثّقافة    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحكام بالمؤبد ضد 7 متهمين في هجومي سوسة وباردو
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 02 - 2019

أصدر القضاء التونسي أحكاما بالسجن المؤبّد بحق سبعة أشخاص عقب إدانتهم بالتورط في هجومي متحف باردو وفندق مدينة سوسة قبل أربعة أعوام.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن الأحكام شملت ثلاثة متهمين بهجوم باردو وأربعة في هجوم مدينة سوسة (شرق) بعد إدانتهم بالقتل العمد و المشاركة في قتل متعمد و اعتداء يهدف إلى تغيير الطابع المدني للدولة .
وفي تصريح للأناضول قال المحامي حازم القصوري وهو وكيل حارس بوابة متحف باردو إنّ الأحكام غير نهائية وأنه بإمكان القائمين بالحق الشخصي الطعن فيها .
واعتبر القصوري أن الأحكام الصادرة رسالة جيدة مشيرًا أن جميع الضحايا في مختلف أصقاع العالم ينتظرون النطق بالحكم في القضيتين.
وأوضح أن ما آلت إليه القضيتان جاء نتاج مجهود أمني وقضائي وإقليمي ودولي لمكافحة الإرهاب مشددًا على ضرورة تحقيق العدالة وإحالة الجناة الفعليين إلى القضاء .
وفي 18 مارس 2015 أسفر هجوم مسلح استهدف متحف باردو الوطني بالعاصمة تونس عن مقتل 21 سائحا ورجل أمن بجانب القضاء على الإرهابييْن الاثنين منفذيْ العملية.
وفي جوان من العام ذاته نفّذ شاب تونسي هجوما مسلحًا بفندق أمبريال في سوسة ما أسفر عن مقتل 38 سائحًا أجنبيًا ومنفّذ الاعتداء فيما تبنى العملية تنظيم داعش الإرهابي.
ويمثل في قضية باردو 25 متهما بينهم 21 موقوفا و4 في حالة سراح في حين يمثل 26 متهما في قضية امبريال سوسة بينهم 16 موقوفا و6 في حالة سراح و4 في حالة فرار وفق بيانات سابقة للمحكمة الابتدائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.