كلوب يقهر غوارديولا ويتوج بجائزة أفضل مدرب    رفقاء بن العمري يقسون على الساورة    محاكمة توفيق، السعيد، طرطاق وحنون انطلقت رسميا وستستمر لعدة جلسات    39 مترشحا يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات    إيداع الوزير الأسبق بوجمعة طلعي الحبس المؤقت    نحو تعديل قانون المحروقات دون المساس بقاعدة 51/49    1.6 مليون دولار فاتورة استيراد القمح اللين    الجيش يكشف ويدمر 12 مخبأ للجماعات الإرهابية    تنصيب لجنة وزارية مشتركة تتكفل بدراسة ملف «إطلاق البكالوريا المهنية»    ميراوي: تدابير استعجالية لمواجهة الاعتداءات على مستخدمي الصحة    ظريف: هكذا نجح الحوثيون في ضرب السعودية    "الخضر" يواجهون الكونغو الديمقراطية شهر اكتوبر    مواهب النصرية والوفاق يقدمون أفضل مباريات المحترف الأول    استئناف محاكمة المتهمين بالتآمر غدا    قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش اليوم بالناحية العسكرية الثالثة ببشار    التصويت غدا في البرلمان على رفع الحصانة عن طليبة وبن حمادي    فصائل فلسطينية تطرح مبادرة للمصالحة الوطنية    محامي البوليساريو: المحكمة الأوروبية انتصرت للشعب الصحراوي    باتيلي يكشف حقيقة تمرد اللاعب سفيان بوشار    المنتخب الوطني يفتك الميداليّة البرونزيّة    «العميد» يسعى لتحقيق انتصار عريض من أجل الاقتراب من التّأهّل    الشركة البريطانية توماس كوك تعلن إفلاسها    صندوق الضمان الاجتماعي يتقرب من طلبة الجامعة ببرج بوعريريج    BRI أم البواقي توقف 3 أشخاص وتحجز 689 غراما من الكيف المعالج    فرقة التفويضات توقف 3 أشخاص محل بحث وأمر بالقبض في تبسة    طلب سحب الجنسية المصرية من محمد علي    إرتفاع حصيلة التسمم الغذائي بوهران إلى 198 حالة    الجزائري الذي أبهر العالم .. !    حجز 2338 قرصا مهلوسا بغليزان    عريوات يعود إلى حضن ENTV    “سوناطراك” تستعجل صياغة قانون جديد للمحروقات    “كاسنوس” يدعو منتسبيه لتسديد اشتراكاتهم قبل 30 سبتمبر الجاري تجنبا للغرامات    الجراد الأصفر والعقارب خاوة خاوة    رفض كل طعون المترشحين للإنتخابات الرئاسية التونسية    تيسمسيلت : حملة تحسيسية للوقاية من خطر الفيضانات    العرض المسرحي” الكوخ المهجور” يمتع أطفال وتلاميذ المدارس بخنشلة    أسعار النفط تنتعش    35 شاعرا في المهرجان الوطني للشعر الملحون بمستغانم    إحالة الشرطي المتسبب في حادث «واد أرهيو» الحبس المؤقت    تأجيل محاكمة «البوشي» و 12 متهما إلى ال 6 من أكتوبر القادم    عقب افتتاح الجمعية العامة للغرفة الوطنية للفلاحة،شريف عماري    برسم الدخول المهني‮ ‬المقبل بميلة    احتضنتها الجامعة الدولية بكامبالا    بقرار من مجلس الأمن الدولي    الأمر تسبّب في‮ ‬رهن صحة المرضى    آيت علجت‮ ‬يختم‮ ‬شرح الموطأ أنس بن مالك‮ ‬    خبير اقتصادي‮ ‬يكشف المستور‮:‬    أتطلع إلى إنجاز أكبر عرض غنائي للأطفال    طيف غريب    بين اللغة الأفق وروح القصيدة    أزمة الاقتباس ونقل السرد الرّوائي إلى البنية المسرحية !.    «كناس» باتنة تحسس الطلبة الجامعيين    رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهمة صعبة لنصر حسين داي
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 03 - 2019


كأس الكاف (الجولة الخامسة من دور المجموعات)
يواجه بيترو آتليتيكو اليوم على سا14.00 بلواندا
مهمة صعبة لنصر حسين داي
يخوض فريق نصر حسين داي بعد ظهر اليوم مواجهة في غاية الصعوبة من خلال نزوله ضيفا على فريق بيترو اتليتيكو الانغولي برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي كاف ويأمل الممثل الجزائري الوحيد في هذه المنافسة تحقيق الفوز لبلوغ الدور ربع النهائي دون انتظار مواجهته الاخيرة امام نادي الزمالك الأحد المقبل بملعب 5 جويلية.
وقبل جولة اليوم يحتل فريق النصرية ريادة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط للثاني نادي غورماهيا الكيني وأربع نقاط لكل من منافس النصرية بيترو اتليتيكو الانغولي وبنفس الرصيد نجد فريق الزمالك المصري علما ان هذا الأخير يستضيف اليوم فريق غورماهيا الكيني.
وتخطى فريق النصرية الدور التمهيدي في الكونفدرالية بالفوز على ديابل نوار الكونغولي بهدفين دون رد في الجزائر ثم تعادل في الكونجو بهدف لمثله.
وفي دور ال32 الأول تعاد خارج ملعبه مع جرين إيجليز الزامبي ثم فاز في الجزائر بهدفين مقابل هدف ثم تخطى في دور ال32 الثاني عقبة أهلي بنغازي الليبي رغم الهزيمة ذهابًا بهدف دون رد لكنه عاد وانتصر إيابًا بنتيجة 3-1.
وفي دور المجموعات نجح نصر حسين داي في تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات حيث بدأ مشواره بالفوز على بيترو أتليتكو الأنغولي بنتيجة 2-1 ثم عاد بتعادل ثمين مع الزمالك المصري بنتيجة 1-1.
وسقط في الجولة الثالثة أمام غورماهيا في كينيا بهدفين نظيفين قبل أن يحقق الفوز على الفريق الكيني بهدف دون رد إيابا ليخطف صدارة المجموعة.
النصرية بدون العرفي وقاسمي
يفقد نادي نصر حسين داي الجزائري قائده ونجمه الأول حسين قاسمي لمدة شهر بعد خضوعه لعملية جراحية.
وكان قاسمي البالغ من العمر 34 عامًا قد تعرض للإصابة خلال خسارة فريقه أمام غورماهيا الكيني بثنائية نظيفة في ثالث جولات دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية.
ويغيب عن الفريق أيضًا حسين العرفي بداعي الإصابة والحارس خير الدين بوصوف لأسباب عائلية في المقابل قرر الجهاز الفني إدراج اسم المهاجم الكاميروني لاندري نثانكو مع المجموعة التي ستسافر إلى أنغولا.
لاسات يخشى الإرهاق البدني أمام بيترو أتلتيكو
يخشى محمد لاسات المدرب المساعد لنادي نصر حسين داي الإرهاق البدني خلال مواجهة بيترو أتلتيكو الأنغولي في خامس جولات دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وقال لاسات في تصريحات للإذاعة الجزائرية السفر إلى أنغولا كان أمرًا شاقًا على اللاعبين نحاول التركيز على الجانب البدني .
وأضاف نتمنى أن نكون في الموعد من الناحية البدنية خاصة وأننا سنواجه منافسا قويا على أرضه ووسط جماهيره .
وتابع سنحاول العودة بنتيجة إيجابية من أجل قطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية قبل استضافة الزمالك في ختام مباريات المجموعة الرابعة على أرضنا ووسط جماهيرنا .
وختم لاسات حديثه بقوله كل العناصر التي تنقلت معنا إلى أنغولا جاهزة سنحدد التشكيلة الأساسية قبل المواجهة بعدة ساعات .
المواجهة الثانية عن مجموعة النصرية
الزمالك مرشح لهزم غورماهيا الكيني
يواجه الزمالك ضيفه جور ماهيا الكيني امسية اليوم الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية بالجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
ويتامل فريق الزنمالك لتحقيق الفوز لمواصلة سباق التاهل الى الدور ربع النهاءئي وهو الفائز في المواجهة الاخيرة بولاندا على نادي بيترواتليتيكو الاتنغولي بهدف يتيم اعاد للفريق الابيض كامل حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي حيث يحتل المركز الأخير رفقة بيترو الانغولي باربع نقاط مقابل ست نقاط لفريق غورماهيا.
وبخصوص اللقاء أبدى المدرب التركي حسن أوكتاي المدير الفني لفريق غور ماهيا الكيني تخوفه من أخطاء التحكيم قبل لقاء الزمالك المصري بقوله عبر الصفحة الرسمية لناديه بمواقع التواصل الاجتماعي: للأسف دفعنا ثمن أخطاء التحكيم في مباراة نصر حسين داي الماضية بالجزائر وتم إلغاء هدف صحيح لنا.. الأمر الوحيد الذي أخشاه في مواجهة الزمالك التحكيم وتأثيره على نتيجة المباراة .
وتقدم نادي جور ماهيا بشكوى رسمي ضد المالي بوبو تراوري حكم مباراته ضد نصر حسين داي لدى الاتحاد الأفريقي كاف بسبب إلغاء هدف للفريق الكيني في المباراة التي فاز بها بطل الجزائر بهدف نظيف بالجولة الرابعة للمجموعة الرابعة.
وعن مواجهة الزمالك فنيًا أكد أكتاي أن فريقه جاهز تمامًا لخوض اللقاء وسيلعب من أجل الفوز لتعزيز فرص التأهل وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع نهائي الكونفدرالية.
وأضاف: سنواجه فريقًا قويًا يضم لاعبين شاركوا في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا كل شيء وارد في المباراة .
واختتم: نحترم الزمالك ولكن لا نخاف منه والفريق المصري أحد عمالقة شمال أفريقيا كما أن غورماهيا أحد عمالقة شرق القارة .
للاشارة سيدير اللقاء الغاني دانيال لاري حكما للساحة ويعاونه كلا من النيجيري أبيل بابا والتشادي عيسى يايا والغاني لطيف قاديري حكمًا رابعًا.
قبل جولة اليوم
سيناريوهات تأهل الزمالك ونصر حسين داي
قبل جولة اليوم يعتلي نصر حسين داي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط وخلفه غورماهيا برصيد 6 نقاط والزمالك برصيد 5 نقاط وأخيرًا بيترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط قبل الجولتين الخامسة والسادسة اليوم الأحد 10 مارس و17 مارس المقبل.
وإليكم اهم سيناريوهات تأهل نصر حسين داي والزمالك في المجموعة المتشابكة بالكونفدرالية:
السيناريو الأول: سيكون هذا السيناريو الأفضل للفريقين المصري والجزائري معًا وهو فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو في عقر داره وفوز الزمالك على غورماهيا الكيني في الإسكندرية بالجولة الخامسة.
وفي حال حدوث هذا السيناريو يصعد نصر حسين داي مباشرة دون النظر لأي حسابات أخرى بينما يحتاج الزمالك للفوز بفارق 3 أهداف لخسارته في كينيا أمام غورماهيا بنتيجة (4-2).
وبالتالي سيكفي الفارس الأبيض التعادل فقط في الجزائر بالجولة الأخيرة لحسم التأهل بغض النظر عن لقاء جور ماهيا وبيترو أتلتيكو.
السيناريو الثاني: في سيناريو ثاني يتمثل بفوز الزمالك على جور ماهيا وتعادل نصر حسين داي مع بيترو أتلتيكو بالجولة الخامسة.
وفي هذه الحالة يتساوى نصر حسين داي مع الزمالك برصيد 8 نقاط ثم جور ماهيا برصيد 6 نقاط وبيترو أتلتيكو برصيد 5 نقاط.
وسيكون الصراع مشتعلاً في الجولة الأخيرة التي ستكون حاسمة بكل المقايس فالفائز من لقاء الزمالك ونصر حسين داي بالجزائر سيصعد لدور الثمانية بالوصول إلى 11 نقطة.
التعادل بين الفريقين بالجولة الأخيرة قد يضع المجموعة في حسابات معقدة إذا فاز جور ماهيا بالجولة الأخيرة فيتساوى الثلاثي برصيد 9 نقاط.
وفي هذا السيناريو سيتم اللجوء لفارق المواجهات المباشرة بين الأندية الثلاثة وفوارق الأهداف.

السيناريو الثالث: يبقى السيناريو الثالث متمثلاً في فوز الزمالك على جور ماهيا وخسارة نصر حسين داي على يد بيترو أتلتيكو ويرفع الزمالك رصيده في هذا السيناريو إلى 8 نقاط وخلفه بيترو أتلتيكو ونصر حسين داي برصيد 7 نقاط ثم غورماهيا برصيد 6 نقاط.
وستكون الجولة الأخيرة في هذه الحالة بالنسبة للزمالك أسهل بعض الشيء فسيحتاج للفوز أو التعادل على نصر حسين داي في الجزائر بينما يحتاج نصر حسين داي للفوز على الزمالك لضمان التأهل.
وفي هذه الحالة قد يصعد الفريق المصري حال تعادل بيترو أتلتيكو مع جور ماهيا وبالتالي يتساوى الفريقان برصيد 8 نقاط وسيكون فارق المواجهات المباشرة لصالح الزمالك.
السيناريو الرابع والصعب:
في حالة تعادل الزمالك مع غورماهيا يرفع رصيده إلى 6 نقاط بينما يرتفع رصيد جور ماهيا إلى 7 نقاط وفي حالة فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو سيتأهل الفريق الجزائري مباشرة.
بينما يحتاج الزمالك للفوز في الجزائر بالجولة الأخيرة للوصول إلى 9 نقاط مع عدم فوز جور ماهيا على ضيفه الأنغولي.
وفي حالة تعادل نصر حسين داي مع بيترو أتلتيكو في لقاء اليوم سيكون الفريق الجزائري بحاجة للفوز أو التعادل على حساب الزمالك وقد يصعد أيضاً رغم خسارته حال فوز بيترو أتلتيكو على جور ماهيا بفضل المواجهات المباشرة.
وفي حالة خسارة الفريق الجزائري أمام بطل أنغولا سيكون الفائز من لقاء الزمالك وحسين داي متأهلاً وسيكون أيضاً الفائز من لقاء جور ماهيا وبيترو متأهلاً.

السيناريو الخامس والأخير:
في حالة خسارة الزمالك أمام غورماهيا ستكون فرصة الفريق المصري أصعب بكثير ففي حالة فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو بالجولة الخامسة يودع الزمالك رسمياً.
وفي حالة تعادل الفريق الجزائري بأنغولا يحتاج الزمالك للفوز على نصر حسين داي مع عدم فوز بيترو بالجولة الأخيرة تجنباً لتساوي الأندية الثلاثة حال تغلب الفريق الأنغولي على جور ماهيا.
وفي حالة خسارة الزمالك أمام غورماهيا وخسارة نصر حسين داي أمام غورماهيا يصعد الفائز مباشرة من لقاء الجولة الأخيرة بين الزمالك ونصر حسين داي.
تندرج ضمن الجولة ال24
مواجهة المولودية والاتحاد تلعب الخميس المقبل
حددت رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم الخميس المقبل موعدًا لإقامة مباراة الديربي بين مولودية الجزائر وجاره اتحاد الجزائر المتصدر في افتتاح مباريات المرحلة ال24 من الدوري.
وذكرت الرابطة في موقعها الرسمي على الانترنت اليوم أن الجولة ال24 ستلعب الخميس المقبل ثم الأحد 17 من الشهر الجاري.
وسيتم تأجيل مباريات شباب بلوزداد مع شباب قسنطينة واتحاد بلعباس مع شبيبة الساورة ونصر حسين داي مع اتلتيك بارادو إلى مواعيد لاحقة.
كما أعلنت الرابطة عن موعد إجراء 7 مباريات مؤجلة عن الجولات 18 و19 و22 و23 و24.
يذكر أن اتحاد الجزائر يتصدر جدول ترتيب الدوري ب45 نقطة بفارق 5 نقاط عن شبيبة القبائل ملاحقه المباشر.
بريمن يعمق جراح شالك في الدوري الألماني
زملاء بن طالب في أسوأ أحوالهم قبل موقعة السيتي
عمق فيردر بريمن جراح ضيفه شالك الذي يضم في صفوفه الجزائري نبيل بن طالب بالفوز عليه 4-2 أول أمس في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب دومينيكو تيديسكو إلى اللقاء آملا في تحقيق فوزه الأول في آخر 7 مراحل وتحديدا منذ أن تغلب على فولفسبورغ 2-1 في 20 جانفي الماضي لكنه عاد من ملعب بريمن وهو يجر خلفه ذيل الخيبة قبل 5 أيام من رحلته الصعبة إلى إنكلترا حيث يحل ضيفا على مانشستر سيتي في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أن خسر ذهابا على أرضه 2-3.
وكان شالكه البادىء بالتسجيل عبر السويسري بريل إيمبولو (26) لكن بريمن الذي يحل ضيفا على منافسه في الثاني من الشهر المقبل في ربع نهائي مسابقة الكأس الألمانية ضرب بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا (31 و73) وماكس كروزه (73).
وقلص إيمبولو الفارق لشالكه في الدقيقة 85 لكن النمسوي مارتن هارنيك أكد الفوز الثالث تواليا لفريقه على شالكه بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وبهذا الفوز الذي خرج به من دوامة التعادلات التي سقط بها 5 مرات في المراحل السبع الأخيرة رفع بريمن رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن موقتا فيما تجمد رصيد شالكه عند 23 في المركز الرابع عشر موقتا ايضا.
واستحوذت خسارة شالك على يد فيردر بريمن (2-4) على اهتمامات صحف ألمانيا الصادرة صباح أول أمس إلى جانب تواصل الهجوم على يواكيم لوف مدرب الماكينات.
وألقت صحيفة BILD الضوء على سقوط شالكه مجددًا بخسارة خارج أرضه على يد فيردر بريمن في الدوري الألماني حيث حمل غلافها عنوان سُمح لتيديسكو بالبقاء في إشارة ساخرة لبقاء المدرب دومينيكو تيديسكو رغم سوء نتائج الأزرق الملكي.
أما صحيفة WAZ فجاءت بعنوان ضغط على يواكيم لوف في إشارة للانتقادات التي طالت مدرب منتخب ألمانيا بعد قراره الصادم بشأن استبعاد ثلاثي بايرن ميونخ توماس مولر جيروم بواتينج وماتس هوميلز من قائمة المانشافت.
وطرحت الصحيفة تساؤلًا بعنوان هل هذه الهزيمة الأخيرة في إشارة لإمكانية الإطاحة بتيديسكو من منصب المدير الفني لشالكه بعد الخسارة على يد بريمن في الجولة ال25 من البوندسليغا.
كما حمل غلاف صحيفة WESTFALENPOST ذات العنوان الذي يطرح تساؤلًا حول مصير مدرب شالك.
بالرغم من الخسارة أمام نادي التعاون
دوخة يثني على زملائه في الرائد
امتدح حارس الرائد عز الدين دوخة أداء فريقه خلال الهزيمة أمام التعاون (2-1) اليوم الخميس في ديربي القصيم بالدوري السعودي للمحترفين مشيرًا إلى تأثرهم بالنقص العددي.
وقال دوخة خلال تصريحات صحفية: قدمنا مباراة كبيرة تقدمنا بهدف لكن لم نحافظ على النتيجة.. هزيمة اليوم لن تؤثر علينا معنويا .
وواصل: حاولنا إسعاد الجماهير بتحقيق الفوز الثاني على التوالي ولم يحالفنا التوفيق.. لكننا لسنا الفريق الذي يخسر أمام التعاون برباعية .
وأضاف: صحيح لم نؤمن وضعنا في الدوري لكننا نلعب بلا ضغوط وسنحضر للمباراة المقبلة بكل جدية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.