هذه أهم شروط الترشح لرئاسيات‮ ‬12‮ ‬ديسمبر المقبل    تنصيب الولاة المنتدبين الجدد‮ ‬    متى يتم التحقيق في أموال الجمعيات؟    هكذا يضيع المال العام    ‮ ‬كاكوبات‮ ‬يتحصل على‮ ‬إيزو‮ ‬9001‮ ‬    القروي‮ ‬يناظر من السجن    برناوي‮ ‬يهدّد الفاسدين    جزائري‮ ‬ثانياً‮ ‬في‮ ‬الإبتكار    أجّلت الفصل في‮ ‬موقفها من الرئاسيات‮ ‬    عرقاب مدعو لزيارة روسيا    رفع التجميد عن 25 مشروعا في الصحة بالجنوب والهضاب العليا    85 % من النفايات في الشواطئ بلاستيكية    مهرجان الشعر الملحون تاريخ وهوية    بدوي: قررنا التخلي نهائيا عن التمويل غير التقليدي    الوضع في مضيق هرمز يرهن مستقبل السوق النفطية    الصدريات الصفر تعود إلى واجهة المشهد الفرنسي    مظاهرات شعبية تطالب برحيل الرئيس السيسي    اعتقال أكثر من 100 شخص إثر مواجهات بين الشرطة ومحتجي "السترات الصفراء"    حجز 1867 قرص مهلوس    بن علي يوارى الثرى في مقبرة البقيع    هدام :اعتراف بنجاعة نظام التسيير المطابق للمعايير العالمية    حملة ب «كناس» سطيف إلى غاية الخميس المقبل    «الفاف» ترسم اللقاء الودي يوم 15 أكتوبر    صون الثّروات الصّحراوية يكون بإنهاء الاحتلال المغربي    الموافقة على مشاركة القروي في مناظرات الدّور الثّاني    موسكو تستعجل بناء عملية سياسية شاملة في ليبيا    عدالة الليل.. الفجر القادم    سنة حبسا لسمسار احتال على ضحيته وسلب أموالها ببئر الجير    «الطَلْبَة» مهنة دون شرط السن    إحباط محاولة هجرة 3 حراڤة بمستغانم    رؤوس "الأفلان" في الحبس، فهل تترجّل الجبهة نحو المتحف ؟    إطلاق مشروع القراءة التفاعلية في موسمه الجديد    مسرحية «حنين» تفتتح نشاط قاعة العروض الكبرى بقسنطينة    63 شاعرا في الموعد ابتداء من 26 سبتمبر الجاري    التخلي عن النظرة التشاؤمية يعيد المنتخب لسابق عهده    إلياس عراب يدعم الطاقم الفني والإدارة تفسخ عقدي صابر وبن مسعود    18 طلب استثمار في القطاع    غلق مدرسة ابتدائية تهدد سلامة التلاميذ    فتح مكتبين بريديين جديدين    نقص فاضح في الهياكل ومشاريع لم تنطلق    ‘'تآكل لحم" سيدة.. بعد زيارة لصالون تجميل    كوكايين داخل سفينة "صواريخ فضائية"    الطبعة الأولى للأيام الوطنية لدمى العرائس    إطلاق مسابقة "iRead Awards" في دورته الجديدة    الروايات الجزائرية هي الأقل تواجدا في عالم النت    حمزة جاب الله ممثلا للجزائر    عودة "بيت" الثقافية الفصلية العراقية    عرضت بالمسرح الجهوي‮ ‬عبد القادر علولة‮ ‬بوهران    حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة تُستعمل لعلاج "البرص"    وزير السكن يرد على احتجاجات مكتتبي "عدل 2"    ميلة    مرضى القصور الكلوي يحتجون أمام مديرية الصحة    «رانيتيدين» في دائرة الاشتباه    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النصرية تهزم غورماهيا وتستعيد الصدارة
نشر في أخبار اليوم يوم 05 - 03 - 2019

كأس الكونفدرالية الإفريقية (المجموعة الرابعة - الجولة الرابعة)
النصرية تهزم غورماهيا وتستعيد الصدارة
* الزمالك يفاجئ بيترو أتليتيكو ويدخل سباق التأهل
استعاد نصر حسين داي صدارة المجموعة الرابعة لمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عقب فوزه أمام ضيفه نادي غور ماهيا الكيني بنتيجة (1-0) الشوط الأول (1-0) سهرة اول امس بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة ضمن فعاليات الجولة الرابعة.
ورغم غياب العديد من العناصر الأساسية في تشكيلة النصرية على غرار قاسمي العرفي وحراق إلا أن زملاءهم تمكنوا من تحقيق الأهم وضمان الزاد الكامل داخل الديار.
وكانت بداية ممثل الجزائر سريعة حيث تمكن من افتتاح باب التسجيل بعد عشر دقائق فقط من انطلاق المباراة عبر اللاعب عبد الرحمن يوسفي.
وتوالت فرص النصرية السانحة للتهديف ولكنها باءت بالفشل مثل كرات يوسفي في الدقائق ال3 وال6 وزميله خياط في الدقيقة ال52.
ومن جهته اعتمد نادي غور ماهيا على التكتل الدفاعي طيلة الشوط الأول قبل أن يقرر الخروج من منطقته خلال الشوط الثاني من أجل التعديل ولكنه فشل من تحقيق مبتغاه.
وعلى إثر هذه النتيجة يرتقي النادي العاصمي إلى صدارة الترتيب رافعا رصيده إلى سبع نقاط في حين يتراجع النادي الكيني إلى الصف الثاني برصيد 6 نقاط.
وعن نفس الجولة عاد الزمالك المصري بفوز ثمين على حساب مضيفه بيترو أتليتيكو الأنغولي بنتيجة (1-0) وهو الانتصار الذي يسمح ل القلعة البيضاء باحتلال المركز الثالث وبرصيد 5 نقاط أمام بيترو فيتذيل ب 4 نقاط.
خلال الجولة الخامسة المقرر إجراؤها في ال10 من شهر مارس الجاري ينتقل نصر حسين داي إلى أنغولا لمواجهة بيترو أتليتيكو بينما سيستقبل الزمالك ضيفه غور ماهيا.
وسيتأهل أصحاب المراتب الأولى والثانية عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
فوز واحد يكفي كتيبة إيغيل للتأهل
هذه سيناريوهات تأهل الزمالك والنصرية إلى ربع النهائي
أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد أن انتصر فريق الزمالك المصري خارج أرضه على بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدف نظيف.
وفاز نصر حسين داي الجزائري على ملعبه أمام ضيفه غور ماهيا الكيني بنفس النتيجة واعتلى نصر حسين داي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وخلفه غور ماهيا برصيد 6 نقاط والزمالك برصيد 5 نقاط وأخيرًا بيترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط قبل الجولتين الخامسة والسادسة يومي 10 و17 مارس الجاري.
ويستضيف الزمالك نظيره غورماهيا بينما يحل نصر حسين داي ضيفاً على بيترو أتلتيكو بأنغولا بالجولة الخامسة ثم يخرج الزمالك لمواجهة شقيقه نصر حسين داي بالجزائر ويستضيف غور ماهيا نظيره بيترو أتلتيكو بالجولة السادسة.
وإليكم أهم سيناريوهات تأهل نصر حسين داي والزمالك في المجموعة المتشابكة بالكونفدرالية :
السيناريو الأول:
سيكون هذا السيناريو الأفضل للفريقين المصري والجزائري معًا وهو فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو في عقر داره وفوز الزمالك على غور ماهيا الكيني في الإسكندرية بالجولة الخامسة.
وفي حال حدوث هذا السيناريو يصعد نصر حسين داي مباشرة دون النظر لأي حسابات أخرى بينما يحتاج الزمالك للفوز بفارق 3 أهداف لخسارته في كينيا أمام غور ماهيا بنتيجة (4-2).
وبالتالي سيكفي الفارس الأبيض التعادل فقط في الجزائر بالجولة الأخيرة لحسم التأهل بغض النظر عن لقاء غور ماهيا وبيترو أتلتيكو.
السيناريو الثاني:
وفي سيناريو ثاني يتمثل بفوز الزمالك على غور ماهيا وتعادل نصر حسين داي مع بيترو أتلتيكو بالجولة الخامسة.
وفي هذه الحالة يتساوى نصر حسين داي مع الزمالك برصيد 8 نقاط ثم غور ماهيا برصيد 6 نقاط وبيترو أتلتيكو برصيد 5 نقاط.
وسيكون الصراع مشتعلاً في الجولة الأخيرة التي ستكون حاسمة بكل المقايس فالفائز من لقاء الزمالك ونصر حسين داي بالجزائر سيصعد للدور ربع النهائي بالوصول إلى 11 نقطة.
التعادل بين الفريقين بالجولة الأخيرة قد يضع المجموعة في حسابات معقدة إذا فاز غور ماهيا بالجولة الأخيرة فيتساوى الثلاثي برصيد 9 نقاط.
وفي هذا السيناريو سيتم اللجوء لفارق المواجهات المباشرة بين الأندية الثلاثة وفوارق الأهداف.
السيناريو الثالث:
ويبقى السيناريو الثالث متمثلاً في فوز الزمالك على غور ماهيا وخسارة نصر حسين داي على يد بيترو أتلتيكو ويرفع الزمالك رصيده في هذا السيناريو إلى 8 نقاط وخلفه بيترو أتلتيكو ونصر حسين داي برصيد 7 نقاط ثم غور ماهيا برصيد 6 نقاط.
وستكون الجولة الأخيرة في هذه الحالة بالنسبة للزمالك أسهل بعض الشيء فسيحتاج للفوز أو التعادل على نصر حسين داي في الجزائر بينما يحتاج نصر حسين داي للفوز على الزمالك لضمان التأهل.
وفي هذه الحالة قد يصعد الفريق المصري حال تعادل بيترو أتلتيكو مع غور ماهيا وبالتالي يتساوى الفريقان برصيد 8 نقاط وسيكون فارق المواجهات المباشرة لصالح الزمالك.
السيناريو الصعب:
في حالة تعادل الزمالك مع غور ماهيا يرفع رصيده إلى 6 نقاط بينما يرتفع رصيد غور ماهيا إلى 7 نقاط وفي حالة فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو سيتأهل الفريق الجزائري مباشرة.
بينما يحتاج الزمالك للفوز في الجزائر بالجولة الأخيرة للوصول إلى 9 نقاط مع عدم فوز غور ماهيا على ضيفه الأنغولي.
وفي حالة تعادل نصر حسين داي مع بيترو أتلتيكو بالجولة الخامسة سيكون الفريق الجزائري بحاجة للفوز أو التعادل على حساب الزمالك وقد يصعد أيضاً رغم خسارته حال فوز بيترو أتلتيكو على غور ماهيا بفضل المواجهات المباشرة.
وفي حالة خسارة الفريق الجزائري أمام بطل أنغولا سيكون الفائز من لقاء الزمالك وحسين داي متأهلاً وسيكون أيضاً الفائز من لقاء غور ماهيا وبيترو متأهلاً.

السيناريو الأخير:
في حالة خسارة الزمالك أمام غور ماهيا ستكون فرصة الفريق المصري أصعب بكثير ففي حالة فوز نصر حسين داي على بيترو أتلتيكو بالجولة الخامسة يودع الزمالك رسمياً.
وفي حالة تعادل الفريق الجزائري بأنغولا يحتاج الزمالك للفوز على نصر حسين داي مع عدم فوز بيترو بالجولة الأخيرة تجنباً لتساوي الأندية الثلاثة حال تغلب الفريق الأنجولي على غور ماهيا.
وفي حالة خسارة الزمالك أمام غور ماهيا وخسارة نصر حسين داي أمام غور ماهيا يصعد الفائز مباشرة من لقاء الجولة الأخيرة بين الزمالك ونصر حسين داي.
بعد إجراء الجولة الرابعة من كأس الكاف
العرب يُسيطرون على المجموعات الأربع
أغلقت الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية تعاملاتها على كثير من التقلبات كان خلالها الكلمة العليا للعرب بالسيطرة على مقاليد الصدارة في المجموعات الأربع إلا أنها لم تبق وفية لحامل اللقب الذي واصل نزيف النقاط.
وعجز فريق الرجاء البيضاوي حامل اللقب عن تذوق طعم الفوز في مرحلة المجموعات بعد مرور 4 جولات إثر سقوطه في فخ التعادل أمام مواطنه نهضة بركان ليتأزم وضعه في البطولة بينما عاد الزمالك المصري من بعيد ليوقع على أول انتصار أنعش حظوظ الأبيض في المنافسة على تذكرتي العبور.
تراجع مغربي
في المجموعة الأولى فشل الرجاء المغربي في تحقيق فوزه الأول وتعادل مع مواطنه نهضة بركان سلبيًا ليحصد الرجاء النقطة الثالثة ويستمر في قاع الترتيب فيما أصبح رصيد بركان 8 نقاط في الصدارة واقترب من التأهل لربع النهائي.
أما ممثل المغرب الثالث حسنية أغادير ففشل في العودة من الكونغو ولو بنقطة وخسر أمام أوثو دويو بهدف دون رد ليرفع الفريق الكونجولي رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 لأغادير وتصبح كل الحسابات مطروحة في تلك المجموعة.
الصدارة ساحلية
وشهدت المجموعة الثانية عودة قوية للنجم الساحلي الذي حقق فوزًا خارج ملعبه أمام رينجرز النيجيري بهدفين دون رد.
ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 7 نقاط ليخطف صدارة المجموعة رغم البداية المتواضعة في أول جولتين فيما تجمد رصيد الفريق النيجيري عند 4 نقاط في المركز الثالث.
الصفاقسي التونسي عاد بنتيجة ليست سيئة من بوركينا فاسو بتعادله سلبيًا مع ساليتاس ليرفع أبناء عاصمة الجنوب رصيده إلى 6 نقاط في الوصافة بينما حصد ساليتاس النقطة الثالثة له ليبقي في قاع الترتيب.
المجموعة الثالثة
تألق الهلال السوداني
في المجموعة الثالثة خطف الهلال السوداني الصدارة بعدما حقق فوزًا كبيرًا على زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرفع الفريق السوداني رصيده إلى 7 نقاط مقابل 4 للفريق الزامبي.
وضمن المجموعة نفسها حقق أشانتي كوتوكو الغاني فوزًا كبيرًا على نكانا الزامبي بثلاثية دون رد ليخطف المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن نكانا الذي يأتي ثالثًا بنفس الرصيد.
المجموعة الرابعة
فوز مهم للنصرية وثمين لنادي الزمالك
الزمالك المصري عاد إلى أجواء المنافسة بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على بترو أتليتكو الأنغولي بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث ويترك قاع المجموعة للفريق الأنغولي بأربع نقاط.
وعاد نصر حسين داي إلى الصدارة بعدما هزم ضيفه غور ماهيا الكيني بهدف دون رد ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 7 نقاط مقابل 6 للفريق الكيني في المركز الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.