لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آرسنال وفالنسيا وبنفيكا على أبواب نصف النهائي وفوز صعب لتشلسي
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 04 - 2019


ذهاب ربع النهائي للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)
آرسنال وفالنسيا وبنفيكا على أبواب نصف النهائي وفوز صعب لتشلسي
وضعت فرق أرسنال الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وبنفيكا البرتغالي اول امس قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) فيما حقق تشلسي الإنكليزي فوزا صعبا على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف يتيم.
وتغلب أرسنال على ضيفه نابولي الإيطالي 2/0 وفالنسيا على مضيفه ومواطنه فياريال 3-1 وبنفيكا على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 4-2 في ذهاب ربع النهائي.
ثنائية من ذهب لآرسنال في شباك نابولي
على ملعب الإمارات في لندن أسقط أرسنال رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثنائية الويلزي آرون رامسي (14) والمدافع السنغالي خالد كوليبالي (25 خطأ في مرمى فريقه).
وكان أرسنال افضل بكثير طوال المباراة واستغل خطأين دفاعيين في وسط الملعب وحسم النتيجة في الشوط الأول وتقدم عندما قاد الألماني مسعود أوزيل ووصلت الكرة في النهاية إلى رامسي فأودعها الأخير الشباك ببراعة (14).
وعزز الأوروغوياني لوكاس توريرا تقدم أرسنال بالهدف الثاني بعدما خطف الكرة في وسط الملعب وراوغ عدة لاعبين يمنة ويسرة حتى انفتح الطريق أمامه وسددها قوية ارتطمت بقدم مدافع نابولي السنغالي كوليبالي وخدعت الحارس أليكس ميريت (25).
واستمرت أفضلية أرسنال في غياب لوسط فريق نابولي الذي اهدر قائده لورنتسو أينسينيي أول فرصه (45) ثم البديل البولندي أركاديوش ميليك في الشوط الثاني بعد عرضية من إينسينيي تابعها متسرعا من أمام الحارس التشيكي بيتر تشيك (73).
فوز صعب لتشلسي أمام سلافيا براغ التشيكي
وعاد تشلسي من أول مواجهة قارية مع سلافيا براغ بفوز صعب لكنه ثمين 1-صفر جاء برأسية من الاسباني ماركوس ألونسو الذي حول كرة عرضية من البرازيلي ويليان إلى شباك الحارس أندري كولار (86).
وحافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة للمباراة ال 14 على التوالي في يورويا ليغ في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب علما بأنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.
وحقق الفريق الانجليزي فوزه العاشر في مباراته الحادية عشرة في المسابقة القارية هذا الموسم قبل أن يتوجه إلى لندن الاسبوع القادم لخوض لقاء الإياب.
وكان سلافيا براغ الطرف الأخطر في الشوط الأول وبكر في تهديد مرمى ضيفه بعد دقيقتين من البداية بفضل رأسية من العاجي سيمون دلي وكاد الفريق اللندني يفتتح التسجيل بفضل البرازيلي ويليان الذي سدد كرة قوية عالية داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة (25).
وفي الشوط الثاني أجرى مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري تبديلاته الثلاثة لتنشيط هجوم ونجح لاعبوه في تسجيل هدف الفوز الثمين.
فالنسيا يحقق فوزا ثمينا
انتزع فالنسيا فوزا ثمينا خلافا للمجريات على حساب فياريال الذي كان أفضل طوال المباراة قبل ان تهتز شباكه مرتين في الوقت بدل الضائع.
وسجل سانتي كازورلا (37 من ركلة جزاء) هدف فياريال والبرتغالي غونسالو غيديش (6 و90+3) والدنماركي دانيال فاس (90) أهداف فالنسيا.
وافتتح الفريق الزائر التسجيل في وقت مبكر بعدما حصل غيديش على ركلة جزاء اثر عرقلته من الأرجنتيني سانتياغو كاسيريس انبرى لها قائد فالنسيا داني باريخو وتصدى لها الحارس اندريس فرنانديز لتعود الكرة إلى البرتغالي فأودعها بقوة أسفل الزاوية اليسرى (6).
وحصل فياريال بدوره على ركلة جزاء تسبب بها الأرجنتيني ايزيكييل غاراي جراء مخاشنته لفيسنتي إيبورا انبرى لها القائد سانتي كازورلا وركنها في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي نيتو (37).
وفي الشوط الثاني تابع فياريال أفضليته وكانت له عدة محاولات لكسر التعادل لكن فالنسيا حسم على عكس سير المبارة النتيجة بهدفين متأخرين لفاس اثر تمريرة من خوسيه غايا (90) وغيديش بعد هجمة مرتدها قادها الروسي دينيس تشيريشيف (90+3).
ثلاثية فيليكس تقود بنفيكا لهزم فرانكفورت
يدين بنفيكا بفوزه الكبير على اينتراخت فرانكفورت إلى مهاجمه الشاب جواو فيليكس الذي سجل ثلاثية ومرر كرة حاسمة.
ومني إينتراخت فرانكفورت بهزيمته الاولى بعد سلسلة من 14 مباراة لم يذق خلالها طعم الخسارة ما سيضعه في وضع صعب في مباراة إياب ربع النهائي الخميس المقبل على ملعبه.
وعانى الفريق الالماني الامرين بعدما وجد نفسه ب 10 لاعبين إثر طرد الفرنسي إيفان نديكا في الدقيقة 20 بعدما رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء مباشرة إثر دفعه داخل المنطقة من الخلف السويسري المتحدر من الرأس الأخضر جيلسون فرنانديش واحتسب ركلة جزاء لبنفيكا ترجمها جواو فيليكس (19 عاما) بنجاح (21).
ولم يتأخر الرد كثيرا من صاحب الارض الذي فرض التعادل على ضيفه بهدف من نجمه الشاب الصربي لوكا يوفيتش (40)الذي سجل هدفه ال 25 هذا الموسم منها 17 في الدوري الألماني غير أن بنفيكا استعاد زمام المبادرة بفضل فيليكس نفسه الذي أضاف الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه من تسديدة قوية من خارج المنطقة (43).
ومع بداية الشوط الثاني لم يكتف فيليكس بهز الشباك بل مرر كرة حاسمة برأسه إلى زميله البرتغالي روبن دياش المتقدم من الخلف داخل المنطقة فحولها بدوره رأسية داخل الشباك (50).
ولم ينتظر فيليكس كثيرا للعودة إلى التسجيل إثر تمريرة من المدافع الاسباني أليكس غريمالدو داخل المنطقة سددها أرضية زاحفة إلى يسار الحارس الدولي كيفن تراب (79).
وبرغم تخلفه العددي رفض صاحب المركز الرابع في البوندسليغا الاستسلام فقال كلمته الاخيرة عبر رأسية من المهاجم البرتغالي غونسالو منديش باسيينسا بعد أربع دقائق من دخوله بدلا من الكرواتي أنتي ريبيتش إثر ركلة ركنية نفذها الهولندي جوناثان دو غوزمان (72).
يوسوفا موكوكو
14 عاما.. 36 هدفا.. وعقد بالملايين
كشفت تقارير صحافية ألمانية الأربعاء الماضي أن شركة نايكي الأمريكية للتجهيزات الرياضية وقعت عقدا رعائيا مع يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 14 عاما قد يعود عليه بملايين الدولارات في الأعوام المقبلة.
ويبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف فريق دورتموند لما دون 17 عاما وسجل هذا الموسم 36 هدفا في 21 مباراة خاضها.
وأشارت صحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار إلى أن أداء موكوكو الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محليا في الأعوام المقبلة دفع الشركة الأميركية العملاقة إلى توقيع عقد رعائي مغر معه.
وأوضحت الصحيفة أن الشركة دفعت للاعب عند التوقيع مليون يورو (1 1 مليون دولار) وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل إلى عشرة ملايين لكن ذلك يرتبط ذلك بتطور مسيرته لاسيما احترافه اللعبة.
بموجب قوانين الدوري الألماني لكرة القدم لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول لدورتموند قبل أن يتم السادسة عشرة من العمر وذلك في نوفمبر 2020.
وانضم اللاعب المولود في الكاميرون إلى صفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادما من نادي سانت باولي في مدينة هامبورغ.
خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا لما دون 16 عاما في العام 2017 عندما كان لا يزال في الثانية عشرة من العمر وسجل ثلاثة أهداف في أربعة مباريات بقميص المنتخب الوطني.
وفي ظل الاهتمام الكبير باللاعب تسعى إدارة دورتموند ومسؤولو منتخبات الشباب في الاتحاد الألماني إلى إحاطته بعناية تحميه وتضمن تطور موهبته وبروزه بشكل تدريجي وهو ما حال حتى الآن دون استدعائه إلى تشكيلة منتخب دون 17 عاما.
وقال مدرب هذا المنتخب ميكايل فايختباينر في تصريحات صحافية في نوفمبر الماضي الاهتمام بيوسوفا لم يكن سهلا على اللاعب والمحيطين به (...) مع الأخذ في الاعتبار تطوره على المستوى الفردي وتمنيات عائلته قررنا عدم استدعائه إلى منتخب ما دون 17 عاما .
كين بعد الإصابة أمام المان سيتي:
سأعود أقوى مما كنت
وجه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام رسالة إلى جمهور السبيرز بعد تعرضه للإصابة بالتواء في الكاحل أمام مانشستر سيتي الثلاثاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وخرج كين من المباراة بعد معاناته من آلام شديدة في القدم اليسرى حيث إنه لم يستطع الاتكاء عليها خلال السير.
وكتب كين على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : خرجت من المباراة للإصابة بجروح ولكن كل نكسة هي فرصة للعودة أقوى من أي وقت مضى. الفريق حقق نتيجة كبيرة وعليه المضي قدمًا وتحقيق الانتصارات .
وخضع كين اول امس لآشعة رنين مغناطيسي لمعرفة حجم الإصابة وفترة الغياب المتوقعة عن الملاعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.