«4 جويلية كاين مسيرة مكانش انتخابات»    القبض على إرهابي بتمنراست    “النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    عقب اجتياح المناصرين للملعب    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    هل تعدم السعودية شيوخها؟    وزير العدل يلتقي السفير الأمريكي    خلال موسم الحصاد الجاري    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    عمل مصانع السيارات هل هم في خطر؟!    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    لا مترشحين بشكل رسمي‮ ‬للرئاسيات‮!‬    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    ليبيا.. من يعطّل الحل؟!    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    العبادات والقِيَم الدينية    كان إذا دخل العشر شدّ مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله    10 دول تتدخّل في ليبيا وتقدم السلاح والمال!    ''أوريدو'' تواصل مقاسمة أجواء رمضان مع عمالها    إجماع على المطالبة بالتغيير    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    لجان للتدقيق في الوضعية الاجتماعية هذا الأحد بأحياء بلدية وهران    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    السجن لضارب صديقه بحي البدر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    النفط يتعافى لكنه بصدد أكبر خسارة أسبوعية في 2019    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفوز على كينيا مفتاح التأهل لثمن النهائي
نشر في أخبار اليوم يوم 13 - 04 - 2019

خير الدين زطشي (رئيس الاتحاد الجزائري):
الفوز على كينيا مفتاح التأهل لثمن النهائي
أكد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري أن قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا التي سحبت أول أمس بالقاهرة أوقعت المنتخب الجزائري بمجموعة في المتناول مؤكدًا أن الفوز على كينيا في المباراة الأولى هو مفتاح التأهل للدور ثمن النهائي.
وقال زطشي: القرعة وضعتنا بمجموعة متوازنة. هناك منتخب كبير هو السنغال وحتى كينيا وتنزانيا هما منتخبان محترمان. يمكنني القول أن المجموعة هي في متناول المنتخب الجزائري .
وأضاف أتمنى أن نسجل بداية قوية بالبطولة خاصة في المباراة الأولى أمام كينيا وهذا لأهمية المباريات الأولى في مثل هذه الدورات. أعتقد أن المنتخب الجزائري يملك كل الحظوظ للتأهل للدور ثمن النهائي .
وتابع تنتظرنا 3 مباريات قوية في الدور الأول. هذا يستلزم منا التحضير الجيد حتى ندخل في البطولة بصورة جيدة .
وفي موضوع آخر عين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي رئيسا بالنيابة لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم حسب ما أعلنت عنه الهيئة الفدرالية أول أمس عبر موقعها الرسمي.
وكتبت الفاف في بيان مقتضب: جاء هذا التعيين بعد استقالة الليبي جمال الجعفري الذي تم انتخابه في شهر نوفمبر 2018 .
وحسب نفس المصدر سيتولى زطشي الرئاسة بالنيابة إلى غاية إجراء الجمعية العامة في شهر جويلية القادم.
أمونيكي (مدرب منتخب تنزانيا):
لن نخشى أي منتخب في مصر
أكد النيجيري إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا أن فريقه جاهز لمواجهة منتخبات مجموعته الصعبة رغم مواجهة منتخبين عريقين بقوة الجزائر والسنغال بجانب منتخب كينيا.
وقال المدرب النيجيري منتخب تنزانيا لا يخشى أحدًا وسيخوض البطولة بشجاعة ورغبة في إثبات الذات .
وتمنى أمونيكي التوفيق لنيجيريا منتخب بلاده كما توقع تألق منتخبات مصر والسنغال في البطولة مشيدًا بتنظيم حفل القرعة والأجواء التي صاحبته.
رفع راية التحدي أمام مجموعة الموت
بن عطية: القرعة لم ترحمنا
أكد المهدي بن عطية قائد المنتخب المغربي صعوبة المجموعة الرابعة التي وقع فيها الأسود مع منتخبات كوت ديفوار جنوب إفريقيا وناميبيا ببطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.
ونشر بن عطية صورة له مع هذه المجموعة عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة معلقًا فعلا إنها المجموعة الأكثر صعوبة سنبذل قصارى جهدنا بقلب واحد كي نمثل المغرب بأفضل صورة ممكنة في هذه المسابقة الإفريقية .
وأضاف نجم يوفنتوس السابق موعدنا في مصر إن شاء الله ديما المغرب .
ويطمح بن عطية وعدد من نجوم الأسود المتقدمين في السن لإنهاء مشوارهم الدولي بمنح المغرب لقبه القاري الثاني بعد لقب دورة أثيوبيا 1976 والذي لم يتعرف عليه الجيل الحالي.
يستهل المنافسة أمام المنتخب الكيني يوم 23 جوان
المنتخب الجزائري قد يلاقي مصر في الدور ثمن النهائي
يستهل المنتخب الجزائري مشواره بالبطولة بمواجهة كينيا على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 23 جوان ثم يلتقي السنغال يوم 27 من نفس الشهر على ذات الملعب قبل أن يلاقي تنزانيا في ختام مبارياته بالدور الأول في أول جويلية على ملعب السلام.
ففي حال صعوده متصدرا سيلعب مع أفضل ثالث من المجموعات التالية على الترتيب (الأولى أو الثانية أو السادسة). وحال تأهل منتخب محاربي الصحراء وصيفا سيواجه وصيف المجموعة الأولى وإذا تأهل ضمن أفضل ثوالث سيلاقي متصدر المجموعة الأولى قد يكون المنتخب المصري.
وإذا تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى سيلعب ضد أفضل ثالث من المجموعات التالية على الترتيب (الثالثة أو الرابعة أو الخامسة) بملعب ناصر القاهرة يوم 6 جويلية وفي حال احتلال منتخب مصر الوصافة سيلعب مع وصيف المجموعة الثالثة يوم 5 جويلية بملعب ناصر القاهرة.
وفي حال تأهل منتخب مصر عبر أفضل ثوالث فإنه سيضرب موعدا مع وصيف المجموعة الثانية يوم 7 جويلية بملعب الإسكندرية.
وفيما يتعلق بمنتخب المغرب في حال تأهله متصدرا سيواجه أفضل ثالث من المجموعات التالية على الترتيب (الثانية أو الخامسة أو السادسة) يوم 5 جويلية باستاد السلام.
لكنه قد يخوض مواجهة مثيرة حال صعوده وصيفا حيث سيلعب مع متصدر المجموعة الخامسة يوم 8 جويلية المقبل بالسويس والذي ربما يكون منتخب تونس.
وفي حال صعود أسود الأطلس ضمن أفضل ثوالث سيلعبون ضد متصدر المجموعة الأولى أو متصدر المجموعة الثانية.
وتضم المجموعة الخامسة منتخبين عربيين هما تونس وموريتانيا وسيلعب متصدر هذه المجموعة أمام وصيف المجموعة الرابعة بينما سيلتقي وصيفها مع متصدر المجموعة السادسة فيما سيلعب أفضل ثالث منها مع متصدر المجموعة الرابعة أو متصدر المجموعة الأولى.
وستقام مباريات ربع النهائي يومي 10 و11 جويلية على ملاعب السويس والقاهرة والدفاع الجوي والسلام وسيُلعب نصف النهائي يوم 14 جويلية على ملعبي الدفاع الجوي والقاهرة أما لقاء المركز الثالث والرابع فسيقام في ملعب السلام يوم 17 من الشهر ذاته ثم النهائي يوم 19 بملعب ناصر القاهرة.
قرعة المنتخبات العربية خلال كأس إفريقيا 2019
الجزائر تونس ومصر في مجموعات سهلة.. ومهمة صعبة للمغرب
أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في كرة القدم التي سحبت الجمعة الجزائر والسنغال في المجموعة الثالثة والمغرب وكوت ديفوار في المجموعة الرابعة في أبرز مواجهات الدور الأول.
وتستضيف مصر حاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (7) والتي بلغت نهائي النسخة الماضية قبل أن تخسر أمام الكاميرون النسخة المقبلة بين 21 جوان و19 جويلية وذلك للمرة الخامسة (منها مرة أولى عام 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة).
وأوقعت القرعة السنغال والجزائر في المجموعة ذاتها مع كينيا وتنزانيا بينما جاء المغرب وكوت ديفوار في المجموعة الرابعة الصعبة التي ستضم أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا.
أما مصر فستكون في الأولى مع جمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوي.
وعلى صعيد المنتخبات العربية حل المنتخب التونسي على رأس المجموعة الخامسة مع موريتانيا إضافة الى مالي وأنغولا.
وتألف المجموعة الثانية من نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي بينما ستكون المجموعة السادسة الأخيرة مؤلفة من الكاميرون حاملة لقب النسخة الأخيرة (2017) والتي كان من المقرر أن تستضيف النسخة المقبلة إضافة الى غانا وبنين وغينيا بيساو.
هذه طريقة التأهل من دور المجموعات
يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور ال16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.
وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) يكون ترتيب المنتخبات الأربعة في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.
وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.
وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.
وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا وهي فارق الأهداف العام في المجموعة ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.