ضرورة اعتماد معايير موضوعية في تولي المناصب بالجيش    ضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر في ظل الإجراءات الوقائية    استعراض العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الجائحة والوضع في ليبيا    الاستيراد كسّر الاقتصاد    تعليمات لأعضاء الحكومة بالتقييم الصارم للإنعكاسات المالية    في الضفة الغربية    جبهة البوليساريو تؤكد:        قال إن الإجراء سيحرك سوق المالية    لتفادي فوضى مراكز البريد    في ولايتي المدية وبومرداس    لا يمكن محو الذاكرة.. ولا يمكننا أن نفعل بها ما نريد    بمبادرة الجمعیة العلمیة لطلاب الصیدلة    تحسبا للموسم الرياضي القادم    إلزام عودة التدريبات الجماعية شهر أوت    ترتيب هدافي البطولة الإنجليزية الثانية    بعد توقف وتيرة اشغالها لمدة 05 أشهر    وسط مساعي لاحتواء الأزمة    في ظل تفشي وباء كورونا...والي البليدة يؤكد:    في انتظار اعتماده من طرف الجهات المختصة    تبون قريبا في تونس    هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بالعاصمة    سكان قرية جواهر يرحبون بجراد    آن الآوان لاستغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد    قتيلان و128 جريحا في 24 ساعة    براقي يبحث سبل التعاون مع الوكالة الوطنية للتعاون الدولي    عصرنة المرافق ودعم التغطية الأمنية بالولاية    رئيس الحكومة التونسي يقرر إجراء تعديل حكومي    على المواطنين أن يكونوا في مستوى مواجهة «كورونا»    690 مليون شخص مهددون بالموت جوعا في العالم    الرئيس قيس سعيد محتار بين قوة الغنوشي وبراغماتية الفخفاخ    الصدقة لا تقوم مقام الأضحية    انتشار الأوساخ و تفشي الجريمة بأحياء المدينة الجديدة    مصابة بكورونا تضع مولودها في ظروف جيدة    « محمد خدة» حفزني لتقديم بصمتي الفنية عالمية    مكتبة سيدي الشحمي تستفيد من 475 كتاب جديد    المؤسسات المصغرة تُطالب بتسهيلات لمواجهة تداعيات كورونا    ولا مترشح لرئاسة الشركة يلقى الإجماع    اتحادية ألعاب القوى ترد على العداء بورعدة    19 ألف مريض يبحثون عن العلاج خارج مستغانم    «الطاقم الطبي مرهق بسبب مشقة العمل وطول الأزمة»    تخصيص الجناح 14 ل «كوفيد» ومؤسسات الصحة الجوارية لتخفيف الضغط    هزة أرضية بشدة 3.2 تهز الجزائر العاصمة    هل سيتم إلغاء بطولة كرة القدم لهذا الموسم؟    أكتب من منطلق الإنسانية والتنوّع    وزارة البريد تعلن عن تمديد آجال استقبال المشاركات في مسابقة أفضل تصميم طابع بريدي    دفع رواتب 6 أشهر متأخرة للاعبين    الحجر المنزلي رفع معدلات العنف العائلي    "ليس من مهام الطبيب توفير مستلزمات العلاج"    شاهد على همجية المستعمر    حكاية عشق مع المسرح    6 تحقيقات في الوسط المهني ببومرداس    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ايران تهدد: قادرون على إسقاط أي طائرة تجسس أمريكية
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 06 - 2019

قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي أمس الإثنين إن بلاده قادرة على إسقاط أي طائرة مسيرة أمريكية للتجسس على غرار الطائرة التي أسقطها الحرس الثوري الأسبوع الماضي._
وقال خانزادي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تسنيم الإيرانية إن العدو (الولايات المتحدة) أرسل أكثر طائرات التجسس حداثة وتطورا وتعقيدا إلى منطقة محظورة والجميع رأى كيف سقطت هذه الطائرة المسيرة .
وأضاف أن هذا الرد الحاسم سيحدث دائما ويمكن تكراره والعدو يعرف هذا الأمر جيدا .
والجمعة أعلن ترامب أنه تراجع عن قرار توجيه ضربات إلى إيران مساء الخميس قبل تنفيذها ب 10 دقائق حفاظا على أرواح المدنيين.
وكانت الولايات المتحدة ستشن ضربات عقابية ضد إيران ردا على إسقاطها طائرة مسيرة أمريكية فوق مضيق هرمز قالت طهران إنها اخترقت أجوائها بينما نفى الجيش الأمريكي.
وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف المبرم في 2015.
واتخذت طهران تلك الخطوة الشهر الماضي مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق وفرض عقوبات مشددة على طهران لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي إضافة إلى برنامجها الصاروخي.
وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية لبحث الأزمة الإيرانية
في غضون ذلك وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الإثنين إلى السعودية لإجراء محادثات حول أزمة إيران وتشكيل تحالف لمواجهة تهديداتها.
وأفادت فضائية العربية أنه من المتوقع أن يلتقي بومبيو بالعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان في مدينة جدة قبل أن يتوجه إلى الإمارات.
وكان بومبيو أعلن أنه سيزور السعودية والإمارات لإجراء محادثات حول أزمة إيران وتشكيل تحالف استراتيجي لمواجهة تهديداتها.
جاء ذلك في حديثه إلى الصحفيين بالعاصمة واشنطن قبل صعوده على متن الطائرة متجها إلى الشرق الأوسط حسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.
وقال بومبيو إنه سيتحدث إلى حليفي الولايات المتحدة حول كيفية التأكد من أننا جميعًا متحالفون استراتيجيًا وكيفية بناء تحالف عالمي للتصدي لأكبر دولة راعية للإرهاب في العالم على حد قوله.
في الوقت نفسه أكد بومبيو مجددا أن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مع إيران دون أي شروط مسبقة لتخفيف التوترات في الخليج.
وأشار بومبيو إلى أنه سيزور البلدين (السعودية والإمارات) في طريقه إلى الهند حيث يبدأ زيارة (لم يحدد مدتها) الثلاثاء.
وتصاعدت التوترات الأسبوع الماضي بعد أن أسقطت إيران طائرة عسكرية أمريكية مسيرة.
وقال الرئيس دونالد ترامب إنه تراجع عن الضربات المخطط لها ضد إيران بعد أن علم أن 150 شخصا سيقتلون لكنه قال إن العمل العسكري لا يزال خيارا مطروحا.
والخميس قالت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري في بيان إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز غلوبال هوك تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك بولاية هرمزغان المطلة على خليج عمان.
غيّر أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران وقال إنّ الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني . _


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.