فتيحة تمزي تقدم نظرة جديدة للتدريس    بعد غينيا.. وفد رفيع من وزراء مالي يزور موريتانيا    النفط يقفز لأعلى مستوى منذ من 7 أعوام    توقّع 207 ملايين عاطل في العالم هذا العام    سوق العمل تنتعش في بريطانيا    المناضل العماري يدعو دي ميستورا إلى التحرك    الأمم المتحدة: لا وجود لأطفال جنود في مخيمات اللاجئين    زيارة ويليامز دليل على أهمية الرؤية الجزائرية لحلّ الأزمة الليبية    الجزائر كانت دائما الحضن الدافئ للفلسطينيين عندما يضيق بهم الحال    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    «الفراعنة» أمام حتمية الفوز على السودان    بلايلي في صدارة قائمة أفضل صنّاع الفرص    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    وزير المجاهدين العيد ربيقة يؤكد: سنتصدى لأي محاولة للمساس بالثوابت والتاريخ الوطني    وفاة 34 شخصا وإصابة 1027    كوت ديفوار-الجزائر: تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب افريقي فريتاس غوميز    تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مباراة الجزائر- كوت ديفوار    الإطاحة بشبكة لبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    الخطاب الديني بالجزائر ساهم بقوة في رصًّ وحدة الأمة    ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    شرطة المسيلة تكثف من عملياتها    4 قتلى بسبب سقوط مصعد في وهران    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    زيارات مكوكية للم الشمل العربي حول القضايا محل النزاع    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    توقيف 3 متورطين في جماعة أشرار    استئناف الرحلات نحو مصر وسويسرا    تكريس الديمقراطية ودولة القانون    دفع جديد للتعاون    ضرورة استقرار سوق النفط    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    "أوميكرون" سيكون المسيطر بالجزائر في غضون 15 يوما    وزير السعادة يقدّم دروسا في الفوز والخسارة    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    حجز مواد صيدلانية    قاتل تاجر في شباك الشرطة    بوبشير يعرض في "غاليريا غرانداستار"    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    4 مزورين في شباك الأمن    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    استمرار حملات التحسيس بمدارس البليدة    محطات ومكثفات وخزانات لتأمين المستشفيات    الاستنجاد ب«ليند غاز» بلعباس لتموين المستشفيات    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس العرب تنطلق بمشاركة الجزائر
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 11 - 2021


16 منتخبا يتنافسون على جائزة بقيمة 5 ملايين دولار
كأس العرب تنطلق بمشاركة الجزائر
الخضر من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج
انطلقت كأس العرب لكرة القدم فيفا 2021 هذا الثلاثاء بالدوحة (قطر) بمشاركة 16 منتخبا من بينها الجزائر بنية التتويج بالكأس العربية التي تقدر جائزتها المالية بخمسة ملايين دولار ويعتبر الخضر من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج.
وستعرف المنافسة مشاركة 368 لاعبا منها أسماء كبيرة تحلم بمعانقة الكأس الغالية بالأراضي القطرية عقب النهائي المقرر بملعب البيت يوم 18 ديسمبر وهو اليوم الوطني بقطر التي ستنظم بعدها بسنة نهائيات مونديال 2022 بنفس البلد.
وعلى عكس الطبعة الاخيرة التي جرت في 2012 بالسعودية وتوجت بها المغرب تعتبر هذه الطبعة أكثر تغطية من الناحية الاعلامية كونها أفضل اختبار لتجريب قدرات قطر في احتضان منافسة كبيرة استعدادا لكأس العالم.
ومن ناحية التعداد فإن المنتخب الجزائري للمحليين المدعم ببعض النجوم من المنتخب الأول على غرار الوسط الهجومي يوسف بلايلي والمهاجم بغداد بونجاح يعتبر من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب.
ويتواجد أشبال المدرب مجيد بوقرة في المجموعة الرابعة رفقة كل من السودان ولبنان ومصر الذي يعد احد ابرز منافسي الخضر في هذا الموعد.
ويطمح منتخب قطر في مواصلة الديناميكية التي يتواجد عليها في السنوات الاخيرة حيث سيعتمد على تركيبة الفريق المتوج باللقب الآسيوي قبل عامين بمشاركة ابرز نجومه على غرار الهداف المعز علي القائد حسن الحيدوس بالإضافة إلى أكرم عفيف المتوج بلقب احسن لاعب اسيوي في 2019.
وبقيادة البرتغالي كارلوس كيروش سيكون المنتخب المصري مدججا بنجوم ناديي الأهلي والزمالك على غرار الحارس محمد الشناوي بحيث يطمح الفريق إلى تصدر المجموعة الرابعة رفقة الجزائر.
كما تمتلك منتخبات أخرى على غرار تونس والمغرب وحتى السعودية نفس الطموح من أجل اثبات مكانتها على الساحة العربية كفرق مرشحة هي ايضا للتنافس على اللقب.
وما يميز هذه الكأس العربية هي تسميتها ب كأس العرب فيفا 2021 وذلك بالتنسيق بين الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره القطري بحضور كل المنتخبات العربية للذكور.
ووجه الاتحاد الدولي الدعوة ل23 منتخبا 22 منهم من الدول العربية التابعة للهيئتين الافريقية والآسيوية اضافة إلى جنوب السودان كضيف شرف.
وتم تنظيم دورة السد المؤهلة إلى المحفل العربي والتي سمحت لكل من السودان ولبنان وعمان والاردن وموريتانيا وفلسطين والبحرين باقتطاع تأشيرة تأهلها.
وبما أن الدورة غير مسجلة في برنامج الفيفا فقد ارتأت أغلبية المنتخبات إلى توجيه الدعوة للاعبين المحليين غير أن نتائج اللقاءات ستؤخذ بعين الاعتبار في ترتيب الفيفا الشهري.
وتعتبر هذه المنافسة المنظمة من الفيفا والمعترف بها من الاتحاد العربي لكرة القدم هي الطبعة العاشرة لكاس العرب لكرة القدم.
وفيما يخص الاحصائيات يعد منتخب العراق الأكثر تتويجا بهذا اللقب بأربع مرات في كل من سنة 1964 1966 1985 و1998.
وتليها السعودية بلقبين اثنين في كل من سنتي 1998 و2002 أما مصر والمغرب وتونس فحققت كلها لقبا واحدا.
كما يعد الكويت والسعودية الأكثر احتضانا للموعد العربي بتنظيم الحدث مرتين حيث ستليهما قطر بتنظيمها هذه الطبعة للمرة الثانية أيضا.
وفيما يخص عدد المشاركات فإن منتخبي الاردن والكويت الأكثر حضورا في الكأس العربية بثماني مشاركات يليهما لبنان ب7 مشاركات وسوريا والسعودية ب6 مشاركات.
أما اللاعب الأكثر تهديفا في المنافسة العربية هو الليبي علي البسكي بعشرة أهداف متبوعا بالسعودي عبيد الدوسري ب8 توقيعات.
برنامج مباريات دور المجموعات
-مباريات الجولة الأولى
الأربعاء 1 ديسمبر
الجزائر - السودان سا 11:00
مصر - لبنان 14:00
المغرب - فلسطين سا 17:00
السعودية - الأردن سا 20:00
-مباريات الجولة الثانية
الجمعة 3 ديسمبر
العراق - البحرين سا 11:00
قطر - عمان 14:00
الإمارات - موريتانيا سا 17:00
تونس - سوريا سا 20:00
السبت 4 ديسمبر
المغرب - الأردن سا 11:00
الجزائر - لبنان 14:00
مصر - السودان سا 17:00
السعودية- فلسطين سا 20:00
-مباريات الجولة الثالثة
الإثنين 6 ديسمبر
سورياموريتانيا سا 16:00
تونس - الإمارات سا 16:00
البحرين- عمان سا 20:00
العراق - قطر سا 20:00
الثلاثاء 7 ديسمبر
المغرب - السعودية سا 16:00
الأردن - فلسطين سا 16:00
الجزائر - مصر سا 20:00


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.