التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إياب الدور الفاصل المؤهّل إلى دورة قطر إلى المونديال يا رجال..
نشر في أخبار اليوم يوم 29 - 03 - 2022

الجزائر في صِدام ناري أمام الكاميرون هذا المساء بداية من سا 20:30 بالبليدة
إياب الدور الفاصل المؤهّل إلى دورة قطر
إلى المونديال يا رجال..
ب. محمد
تحت شعار ودعاء: ان شاه الله يا ربي.. لالجيري كاليفي تتجه أنظار ملايين الجزائريين أمسية اليوم بداية من الساعة الثامنة والنصف إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الذي سيحتضن واحدة من أكثر المباريات أهمية في تاريخ الجزائر.. لقاء الخضر الكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهّل لمونديال قطر 2022.
قطع المنتخب نصف الطريق لبلوغ نهائيات كأس العالم بعد فوزه أمام مستضيفه منتخب الكاميرون بهدف دون رد يوم الجمعة في ذهاب الدور الفاصل. هدف المباراة الوحيد وقعه إسلام سليماني في الدقيقة 40 وتنتظره 90 دقيقة أو أكثر قليلا لقطع نصف الطريق المتبقي ويبدو في أفضل رواق لتحقيق ذلك..
وبعيدا عن الأمور التكتيكية يبدو بلماضي ورجاله في أفضل رواق لتحقيق حلم الجزائريين في الوصول إلى دورة قطر المونديالية ليس فقط بالنظر إلى نتيجة لقاء الذهاب الإيجابية بل كذلك بالنظر إلى المعنويات المرتفعة والتركيز العالي..
ويغيب بن سبعيني عن المباراة بسبب العقوبة ويُرتقب أن يعوضه توبة أو لعوافي فيما قد يجري بلماضي بعض التغييرات على التشكيلات ويتوقع متتبعون إجلاس زروقي على كرسي الاحتياط وإدخال بن دبكة مع الاحتفاظ بثلاثي محور الدفاع: ماندي بلعمري وبدران.
وسيدير هذه المقابلة الحكم الغامبي بكاري غاساما بمساعدة الأنغولي جرسون لإيميليانو دوس سانتوس (مساعد أول) والمصري محمود أبو الرجال (مساعد ثاني). أما الحكم الرابع فهو المصري أمين محمد عمر فيما عين التونسي بوسعين بوجلال محافظا للقاء. كما سيكون جهاز الفيديو المساعد للتحكيم (فار) مسيرا من طرف الثنائي الألماني ماركو فريتز (حكم رئيسي) ة كريستيان دنجار (حكم مساعد).
يذكر أن قرعة مونديال 2022 من المقرر أن تقام يوم 1 أفريل المقبل في العاصمة القطرية الدوحة فيما تنطلق منافسات البطولة في شهر نوفمبر المقبل لأول مرة.
من أجل تأهل خامس للمونديال
الخضر الذين فاجأوا الجميع بتحقيق الفوز في المباراة الأولى يوم الجمعة بملعب جابوما بدوالا (0-1) ينبغي عليهم مواصلة مشوارهم وإتمام العمل في البليدة للظفر بتأشيرة التأهل للمونديال وذلك لخامس مرة بعد دورات 1982 (إسبانيا) و1986 (المكسيك) و2010 (جنوب إفريقيا) و2014 (البرازيل).
ولبلوغ هذا الهدف يتعين على رفاق القائد رياض محرز توخي الحذر الشديد أمام الأسود غير المروضة الذين ليس لهم ما يخسرونه وسيبذلون كل ما لديهم من قوة وقلب الطاولة واقتطاع تأهل كان يبدو قبل لقاء الذهاب.
المنتخب الجزائري كان قد نجح في التدارك بجابوما بعد شهرين من مشاركة مخيبة في كأس أمم أفريقيا-2022 الأخيرة والتي نتج عنها إقصاء مبكر منذ الدور الأول من المنافسة.ولا ينوي ترك أي مجال للحظ وهو مصمم على تخطي العقبة الأخيرة أمام ضيفه وتحقيق تأهل محتمل لخامس مشاركة في العرس الكروي العالمي الكبير.
وعقب لقاء الذهاب بدوالا حذر جمال المدرب الوطني جمال بلماضي لاعبيه قائلا: الكاميرون ليس فريقا بسيطا بل قوي يتوفر على فرديات ولاعبين ذي خبرة كبيرة. لاعبونا سعداء بهذا الانتصار لكنهم يدركون بأنه بقيت مباراة ذو أهمية كبرى. إنهم مركزون جيدا. والتأهل لم يتحقق بعد .
بن رحمة يلتحق ب الخضر
استدعى الناخب الوطني جمال بلماضي مهاجم ويست هام الانجليزي سعيد بن رحمة تحسبا للقاء الكاميرون.
غلق مسالك مؤدية إلى وسط مدينة البليدة
أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها أمس الاثنين أنه سيتم غلق بعض المسالك المؤدية إلى وسط مدينة البليدة مرورا بملعب مصطفى تشاكر هذا الثلاثاء 29 مارس 2022 ابتداءً من الساعة 06:00 صباحا وذلك تزامنا مع المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني الجزائري ونظيره الكاميروني لحساب إياب مرحلة السد الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 والمقرر على الساعة 20:30 بملعب تشاكر بالبليدة.
وأضاف البيان أنه سيتم إخطار السائقين ومستعملي الطريق العام بمخطط حركة المرور المسطر بهذه المناسبة لاحقا.
من جهة أخرى تدعو المديرية العامة للأمن الوطني المناصرين إلى تجنب اقتناء تذاكر الدخول إلى الملعب من عند الخواص أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتفادي التعرض لأي احتيال أو تزوير محذرة الانصار بمنع منعا باتا حمل أو إدخال الألعاب النارية والشماريخ إلى الملعب. كما حذرت المديرية بتوقيف كل من يضبط بحوزته تذكرة دخول مزورة أو ألعاب نارية وتقديمه أمام الجهات القضائية.
كما تعلم المديرية العامة للأمن الوطني كل من لا يحوز على تذكرة الدخول إلى الملعب بتفادي التنقل إلى ملعب مصطفى تشاكر أو التواجد بمحيطه يوم المباراة الموافق للثلاثاء 29 مارس 2022.
فتح أبواب ملعب تشاكر ابتداء من منتصف النهار
يُنتظر أن تفتح أبواب ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة هذا الثلاثاء ابتداء من الساعة منتصف النهار (00ر12) أمام المناصرين تحسبا للمباراة التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره الكاميروني المنتظرة على الساعة (30ر20) لحساب مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر (إياب) وذلك للسماح للأنصار بالدخول بكل أريحية حسب ما كشف عنه أمس الاثنين مدير الشباب والرياضة.
وأوضح مدير الشباب والرياضة ساعد زوقاري أنه تقرر فتح الملعب ابتداء من الساعة 00ر12 من ظهر الثلاثاء لتمكين العدد الكبير من الأنصار الذين قدموا إلى ولاية البليدة من مختلف ولايات الوطن لتشجيع فريقهم الوطني من الدخول بكل أريحية للملعب .
وفي هذا الصدد دعا ذات المسؤول أنصار الفريق الوطني إلى التقيد بالإجراءات التنظيمية مؤكدا توفير مختلف الخدمات التي يحتاجها المناصر داخل الملعب لاسيما ما تعلق بالأكل والشرب .
تأهل 20 منتخبا إلى النهائيات
أصبحت كندا المنتخب رقم 20 الذي يبلغ نهائيات بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.
ولحق المنتخب الكندي بركب المتأهلين لمونديال قطر 2022 بفوزه الساحق 4-0 على نظيره الجامايكي الأحد في الجولة ال13 قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وأصبح المنتخب الكندي هو الفريق رقم 20 الذي يحجز مقعده في المونديال بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي من أمريكا الجنوبية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا.
تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم المقبلة في قطر ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 منتخبا حيث سيزداد عدد المشاركين في العرس الكروي العالمي إلى 48 فريقا اعتبارا من نسخة 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.