الوزير الأول سيتكفل بتعيين إطارات عليا في الدولة    نتائج امتحانات الترقية لمنصب أستاذ اليوم    الإقلاع الاقتصادي يحتاج إلى 500 ألف مؤسسة ناشئة    الجزائر ضمن تصنيف الدول المبتكرة    أنغيلا ميركل": جميع المشاركين في مؤتمر برلين اتفقوا على عدم التدخّل عسكريا في ليبيا    تصريحات متضادة    قتلى وجرحى ضحايا ارهاب الطريق بين الوادي وبسكرة    موعد للفنانين التشكيليين بوهران    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    صحافي صحراوي يتعرض للاعتداء من قوات الاحتلال    بغلية...تقدم معتبر للربط بشبكة الغاز    هدوء حذر بالعاصمة بيروت بعد يوم من الاشتباكات العنيفة    «الخضر» يحققون الفوز أمام المغرب .. ويتصدرون المجموعة 4    «أبناء سوسطارة»،»الكناري» و«الحمراوة» يتنافسون على المركز الثّالث    بن ناصر: لهذا السبب نحب كرة القدم    بلماضي يغيب عن حفل قرعة تصفيات مونديال قطر    الفاف يكشف عن تغييرات جديدة في برنامج المنتخب    كيف تحول رياض محرز من دكة “سيتي” إلى جناح فتاك؟    الرئيس تبون: أمن ليبيا من أمننا ومستعدون لإيواء الحوار    رئيس الجمهورية يترحم من برلين على أرواح ضحايا حادث الوادي    تساقط للثلوج اليوم بعديد ولايات غرب الوطن    تمديد آجال التسجيلات لقرعة الحج    المجلد الأول لموسوعة الجزائر سيجهز أواخر 2020    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    عبد المجيد شيخي للأرشيف مسؤولية كبيرة في الحفاظ على استقرار المجتمع وعلى الباحثين الالتزام بواجبات البحث    مداخيل الجزائر من الجباية فاقت 5200 مليار دينار    شراكات جديدة بين “سوناطراك” ووزارة الطاقة الأمريكية    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    شيتور يدعوالى تعزيز دور الجامعة الجزائرية في المشهد العلمي والثقافي العالمي    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    النّشر الإلكتروني..خيار أم حتميّة؟    الموت يخطف 12 مسافرا وهم “نيام”    حجز 60 وصفة طبية و24 تقريرا طبيا بوهران    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    إعتقال 4 جزائريين بالمجر    مسودة بيان مؤتمر برلين تحث جميع الأطراف الليبية على عدم استهداف المنشآت النفطية    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    بالفيديو.. حاج علي يكشف موعد إعادة فتح ملعب 5 جويلية    إنطلاق أشغال مؤتمر برلين حول ليبيا بمشاركة الرئيس تبون    الرئيس تبون يلتقي أردوغان على هامش مؤتمر برلين حول ليبيا    مكتتبو «عدل 2» يعودون للاحتجاجات على أمل تحرك السلطات    تأجيل الرحلات باتجاه مطار "ألكانتي"    وزير الصناعة يشارك في”قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية”    مجزرة الوادي.. الوزير الأول يكلف وزيري الداخلية والصحة للتنقل إلى عين المكان    وزيرا الداخلية والصحة يتنقلان الى مكان الحادث المروري الذي وقع بين ولايتي الوادي وبسكرة    فيروس غامض يصيب 45 شخصا في الصين    أل جي إلكترونيكس الجزائر تكشف عن غسالة الملابس الجديدة    أسرار وفضائح على العلن    الجرعات السامة    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    توقيف مزوري العملة ومروجي المخدرات    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    919 حالة سمنة بعين تموشنت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواجهات مثيرة بنكهة أيام زمان
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 09 - 2013

تلعب مساء اليوم المباريات الثمانية من جولة رفع الستار لدوري أبطال أوروبا، وفي البرنامج العديد من اللقاءات التي تستحق المتابعة، ومن خلالها سيستعيد الكثير الأيام الذهبية للفرق المتنافسة، وفي مقدمتها فرق نابولي واجاكس ومارسيليا وميلان آسي، وسيلتيك وهي الفرق التي سبق لها وأن ذاقت حلاوة التتويج الأوروبي.
بن عبد القادر/ وكالات
على ملعب الكامب نو، سيستضيف برشلونة الإسباني نادي أجاكس امستردام الهولندي في مواجهة من المرجح أن تعود نقاطها الى أصحاب الأرض بالنظر إلى قوة زملاء الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وسيخوض الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة الإسباني مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيشعر بدون شك بالقلق من بعض الاهتزاز الدفاعي الذي يعاني منه الفريق في الفترة الأخيرة.
وفاز برشلونة تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا بالدوري الإسباني الموسم الماضي للمرة الرابعة في خمس سنوات لكن الفريق خسر 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بقبل نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي أحرز اللقب في النهاية.
واهتز الأداء الدفاعي في بعض مباريات برشلونة الموسم الماضي وهو ما تكرر أيضا هذا الموسم لكن مارتينو يريد تدارك هذا في أول مواجهة بين برشلونة واجاكس بطل أوروبا السابق.
وبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بأربعة انتصارات متتالية لكنه اضطر للانتظار حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز على ضيفه اشبيلية بفضل هدف اليكسيس سانشيز يوم السبت الماضي.
وأهدر برشلونة تقدمه بهدفين بعد اهتزاز دفاعه وضعف في الرقابة وكاد ان يفقد سجله المثالي هذا الموسم في الدوري. وبعد توليه مسؤولية برشلونة قال مارتينو المدرب السابق لنيويلز اولد بويز الأرجنتيني إنه سيلتزم بالأداء الهجومي المعتاد للفريق والذي يعتمد على التمريرات السريعة وفترات الاستحواذ الطويلة.
لكن من الممكن أن يخرج برشلونة ببعض الإيجابيات وخاصة بعد الأداء الجيد من المهاجم البرازيلي الجديد نيمار الذي صنع الهدف الثاني لميسي واتسم بالخطورة طوال اللقاء وأشعل حماس الجماهير بلمسات ساحرة. وقال مارتينو (لعب نيمار مباراة خالية من الأخطاء لأن الأمر لا يتعلق فقط بالهجوم فقط بل بالأداء العام الذي يقدمه للفريق).
وسيعود فرانك دي بور مدرب اجاكس إلى معقل ناديه السابق برشلونة والذي لعب في صفوفه بين 1999 و2003، وفاز دي بور (43 عاما) بالدوري الإسباني مع برشلونة في 1999 بجانب توأمه رونالد ويتطلع الآن لقيادة اياكس نحو دور الستة عشر في دوري اأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006، وسيستعيد اجاكس بطل هولندا جهود سايم دي يونغ بعد غيابه لأسابيع بسبب مرض في الرئة استلزم وجوده في المستشفى.
لقاء ناري بين نابولي ودورتموند
سيكون ملعب سان باولو بمدينة نابولي على موعد مع قمة نارية تجمع أصحاب الأرض نادي نابولي بوصيف الطبعة الأخيرة بوريسيا دورتموند.
وسيدخل دورتموند وصيف بطل أوروبا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد خمسة انتصارات متتالية في بداية مشواره بالدوري الألماني كان آخرها الفوز 6-2 على هامبورغ يوم السبت الماضي.
وأهدر نابولي تفوقه بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور الثاني بدوري الأبطال في 2012 ليخسر في مجموع المباراتين أمام تشيلسي الانجليزي الذي أحرز اللقب في النهاية.
وقال كلوب مدرب دورتموند (نحن مستعدون لنابولي. أنها مسابقة مختلفة تماما عن الدوري الألماني وهو منافس صعب للغاية). وسيفتقد كلوب جهود سيباستيان كيل قائد الفريق الذي سيغيب لستة أسابيع بعد إصابته في أربطة الكاحل أثناء التدريبات يوم الأحد الماضي.
مواجهات تستحق المتابعة
يستهل آرسنال الإنجليزي مسيرته في المجموعة السادسة أيضا أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي، ويستهل شالك مسيرته في هذا الدور بلقاء ضيفه ستيوا بوخارست الروماني ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تشهد في نفس اليوم مواجهة أخرى بين تشيلسي الإنجليزي وبازل السويسري.
وسبق للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أن قاد فريقي بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي للقب دوري الأبطال ويأمل حاليا في إحراز اللقب في فترته الثانية مع تشيلسي رغم أنه أكد مؤخرا أنه يواجه حاليا مع الفريق مهمة أصعب مما واجهه في فترته الأولى مع تشيلسي والتي بدأت في 2004.
وقال مورينيو (إنه فريق مختلف.. أتيت إلى هنا للعمل، ولا أقول في سلام لأنني الوحيد الذي لا يحب العمل في هدوء وإنما العمل على تطوير مستوى اللاعبين وتقديم أفضل عروض ممكنة).
جدول المباريات/ سا 19.45 بتوقيت الجزائر:
برشلونة الإسباني - اجاكس امستردام الهولندي
ميلان آسي الإيطالي - سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي
مارسيليا الفرنسي - آرسنال الانجليزي
تشيلسي الانجليزي - بازل السويسري
اوستريا فيينا النمساوي - بورتو البرتغالي
اتليتيكو مدريد الاسباني - زينت الروسي
شالك الألماني - ستيوا بوخاريست الروماني
نابولي الإيطالي - بوريسيا دورتموند الألماني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.