البوليساريو تنتظر من بايدن مراجعة قرار ترامب    اصطدام تسلسلي يخلف ثلاثة جرحى بالبويرة    أم البواقي: اختناق امرأتين بغاز أحادي الكربون    باتنة: أوامر عاجلة لمعالجة آثار تخريب بموقع تازولت الأثري    تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من إجراءات عزل جديدة    وزير البريد: التعجيل بتفعيل مشاريع مكاتب البريد عبر الوطن    شرفي: إنتهى سوق الدلالة في الانتخابات. وعلى الأحزاب الجديدة الحصول على تزكية المواطنين    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    تونس: إصابة وزير الخارجية بفيروس كورونا    رئيس بلدية الجزائر الوسطى يروي "موقفا خطيرا" للسفير الفرنسي السابق    فيغولي يَضيّع مواجهتي "باشاك شهير" و"فينربخشة" !    بولاية يُواصل الإبهار في فرنسا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    استمرار هبوب الرياح القوية بسرعة تتعدى 50 كلم/سا في المناطق الغربية    نهاية المشوار بأخف الأضرار    استئناف العمل معا على الملفات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما القضايا الإقليمية وملف الذاكرة    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    البوليساريو تنتظر من جو بايدن اعادة النظر في قرار ترامب    لا مناصّ لفرنسا من الاعتراف بجرائم الاستعمار    5 آلاف حامل مشروع مسجل عبر الأرضية الرقمية منذ أكتوبر    أزمة تجدّد ووعود تتبدّد    زيارة صديق توصلهم الى السجن    حجز 17 ألف دينار من الأوراق المزوّرة    إصابة شخص بطلق ناري    مصاب في حريق مطعم    أسواق وهران تتدعّم من الولايات المجاورة    وهرانُ ..    أدلجة اللغة    وهران تودع أحد أبرز قاماتها الأدبية    الجزائر تطالب السلطات البلجيكية بموافاتها بتقرير التحقيق حول ظروف المأساة    وفد الحمراوة يتنقل اليوم إلى العاصمة لمواجهة « لياسما»    راديوز تطمئن على صحة اللاعب السابق للجمعية عبد الحميد نشاد    عهد « التعشيش» قد ولّى    أزيد من 22 ألف مخالفة لقرار الحجر منذ مارس الماضي    إشراك المجتمع المدني في التحسيس حول لقاح كورونا    وحدة لاستقبال مرضى السكري المصابين ب «كوفيد»    إعلان ترامب بخصوص الصحراء الغربية "لا معنى له"    17 ألف مليار.. ديون مؤسسات "أونساج"    الانجليزية تطرق باب الأساتذة    تقوية أصحاب "الجبة السوداء"    28 % من المؤسسات المصغرة تنشط في الخدمات    لجنة أممية تقبل شكوى لفلسطين ضد «عنصرية» الاحتلال    الجزائر لا تترك أبناءها    بوروندي تغلق قنصليتها بمدينة العيون المحتلة    ل "الفاف" يجتمع غدا عدة قضايا على طاولة النقاش    عطال يصاب مجددا    "الفاف" والجامعة التونسية تتبادلان التهم    بابٌ إلى الجنّة في مكان عملك    36 مركزا للتلقيح ضد كورونا    7 أفلام عربية في الموعد    أقلام جزائرية وفلسطينية خطّت "دجنة الأوهام" و"دمعة قلم"    3 مواقع ومعالم في الجرد الإضافي    طرق وأنفاق جديدة لتخفيف الاختناق المروريّ عن العاصمة    بعث "تليفيريك" قسنطينة مرهون بتوفر الأموال    انشغالات عديدة ومشاريع واعدة    تنصيب مجيد فرحاتي مديرا جديدا للقناة الاذاعية الثانية    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    "البوليساريو" تقصف الكركرات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواجهات مثيرة بنكهة أيام زمان
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 09 - 2013

تلعب مساء اليوم المباريات الثمانية من جولة رفع الستار لدوري أبطال أوروبا، وفي البرنامج العديد من اللقاءات التي تستحق المتابعة، ومن خلالها سيستعيد الكثير الأيام الذهبية للفرق المتنافسة، وفي مقدمتها فرق نابولي واجاكس ومارسيليا وميلان آسي، وسيلتيك وهي الفرق التي سبق لها وأن ذاقت حلاوة التتويج الأوروبي.
بن عبد القادر/ وكالات
على ملعب الكامب نو، سيستضيف برشلونة الإسباني نادي أجاكس امستردام الهولندي في مواجهة من المرجح أن تعود نقاطها الى أصحاب الأرض بالنظر إلى قوة زملاء الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وسيخوض الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة الإسباني مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيشعر بدون شك بالقلق من بعض الاهتزاز الدفاعي الذي يعاني منه الفريق في الفترة الأخيرة.
وفاز برشلونة تحت قيادة المدرب تيتو فيلانوفا بالدوري الإسباني الموسم الماضي للمرة الرابعة في خمس سنوات لكن الفريق خسر 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بقبل نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ الألماني الذي أحرز اللقب في النهاية.
واهتز الأداء الدفاعي في بعض مباريات برشلونة الموسم الماضي وهو ما تكرر أيضا هذا الموسم لكن مارتينو يريد تدارك هذا في أول مواجهة بين برشلونة واجاكس بطل أوروبا السابق.
وبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بأربعة انتصارات متتالية لكنه اضطر للانتظار حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز على ضيفه اشبيلية بفضل هدف اليكسيس سانشيز يوم السبت الماضي.
وأهدر برشلونة تقدمه بهدفين بعد اهتزاز دفاعه وضعف في الرقابة وكاد ان يفقد سجله المثالي هذا الموسم في الدوري. وبعد توليه مسؤولية برشلونة قال مارتينو المدرب السابق لنيويلز اولد بويز الأرجنتيني إنه سيلتزم بالأداء الهجومي المعتاد للفريق والذي يعتمد على التمريرات السريعة وفترات الاستحواذ الطويلة.
لكن من الممكن أن يخرج برشلونة ببعض الإيجابيات وخاصة بعد الأداء الجيد من المهاجم البرازيلي الجديد نيمار الذي صنع الهدف الثاني لميسي واتسم بالخطورة طوال اللقاء وأشعل حماس الجماهير بلمسات ساحرة. وقال مارتينو (لعب نيمار مباراة خالية من الأخطاء لأن الأمر لا يتعلق فقط بالهجوم فقط بل بالأداء العام الذي يقدمه للفريق).
وسيعود فرانك دي بور مدرب اجاكس إلى معقل ناديه السابق برشلونة والذي لعب في صفوفه بين 1999 و2003، وفاز دي بور (43 عاما) بالدوري الإسباني مع برشلونة في 1999 بجانب توأمه رونالد ويتطلع الآن لقيادة اياكس نحو دور الستة عشر في دوري اأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006، وسيستعيد اجاكس بطل هولندا جهود سايم دي يونغ بعد غيابه لأسابيع بسبب مرض في الرئة استلزم وجوده في المستشفى.
لقاء ناري بين نابولي ودورتموند
سيكون ملعب سان باولو بمدينة نابولي على موعد مع قمة نارية تجمع أصحاب الأرض نادي نابولي بوصيف الطبعة الأخيرة بوريسيا دورتموند.
وسيدخل دورتموند وصيف بطل أوروبا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد خمسة انتصارات متتالية في بداية مشواره بالدوري الألماني كان آخرها الفوز 6-2 على هامبورغ يوم السبت الماضي.
وأهدر نابولي تفوقه بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور الثاني بدوري الأبطال في 2012 ليخسر في مجموع المباراتين أمام تشيلسي الانجليزي الذي أحرز اللقب في النهاية.
وقال كلوب مدرب دورتموند (نحن مستعدون لنابولي. أنها مسابقة مختلفة تماما عن الدوري الألماني وهو منافس صعب للغاية). وسيفتقد كلوب جهود سيباستيان كيل قائد الفريق الذي سيغيب لستة أسابيع بعد إصابته في أربطة الكاحل أثناء التدريبات يوم الأحد الماضي.
مواجهات تستحق المتابعة
يستهل آرسنال الإنجليزي مسيرته في المجموعة السادسة أيضا أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي، ويستهل شالك مسيرته في هذا الدور بلقاء ضيفه ستيوا بوخارست الروماني ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تشهد في نفس اليوم مواجهة أخرى بين تشيلسي الإنجليزي وبازل السويسري.
وسبق للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أن قاد فريقي بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي للقب دوري الأبطال ويأمل حاليا في إحراز اللقب في فترته الثانية مع تشيلسي رغم أنه أكد مؤخرا أنه يواجه حاليا مع الفريق مهمة أصعب مما واجهه في فترته الأولى مع تشيلسي والتي بدأت في 2004.
وقال مورينيو (إنه فريق مختلف.. أتيت إلى هنا للعمل، ولا أقول في سلام لأنني الوحيد الذي لا يحب العمل في هدوء وإنما العمل على تطوير مستوى اللاعبين وتقديم أفضل عروض ممكنة).
جدول المباريات/ سا 19.45 بتوقيت الجزائر:
برشلونة الإسباني - اجاكس امستردام الهولندي
ميلان آسي الإيطالي - سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي
مارسيليا الفرنسي - آرسنال الانجليزي
تشيلسي الانجليزي - بازل السويسري
اوستريا فيينا النمساوي - بورتو البرتغالي
اتليتيكو مدريد الاسباني - زينت الروسي
شالك الألماني - ستيوا بوخاريست الروماني
نابولي الإيطالي - بوريسيا دورتموند الألماني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.