قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صالح يصدر قرارابتشكيل ”حكومة وفاق وطني” وسط استمرار العنف والاشتباكات
الأزمة اليمنيّة تراوح مكانها في مجلس الأمن
نشر في الفجر يوم 29 - 11 - 2011

أصدر نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، قرارا رئاسيا قضى بتكليف زعيم المعارضة اليمنية محمد سالم باسندوه تشكيل ”حكومة وفاق وطني” للمرحلة الانتقالية التي تسبق مغادرة الرئيس علي عبد الله صالح، الذي أعلن عن عفو عام يستثني المتورطين في جرائم جنائية والمشاركين بمحاولة اغتياله، فيما قتل 20 شخصاً في هجوم شنه الحوثيون على مركز ديني سني أول من أمس قرب صعدة.
وجاء في قرار التعيين أنه يأتي ”بناء على قرار رئيس الجمهورية بشأن تفويض نائب الرئيس بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية، وبناء على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين في مدينة الرياض”.
وكانت المعارضة قدمت الجمعة ترشيح باسندوة لمنصب رئيس الحكومة طبقا لاتفاق الرياض الذي يقضي بتخلي صالح عن الرئاسة بعد 90 يوما. وعلى باسندوه أن يشكل حكومته خلال اسبوعين على أن تكون مناصفة بين حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام)، وبين المعارضة، حسب ما جاء في اتفاق الرياض.
ميدانيا، تجددت المعارك العنيفة في محافظة تعز، بين قوات موالية للرئيس الشرفي لليمن علي عبدالله صالح ومسلحين مواليين لثورة الشباب السلمية، وسط تبادل الاتهامات بين الجانبين بالسعي لإفشال تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي تم التوقيع عليها الأربعاء الماضي في الرياض.
وكانت المدينة شهدت الأحد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الذين يقودهم العقيد صادق سرحان الموالي للواء علي محسن الأحمر، تمكن خلالها المسلحون من السيطرة على منطقة بئر باشا الواقعة شمال غربي المدينة، والتمركز في مواقع قريبة من معسكر خالد بن الوليد في المطار القديم.
هذا وعقد مجلس الأمن، أمس، جلسة خاصة لمناقشة وبحث تنفيذ قرار المجلس رقم (2014) بشأن الأزمة السياسية اليمنية الصادر يوم 21 أكتوبر الماضي، والذي أكد فيه تأييده ودعمه لتنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية. وكان المجلس قد منح الأطراف المعنية بالأزمة مدة شهر لتنفيذ ما جاء في القرار، وانتهت هذه المدة يوم 21 نوفمبر الجاري، إلا أن المجلس أرجأ جلسته إلى اليوم بناء علي طلب من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وهو الطلب الذي أبلغه للمجلس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر أثناء زيارته الأخيرة لليمن. وقد انتهت زيارة المبعوث الأممي لليمن يوم 23 نوفمبر الماضي بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بشأن الأزمة اليمنية في العاصمة الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحضور خليجي وأممي ودولي رفيع المستوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.