«إعلامنا مدعو إلى تفنيد أباطيل فرنسا وقانون تجريم الاستعمار ضرورة ملحة»    المصادقة بالأغلبية على مشروع قانون المالية التكميلي ل 2020    449 طلعة جوية للشرطة لتأمين المواطن و حماية ممتلكاته    وصول 229 مسافر إلى مطار هواري بومدين الدولي    لا مساومة على تاريخنا ونخوتنا    من أجل النهوض بالرياضة في البلاد..محمد مريجة:    تنامي موجة الإحتجاجات على مقتل أمريكي أسود على يد الشرطة    مجاهدون يرون شهاداتهم ويؤكدون:    إلى تاريخ 25 جوان المقبل    بعدما اصبحت الحفر والمطبات تغزو المكان    أمريكا: محتجون يطالبون برحيل ترامب    الجيش بالمرصاد لمهربي ومروجي المخدرات    استئناف الجلسات اليوم لمناقشة قانون المالية التكميلي    في إطار ملفات الفساد العالقة    مدوار يقلل من فضيحة التسجيل الصوتي؟    منزل محرز يتعرض للسرقة ؟    تم الاتصال بي لترتيب نتيجة لقاء وفاق سطيف    السلطات المحلية بين إلحاح التجار ومخاوف "كورونا"    ملف السكن يعود إلى الواجهة    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية التكميلي 2020    موسم الاصطياف يتأجل إلى ما بعد الكورونا    تعليمات صارمة للترميم أو التهديم    مصطفي غير هاك ينفي اصابته بكورونا    تعين العقيد خالد بوريش خلفا له    تزكية أبو الفضل بعجي أمينا عاما جديدا    الأستاذ محمد غرتيل عطاء بلا حدود وحفظ لأمانة الشهداء    كونتي يطالب بالإسراع في تعيين مبعوث أممي جديد    ننتظر البت نهائيا في مصير الموسم ومشاكل "لوما" معقدة    واسيني الأعرج يقاضي طاقم المسلسل المصري "النهاية"    وجوب المحافظة على الصحة من الأمراض والأوبئة    الجزائر تترأس مجلس السلم والأمن في جوان الجاري    جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر في مسجد الأقصى    370 ألف وفاة وأكثر من 6 ملايين مصاب بكورونا في العالم    التحذير من الاقتناء العشوائي للأدوية    سارق لواحق السيارات في قبضة الأمن    « لا يمكن العودة إلى التدريبات دون قرار من «الفاف»    «زينو» غائب في عيد الطفولة    تألق وتميز في تحدي القراءة العربي    الطفل الذي تحدى المرض بالريشة والألوان    موسى كريم روزال أصغر فارس بسيدي بلعباس    ما تناقلته الأبواق الإعلامية الفرنسية إنحراف خطير    الشهيد محمد عبد العزيز قاد مسيرة شعب لعقود حافلة بالمكاسب والانجازات رغم التكالب الاستعماري    تحسن في التزوّد بالمياه ابتداء من يوم غد    تكرم في اليوم العالمي للطفولة طاقم علاج "كورونا" بمستشفى كناستيل    تسريح 37 مريضا و حالتان فقط تخضعان للبروتوكول العلاجي    الديوان الوطني للإحصائيات: المعدل السنوي لنسبة التضخم في الجزائر إستقر في 1.8 بالمائة في أفريل 2020    هجمات 20 أوت 1955: تحطيم أسطورة الجيش الفرنسي الذي لا يقهر وتدويل للقضية    أحكام القضاء والكفارة والفدية في الصوم    علاج مشكلة الفراغ    فضل الصدقات    نفط: منظمة أوبك تعقد اجتماعين عن بعد يومي 9 و10 جوان لتقييم أثرتخفيضات الإنتاج    خلال المشاورة الثالثة والأخيرة: مشاركون يدعون إلى وضع آليات تحمي الفنان وأعماله الإبداعية    البرلمان : تأجيل جلسة التصويت على مشروع قانون المالية التكميلي 2020 الى 14سا 30د    إعادة فتح المسجد النبوي (صور)    إثر أزمة قلبية مفاجئة    خلال شهر رمضان المنقضي    اشادة بالوزيرة بن دودة    فرصة للسينمائيّين الجزائريين للمشاركة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر من أجل ضمان التأهل قبل معركة السنغال
الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكان 2015 الجزائر-غانا غدا بملعب مونغومو على الساعة 17:00
نشر في الفجر يوم 21 - 01 - 2015

يخوض محاربو الصحراء لقاءهم الثاني غدا ضد المنتخب الغاني في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية ويأمل رفقاء القائد لحسن أن يحققوا الفوز الثاني لهم في هذه الدورة ليتأهلوا رسميا للدور القادم والأكيد أن فوزهم في مباراة البافانا بافانا سيجعلهم يدخلون لقاء الغد بمعنويات عالية بهدف مواصلة تحقيق الانتصارات إلى أن عزيمة الخضر وهدفهم في المباراة ستصطدم برغبة غانية في تدارك مافاتها وتعويض خسارتها الأولى والغير منتظرة ضد السينغال ما كما أن منتخب النجوم السوداء سيلعب الكل في الكل خاصة مع امكانية توديعه المناسة الإفريقية من دورها الأول الأمر الذي سيجعل محاربي الصحراء مطالبين بتوخي الحذر.
الفوز مهم من أجل التأهل المبكر دون انتظار لقاء السينغال
تدخل العناصر الوطنية لقاء اليوم بهدف الفوز لا غير من أجل ترسيم تأهلهم للدور القادم دون الدخول في الحسابات اذ رغم أن اللقاء لا يعد مصيريا لزملاء سليماني غير أن الانتصار وكسب ثلاث نقاط يضعهم متأهلين رسميا للدور القادم دون انتظار مخلفات مباراتهم الأخيرة أمام السينغال المقررة الثلاثاء المقبل بالعاصمة مالابو.
غوركوف مطالب بتصحيح أخطاء لقاء جنوب إفريقيا
رغم أن الخضر فازوا بنتيجة كبيرة في لقائهم الأول أمام جنوب إفريقيا إلا أن لا أحد يمكن أن يخفي النقائص والأخطاء التي وقعوا فيها الأمر الذي يسعى من خلاله الناخب الوطني كريستيان غوركوف تصحيحه لعدم الوقوع في نفس أخطاء المباراة الأولى خاصة أن غانا تملك للاعبين من طراز عالي يصنعون الفارق في أية لحظة وهوما يجب أخذه بعين الاعتبار
رفقاء براهيمي خاضوا حصة تدريبية أمس بأيالا
خاض رفقاء براهيمي حصة تدريبية صبيحة أمس بملعب أيالا وركز الطاقم الفني للمنتخب على الوقوف لجاهزية اللاعبين ومدى استرجاعهم قبيل الموعد الهام أمام غانا وعرفت الحصة حضور كامل العناصر الوطينة عدا حليش الذي غاب بسبب الإصابة.
الخضر يخوضون اليوم آخر حصة تدريبية قبل لقاء غانا
وستتدرب العناصر الوطنية ابتداء من الساعة الخامسة مساءا على ملعب مونغومو في نفس توقيت لقاء الغد وستخصص هذه الحصة من أجل وضع الروتوشات الأخيرة والتشكيلة التي ستخوض لقاء الغد ومدى جاهزيتها لهذه القمة المنتظرة.
غانا ستلعب مباراة العمر والخضر مطالبون بتوخي الحذر
في المقابل سيكون المنتخب الغاني أمام حتمية الفوز لا غير إن رغب في تجنب الخروج المبكر من الدور الأول والأكيد أن رفقاء أيو سيلعبون الهجوم من البداية، الأمر الذي يجب أن يأخذه بعين الاعتبار زملاء فيغولي كي لا يعيشوا في نفس أخطاء مباراتهم الأولى ومن دون شك سيعى غوركوف إلى دراسة كل نقاط قوة وضعف المنافس لمباغتته من البداية وتفادي أي سيناريو غير منتظر.
محمد بلقطار
حليش يتعافى من الإصابة وقد يكون حاضرا غدا
سليماني لا يزال مصابا وفيغولي وزفان يغيبان عن التدريبات
شهدت تدريبات المنتخب الوطني أمس، بمونغومو، عودة قائد الدفاع، رفيق حليش، والذي شارك في التحضيرات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة، ليعزز بذلك فرصه في التواجد مع التشكيلة الأساسية التي ستلاقي منتخب غانا غدا الجمعة لحساب الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثالثة لكأس أمم افريقيا. وشارك حليش بصفة عادية رفقة زملائه، ليسجل أول حضوره له في التدريبات بعد لقاء جنوب إفريقيا الأخير وينتظر الطاقم الفني للخضر بقيادة المدرب غوركوف إلى غاية الغد، من أجل الفصل في مشاركة حليش من عدمها، حيث وفي حال عدم جاهزية اللاعب بصورة كاملة، فان المدرب غوركوف سيلعب بالقائد مجيد بوقرة منذ البداية.
سليماني بقي في الفندق من أجل العلاج
لم يتنقل المهاجم إسلام سليماني رفقة بقية زملائه إلى ملعب التدريبات بمونغمو حيث بقي في فندق ”أكواكوم”، من أجل مواصلة العلاج، حيث لا يزال سليماني يعاني من آلام الإصابة التي تعرض لها أمام جنوب إفريقيا ويبدو أن مشاركته في لقاء الغد لم تتحدد حتى الآن، رغم أن مصادرنا أكدت أن إصابة سليماني لا تدعو إلى القلق.
سليماني يعد من العناصر الهامة في تشكيلة المدرب كريستيان غوركوف، وفي حال تأكد غيابه عن لقاء الغد، فإنه ستكون ضربة موجعة لطموحات الخضر، بغياب هداف التشكيلة، على الرغم من وجود بدائل لتعويضه في صورة الثنائي بلفوضيل وسوداني.
فيغولي مرهق وغياب محير لزفان
لم يشارك كل من متوسط الميدان سفيان فيغولي ومدافع نادي ليون الفرنسي، مهدي زفان في تدريبات أمس، حيث غابا رفقة المهاجم سليماني، واستفادا من راحة، وسط ترقب بعودتهما إلى التحضيرات خلال الحصة التدريبية لمساء اليوم. فيغولي يعاني من إرهاق كبير، بعد المجهودات التي بذلها أمام منتخب البافانا بافانا، وقد تحصل على راحة من طرف مدرب الخضر غوركوف، تفاديا إلى أي مضاعفات قد تطال اللاعب، والذي سيكون بنسبة كبيرة حاضرة ضد غانا، بالنظر إلى أنه يعاني من إرهاق لا غير.
وغاب زفان عن الحصة التدريبية لنهار أمس، وهو الغياب المفاجيء، ما دام أن مدافع ليون الفرنسي لم يكن من العناصر التي شاركت في مباراة جنوب إفريقيا ومن المحتمل أن يكون اللاعب قد تعرض إلى إصابة أثناء تدريبات التشكيلة الوطنية أول أمس، حيث كان زفان من العناصر التي تدربت رفقة البدلاء، إذ أن اللاعب الذي يشارك لأول مرة في الكان قد تعرض إلى وعكة صحية حالت دون مشاركته في التدريبات.
ج. ابراهيم
لاعب جنوب إفريقيا، توكيلو رانتي يكشف:
”أشعر بالتعاسة لتضييع ضربة الجزاء أمام الجزائر”
اعترف اللاعب الدولي الجنوب إفريقي توكيلو رانتي بأنه لا يتنصّل من مسؤولية تضييع ضربة جزاء ضد الجزائر، اللقطة التي اعتبرت منعرج مباراة الخضر أمام منتخب بلاده الإثنين الفارط. وكانت كرة رانتي قد ارتطمت بعارضة مرمى حارس الخضر وهاب رايس مبولحي عند الدقيقة ال54، وهي اللقطة التي جعلت المبارة تنقلب على عقب بعد أن تمكن الخضر من العودة من بعيد وإمضاء ثلاثية كاملة ليخطفوا فوزا صعبا وشقا للغاية بعد معاناة كبيرة. وقال توكيلو رانتي ”لمّا تحصلت على ضربة جزاء التقطت الكرة وأنا كلّي ثقة في إضافة الهدف الثاني. أنا سعيد لتحمّلي مسؤولية التنفيذ، لكن أشعر بالتعاسة لإهدار ضربة الجزاء”. كما جاء ذلك في تصريحات نقلتها الصحافة الجنوب إفريقية، أمس. وأعرب مهاجم فريق بونموث الإنجليزي - البالغ من العمر 24 سنة - عن شكره لزملائه الذي تعاطفوا معه ورفعوا من معنوياته، مناشدا جمهور ”البافانا بافانا” على تقبل أمر إهدار ضربات الجزاء كجزء من لعبة كرة القدم. وفي رده عن سؤال حول عما إذا كان سينبري لتنفيذ ضربة جزاء قد يستفيد منها منتخب جنوب إفريقيا في ”كان” 2015 بغينيا الإستيوائية، ردّ توكيلو رانتي، قائلا ”بالطبع سأنفذها. وأنا واثق من أنّي أستطيع تصحيح الأخطاء”.
ق.ر
وسط ميدان الخضر، سفير تايدر:
”ردي دائما يكون في الميدان ومشاركتي بيد الطاقم الفني”
أكد وسط ميدان الخضر سفير تايدر أنه سيكون تحت تصرف الطاقم الفني للخضر بقيادة كريستيان غوركوف في مبارة الغد أمام المنتخب الغاني مشيرا في تصريح له عقب انتهاء الحصة التدريبية ”أنا تحت تصرف المدرب وردي دائما يكون في الميدان نحن نتدرب بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على جنوب إفريقيا ونأمل أن نكون في يومنا أمام غانا”.
ابراهيم.ج
أكد جاهزية الخضر لتحدي النجوم السوداء
جمال مصباح: ”سنلعب من أجل التأهل، والضغط سيكون على غانا”
أكد مدافع المنتخب الوطني، جمال مصباح، أن الخضر سيلعبون مواجهتهم المرتقبة غدا أمام منتخب غانا بنية الانتصار، وضمان التأهل المبكر إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية حاليا بغينيا الاستوائية، معتبرا أن الضغط سيكون كبيرا على المنافس الذي سيلعب لتفادي الإقصاء. وأوضح مصباح، في تصريحات على هامش الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة الوطنية أمس بملعب أويلا، تحضيرا للقاء غانا القادم، أن المنتخب الوطني جاهز من أجل الظهور بضرورة أفضل عندما يلاقي منتخب غانا غدا بملعب مونغومو، لحساب لقاءات الجولة الثانية من العرس الكروي القاري. واعترف جمال مصباح في حديثه، بقوة المنتخب الغاني والزاد البشري المميز الذي يمتلكه، مشيرا إلى أنه منتخب مهاري، ولديه لاعبين من الطراز العالي بإمكانهم خلق صعوبات كبيرة على دفاع المنتخب الوطني، ومن الضروري التحضير كما ينبغي لمواجهتهم. وصرح مصباح قائلا ”منتخب غانا يطبق كرة قدم جميلة، ويعتمد كثيرا على سرعة لاعبيه، علينا أن نكون حذرين من هجماتهم المعاكسة، والتي ستكون الخطر الأكبر علينا، سنلعب من أجل الفوز باللقاء، ورفع رصيدنا إلى ستة نقاط، من أجل ضمان المرور إلى الدور الثاني من الكان”. وأما بخصوص الأداء، فقد أكد مصباح أن الأهم يبقى النتيجة، مشيرا إلى أن الفريق الوطني في حاجة إلى النقاط، وليس الأداء أمام منتخب غانا القوي، مشيرا إلى أن الفوز أمام جنوب إفريقيا يعتبر نتيجة جد ايجابية، ومنحت اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، على الرغم من الانتقادات التي طالت الأداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.