يتابعون في‮ ‬قضايا تتعلق بشبهات فساد    جلاب‮ ‬يرد على المشككين    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..    بالفيديو.. “محرز”:مقارنتي بصلاح لا تزعجني ولم أكن أعرفه”    استعراض تدابير تنظيم الحوار وبعث المسار الانتخابي    انطلاق الحملة التدريبية "صيف 2019"    دور استثنائي للجالية الصحراوية في خدمة الكفاح التحرري    مقتل 41 شخصا وإصابة آخرين    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    خليدة تومي في قلب فضيحة تضخيم الفواتير في تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية        تخرّج الدفعة الثامنة عشر للطلبة الضباط العاملين    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    حجز 12 كلغ من المخدرات    مقتل طالب بسيدي بلعباس    استئناف التموين بالغاز ل700 مشترك    ضبط 7 مركبات محل نشرة بحث دولية    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    6 خطوات لتجاوز الانسداد السياسي في الجزائر    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    الصين تدفئ مواطنيها بمفاعل نووي صغير    محاولات الغش رافقت اليوم الرابع من باك 2019    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    3 محطات كبرى لضخ المياه تدخل الخدمة قريبا    المنتخب الوطني في مصر بهدف نيل التاج    الغموض سيد الموقف    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شرح دعاء اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    توفير كل الشروط الكفيلة بتنظيم جيد    ثلاثون ألف طن وتصدير كميات هامة إلى ليبيا    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    80 مليار سنتيم قيمة الحبوب المسلمة ل"سيالاس"    أردوغان: سنقاضي نظام السيسي بالمحاكم الدولية على قتله لمرسي    مقص جراحي داخل معدة امرأة    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    كولومبيا تدخل "غينيس" بأضخم فنجان قهوة    تأجيل محاكمة اطارات بقطاع الصحة ببلعباس في قضايا فساد إلى 3 جويلية القادم    برنامج دعم حماية وتثمين التراث الثقافي بالجزائر    افتتحه رئيس الدولة    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النصائح الذهبية لمقاومة الملح في الطعام

ما هي التأثيرات الصحية الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الملح؟ في كثير من الناس، الملح يساهم في رفع ضغط الدم وضغط الدم المرتفع يجعل القلب يعمل بمجهود أكبر ويمكن أن يصيب القلب بأمراض مثل السكتة القلبية، فشل في عضلة القلب، أو أمراض الكلى.
ما هي كمية الملح التي يوصى بها يوميا للبالغين؟ كمية الملح في أنواع الطعام يشار إليها بكلمة صوديوم على ملصق الحقائق الغذائية على علب الأطعمة. وتقول التوصيات الغذائية بأن الناس من العامة لا يفترض أن يستهلكوا أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا وهو ما يعادل حوالي حجم ملعقة شاي. وبعض الأشخاص أكثر حساسية لتأثيرات الملح من غيرهم. وعن هؤلاء تقول التوصيات الغذائية ألا يوصى لهم بتناول أكثر من 1500 ملليغرام. وهؤلاء الأشخاص يتضمنون: - الأمريكيون ذوي الأصول الإفريقية. - المصابون بارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والسكر. - متوسطي العمر والمسنين. والإستثناء من هؤلاء، هم من يتابعون نظاما غذائيا مع طبيبهم الخاص.
ما هي الخطوات التي أستطيع اتّباعها لتقليل نسبة تناول الملح؟ - تناول كميات أكثر من الأسماك والخضروات والفاكهة. - إستهلك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم. فالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تثبيط تأثير الصوديوم على ضغط الدم. الكمية الموصى بها للتناول من البوتاسيوم يوميا هي 4700 ملليغرام للمراهقين والبالغين. والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هي الخضروات الخضراء والفاكهة. - إجعل للطعام نكهات بالنعناع والأعشاب وغيرها من التوابل بدلا من الملح. - إختر الوجبات غير المالحة. - اقرأ ملصقات الأطعمة واختر الأطعمة القليلة من الملح.
كيف لي أن أقول بأن الطعام عالي الملح أو منخفض؟ - إبحث في ملصق الكميات الغذائية في الطعام عن (daily values of sodium) ويشار إليها بالرمز DV %. - الأطعمة التي تحوي 5 % أو أقل من الصوديوم، تعدّ أطعمة منخفضة الملح، والأطعمة ذات نسبة الصوديوم من 6 % إلى 20 % تعد متوسطة الصوديوم، وأكثر من 20 % تعتبر عالية الملح. دائما إحرض على اختيار الأطعمة المنخفظة أو متوسطة الملح.
هل بدائل الملح آمنة؟ معظم بدائل ملح الطعام تحتوي على كلوريد البوتاسيوم بدلا من كلوريد الصوديوم، والذي يمكن أن يكون مضرا لبعض الناس الذين يعانون من السكر وأمراض الكلى وأمراض القلب. لابدّ من تفحص تغير ملح طعامك مع طبيبك المعالج.
ما دور منظمة الطعام والأدوية في تنظيم الملح؟ تمّ تنظيم الملح في منظمة الأغذية والدواء على أنه آمن في المجمل، حيث طلبت المنظمة أن يذكر كمية الملح على ملصقات الأطعمة. وطلبت المنظمة العديد من التفاصيل المتعلقة بملح الطعام لتذكر على ملصق الطعام. كما طلبت المنظمة من مصانع الأغذية بتوضيح ما إذا كانت منتجاتها تحتوي على كمية قليلة، متوسطة أو أعلى من الصوديوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.