لمنح الثقة للحكومة الجديدة    المغرب تتوج بلقب شمال إفريقيا    المكتب الفيدرالي‮ ‬يرفض تأجيل الجولة    لمقاولي‮ ‬المؤسسات المصغرة    رئيس الجمهورية‮ ‬يتعهّد بتحقيق ما تبقى من مطالبه‮ ‬    فيما تم توقيف‮ ‬38‮ ‬حراڤاً‮ ‬من جنسيات مختلفة    عودة الرحلات تدريجياً‮ ‬في‮ ‬المطارات    استفاد منها أزيد من‮ ‬250‮ ‬شخص بتيسمسيلت‮ ‬    العاصمة بدون ماء‮!‬    بصيغة الترقوي‮ ‬العمومي    تبسة    الضغط ونقص الإمكانيات‮ ‬يزيد من معاناتهم‮ ‬    إثر فتح هذا البلد لقنصلية مزعومة في‮ ‬مدينة العيون    تخص ثلاث قضايا‮ ‬    «الحراك» حمى البلاد من الانهيار والحذر من الاختراق    جثمان الأديب يحياوي يواري الثرى بمسقط رأسه في عين الخضراء    قال أنها تنسف كل مبادرة للحل العادل للقضية الفلسطينية‮.. ‬قوجيل‮: ‬    الوزير بومزار‮ ‬يرافق الصحفيين    سنة كاملة لحراك رسم معالم جزائر جديدة وحارب الفساد    ألمانيا تحذر من تهديد أمني من اليمين المتطرف    وزارة الخارجية تستدعي سفير الجزائر بأبيدجان للتشاور    كورونا: الصحة العالمية تحذر من "مشكلة خطيرة" ووزيرة أكرانية في الحجر الصحي    مشنوق داخل إسطبل    إنقاذ خمسة مختنقين بالغاز    مسابقة لأحسن المشاريع التنموية    “إير آلجيري” تستأنف رحلاتها الدولية والداخلية    إعادة دفن رفات أربعة شهداء    تراجع فاتورة استيراد الجزائر للمواد الغذائية بأكثر من 501 مليون دولار    الإمارات تتكفل بإجلاء رعايا عرب من ووهان الصينية    شروط البناء    الوحدة الإنتاجية لإدارة السجون نموذج رائد    جهاز المراقبة ضد الجراد الجوال في حالة نشاط    عامان حبسا لشخصين زرعا الرعب بالحي الفوضوي    244 قرص مهلوس من مختلف الأنواع    هريات لتعويض لڤرع وشاوطي إحتياطي    « لوما » في العاصمة من أجل العودة غانمة    الانتقال الطاقوي بالجزائر محور ملتقى دولي بجامعة مستغانم    مخرجون شباب يبدعون في تصوير الثورة الجزائرية    « الدّلاطنة» لإبداعات الشباب الحرّ قريبا على ركح وهران    تحسيس الشباب بالتسامح والتعايش اللغوي والأخوة    تسليم جوائز صالون بايزيد عقيل الثقافي    داربي الغرب بدون جمهور    رزيق يلتقى ممثلين عن شُعب إنتاجية في عدة قطاعات    احتجاج على هامش الربح و منع البيع المشروط    العائلة تربط الحالة باللقاح ومديرية الصحة تفند    كورونا.. أنباء سعيدة من الصين ومخيفة في إيطاليا    المدافعة عن فرنسا بامتياز وخادمة المستعمر    ثقافة التبليغ في حالة الشهادة على الجريمة غائبة    التركيز على رقمنة الخدمات    نقاط قسنطينة حتمية للتدارك    تطليق السلبيات    مواجهة بين قطبي الترتيب العام في بسكرة    ويل لكل أفاك أثيم    هزة أرضية بشدة 4.3 بجيجل    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمين العام يتهم شهاب الصديق بحشد مجموعة مستأجرة
نشر في النصر يوم 21 - 04 - 2019


مناضلون في الأرندي يتظاهرون ضد أويحيى
نظم معارضو الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، بقيادة الصديق شهاب، وقفة احتجاجية، أمس، أمام مقر الحزب بالجزائر العاصمة، مطالبين برحيل الأمين العام ، وحمل معارضو أويحيى شعارات، مناهضة له، ومطالبة برحيله، من جانبها وصفت قيادة التجمع الوطني الديمقراطي، الناطق الرسمي السابق للحزب، شهاب صديق، بالهمجي، واتهمته "بحشد مجموعة مستأجرة من الأشخاص الغرباء أمام المقر الوطني للحزب».
احتج مناضلون وكوادر في حزب التجمع الوطني الديمقراطي في الجزائر، أمس، أمام المقر المركزي بضاحية "بن عكنون"، لمطالبة الأمين العام أحمد أويحيى بالتنحي من منصبه، متهمين إياه بتشويه صورة الحزب من خلال المواقف والقرارات اللاشعبية التي اتخذها خلال تسييره للحكومة، وشهدت الوقفة مشاركة عدد كبير من أعضاء المكتب الولائي للعاصمة بقيادة الناطق الرسمي باسم الأرندي شهاب صديق والقيادي بلقاسم ملاح إلى جانب مناضلين من مختلف الولايات.
وقد رفع المحتجون العديد من الشعارات المناوئة لأويحيى، أبرزها هتاف "ديقاج أويحيى"، و "دزاير ماشي سوريا" وشعار "الجيش الشعب معاك يا شهاب"، وردد المحتجون شعار « يا أويحيى العن إبليس عمرك ما تكون رئيس»، وعمد البعض إلى إلقاء علب «الياوورت» على المقر، قبل أن تتدخل قوات الأمن التي كانت أمام البوابة الرئيسية للمقر لمطالبتهم بالتوقف عن رمي المقذوفات.
وشرعت قيادات معروفة في الحزب منذ أيام بحشد المناضلين من أجل إنجاح الوقفة الأولى، منذ بداية ارتفاع الأصوات المطالبة برحيل أويحيى من الأمانة العامة للأرندي مطلع شهر مارس، تزامنا مع الحراك الشعبي وتنحتيه من الوزارة الأولى.
وقال الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي السابق، شهاب الصديق: إن "هذه الحركة الاحتجاجية ترمي إلى استرجاع الحزب من طرف الشرفاء، وقطعًا للطريق أمام أويحيى الذي يرغب في اختطاف الحزب نحو انتخابات الرئاسة القادمة". وتابع صديق شهاب إنه "لا يعترف بقرارات صادرة عن أويحيى، لأنه منزوع الشرعية ولا بد له من الرحيل استجابة لنداءات المتظاهرين"، وفق تعبيره.
كما أطلق صديق شهاب، الذي دعا مؤخرا الأمين العام للاستقالة، تصريحات قوية ضد أويحيى، مؤكدا بأن القيادة الحالية ظلت خلال العشرين سنة الماضية تخدم أهدافا شخصية للأمين العام الحالي احمد أويحيى، واعتبر أنه لا مستقبل للتجمع الوطني الديمقراطي مادام أويحيى أمينا عاما، وذلك بالقول: "أويحيى احتال على الشعب وعلى الجزائر برمتها، والآن يريد أن يحتال على الأرندي، والمناضلين والمناضلات.
وأكد الأمين الولائي للعاصمة، الذي عزله أويحيى من منصبه، أن المناضلين لا يريدون استمرار أويحيى في منصبه واستعمال التجمع لتحقيق أهداف سياسية تخدم أجندة أجنبية، مضيفا "وقفتنا تعبر عن رفضنا لهذا الشخص المنبوذ من على رأس الحزب لأنه طوال عشرين سنة استغل لخدمة أجندة معينة و بالتالي لا نريد هذا الشخص لا في الواجهة و لا خلف الستار لأنه اثبت ولاءه لجهات أجنبية".
أويحيى يرد ويتهم صديق شهاب باستئجار غرباء للإطاحة به
من جانبه، اتهم أحمد أويحيى، الأمين الولائي السابق لولاية الجزائر، شهاب صديق، المقصي، بحشد مجموعة "مأجورة" لا تزيد عن 50 شخصا أمام المقر الوطني للحزب. وأضاف بيان الحزب "هم أشخاص غرباء عن الحزب البعض منهم من ولاية الجزائر والبعض الآخر من ولايات أخرى".
وجاء في بيان للأرندي، تعليقا على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها قياديو الحزب أمام مكتب أويحيى، اليوم: "قام المدعو شهاب صديق الأمين الولائي السابق لولاية الجزائر، المقصي بحشد مجموعة مستأجرة لا تزيد عن 50 شخصا أمام المقر الوطني للحزب وهم أشخاص غرباء عن الحزب منهم من ولاية الجزائر، والبعض الآخر من ولايات أخرى". وأضاف في ذات الصدد: "وإذ يستنكر الأرندي هذا التصرف الهمجي، فإنه يؤكد مرة أخرى على سلامة القرار الذي اتخذ في حق الأمين الولائي السابق للجزائر العاصمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.