الرابطة المحترفة الاولى : اتحاد الجزائر يطيح بالسنافر ويتوج بطلا شتويا    ميناء عنابة في المرتبة الثانية بحجزه 27 مليون وحدة    مدرب الطوغو مُتخوّف من كثرة الغيابات    جمعة موحدة ضد المفرقعات و”الحماية” تطلق صفارة الإنذار!    هكذا انتصرت المقاومة.. واستقبال العرب لنتنياهو أسوء من جرائم الصهاينة!    الجزائر لا تزال متقشّفة والوضع المالي غير مريح!    كريستيانو يقرر الزواج ب جورجينا    بوتفليقة يؤكد وقوف الجزائر مع الشعب الفلسطيني    هذه تفاصيل التخفيضات على أسعار الإنترنت الجديدة وتدفقاتها    راوية : الحكومة واعية بأن التمويل غير التقليدي دين على الخزينة العمومية    ملاكمة/ مونديال 2018-/سيدات/: تأهل الجزائرية وداد سفوح / 51 كلغ/ الى الدور ال16    شارف: لم نسجل أي تاخيرات في الرحلات الجوية    المولد النبوي عطلة مدفوعة الأجر    تدمير 13 قنبلة تقليدية الصنع بالمدية و تلمسان و تمنراست    إبراهيم بولقان: ولد عباس قاد الأفلان إلى طريق مسدود واستقالته كانت منتظرة    أول تعليق تركي على إجراءات النيابة السعودية    انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة يوم 29 ديسمبر    تمديد آجال تسجيلات البكالوريا والبيام للمترشحين الأحرار إلى 22 نوفمبر    استقالات جماعية في حكومة تيريزا ماي والسبب    بلايلي وشيتة مرشحان للمشاركة الأساسية أمام الطوغو    فرعون : اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بالانترنت أقل من 2 ميغابايت العام المقبل    أويحيى يمثل بوتفليقة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي    التحالف يأمر بوقف الهجوم على الحديدة    المستفيدون من سكنات السوسيال بالحجار غير معنيين بالترحيل قبل نهاية العام    أزمة مياه بعنابة والطارف إلى إشعار آخر    استنفار في الأوساط الصحية بجيجل بعد تسجيل إصابات جديدة بداء البوحمرون    لن أحجّ.. فضميري إن يقتلني فهو يحييني    خلال أحداث شغب في‮ ‬مقابلة مولودية الجزائر‮ - ‬اتحاد بلعباس    قال إن شعبيته ضعيفة    البطولة العربية للأمم في‮ ‬كرة السلة    قال إن بلادنا خرجت من الكابوس بفضل سياسات بوتفليقة..أويحيى يؤكد:    تلمسان    الدالية تخطف الأضواء في‮ ‬البحرين    من مرض السكري    5500 إصابة جديدة في 2018    حجز 1200 دولار مزوّرة    فتح فضاء جديد بوهران    أجواء ونفحات روحانية متميزة في أدرار    استلام مشروع المسرح الجهوي بالأغواط    البوابة الجزائرية للمخطوطات مشروع علمي طموح    انطلاق حملة تحسيسية بالجزائر العاصمة    الإستعمال المفرط للمضادات الحيوية يهدد الصحة البشرية    تونس آيت علي تطرح مواضيع مسكوت عنها في مسرحية «ساكتة»    مليكة يوسف، صاولي وهندو لإدخال البسمة في نفوس الجمهور    فرق محترفة تمثل 7 مسارح للمشاركة في التظاهرة    بن أحمد يعد بمواصلة دعم الفريق    مصابيح الدجى عبد الله بن رواحة    لا تسامح بعد اليوم    المتهم يتمسك بأقواله أمام القاضي    نسبة الأشغال فاقت 80 %    ‘'طفل السرطان" يعتذر لأمه    التصفيات الجهوية للأنشودة الوطنية    إبراز دور الزكاة الفعال    عائلة أوكرانية تحتجز 94 عبدا!    ‘'حيتان أسيرة" بروسيا    الشيخ شمس الدين:” أنا داعية إلى الله وخاطيني السياسة”    صفات وشكل وملامح وجه النبي صلى الله عليه وسلم    قصة الملكين هاروت وماروت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحسن رياضي جزائري 2010 (سبر آراء وكالة الأنباء الجزائرية)- مجيد بوقرة: "هذا التكريم يشرفني كثيرا"

أعرب المدافع الدولي الجزائري لنادي غلاسغو رانجرز الاسكتلندي، مجيد بوقرة، عن "سعادته" و "فخره" بتعيينه كأحسن رياضي جزائري لسنة 2010 اثر عملية سبر الآراء "براهيم دحماني" التي تنظمها وكالة الأنباء الجزائرية سنويا.
وقال مجيد بوقرة مباشرة لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر) "هذا التكريم يكتسي طابعا خاصا بالنسبة لي كون الأمر يتعلق بعملية سبر الآراء خصت كل الرياضات. و أنا فخور كون هذا التكريم تتويج لمجهوداتي و هو ما يسعدني كثيرا".
وتحصل مدافع "الخضر" الذي حقق موسما متميزا خلال سنة 2010 مكنه من البروز على الصعيدين الوطني و الدولي خاصة مع فريقه غلاسكو رانجرز على 190 نقطة متقدما على السباح الدولي نبيل كباب الذي حصد 180 نقطة. وأضاف بوقرة "ان السنتين الفارطتين كانتا متميزتين بالنسبة لي. حققت العديد من التتويجات مع فريقي بالإضافة إلى تتويجات شخصية تشجعني على المضي قدما. فدخول العام الجديد بتكريم يعد محفزا في انتظار الاستحقاقات المقبلة".
و بخصوص تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة الأممية للطفولة (اليونيسيف) لم يخف بوقرة سعادته و قال في هذا الصدد "لما تلقيت الخبر انتابني احساس كبير لأن الأمر يتعلق بمهمة نبيلة استطيع من خلالها حماية الاطفال عن طريق اليونيسيف. هناك العديد من البرامج المسطرة. سأنشط ندوة صحفية يوم الثلاثاء لترسيم الأمور".
وفيما يتعلق بالمرحلة الأولى للموسم مع غلاسكو رانجرز اعرب مجيد بوقرة الذي يلعب كأساسي لا يمكن الاستغناء عنه ضمن قائمة المدرب والتر سميت عن ارتياحه لمردوده الفردي. و قال في هذا الصدد "شاركت في 21 مقابلة من بين 25 مع فريقي و هو شيء ايجابي بالنسبة لي. اطمح إلى القاب أخرى مثلما كان ذلك سنة 2010 حيث فزنا بالكأس و البطولة. وعن مشاريعه المستقبلية لم يستبعد بوقرة مواصلة المغامرة مع غلاسكو رانجرز كونه كما قال "لم يتلق أي اتصال إلى حد الآن".
وأضاف في هذا السياق "ما دمت لم اتلق اي عرض رسمي, افضل البقاء حيث أنا. و أنا مرتاح بغلاسكو و لن أغادر هذا الفريق إلا إذا وجدت فريقا اكثر طموحا". و كانت سنة 2010 حافلة بالنسبة لمدافع الخضر خاصة بالوصول إلى الدور نصف النهائي في كأس افريقيا للأمم بالإضافة إلى المشاركة في كا س العالم بعد غياب دام 24 سنة. واستطرد نفس المتحدث في سياق متصل "مع الفريق الوطني سيكون هدفي هذه السنة المساهمة في مساعدة بلدي في المرور إلى المرحلة النهائية لكاس افريقيا للأمم 2012.
"بالفعل لم تكن البداية جيدة و يتعين علينا أن نكون في المستوى خلال اللقاء المقبل أمام المغرب". و إلى جانب انتخابه كأحسن رياضي جزائري لسنة 2010 تحصل مجيد بوقرة على الكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري لموسم 2009-2010 التي تنظمها اليوميات الرياضية "الهداف و لوبوتور".
و رشحت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بوقرة للقب احسن لاعب افريقي للسنة رفقة سامويل ايتو (الكامرون) و ديديي دروغبا (كوت ديفوار). كما تم الابقاء على مجيد بوقرة ضمن التشكيلة المثالية خلال حفل "غوا كاف اواردس" التي نظمتها الكنفدرالية بالقاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.