صيغة جديدة في تسيير المرافق العمومية وتسوية 400 ألف عقد ما قبل التشغيل    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    الدولة لن تتخلى عن مواصلة إنجاز البرامج السكنية    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    مجلس الأمة يعقد جلستي استماع مع وزير المالية    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    العميد يهزم البرج ويتقاسم الصدارة مع شباب بلوزداد    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    ميهوبي: الانتخابات ستجنب الجزائر فراغا دستوريا "قاتلا"    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    تدمير مخبأ للإرهابيين بالجلفة    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    كاراتي دو/ كاس فرنسا 2019- منازلات فردي اكابر: تتويج الجزائرية ايناس عبيد بالذهب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    إرهاب الطرقات يودي بحياة 3 أشخاص خلال 48 ساعة    أمطار غزيرة مصحوبة أحيانا برعود منتظرة بوسط وغرب الوطن    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    إجراء أزيد من 100 عملية جراحية لأطفال بتيسمسيلت    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    دحمون يكشف عن دخول الوكالة الوطنية لتطوير الرقمنة حيز الخدمة قبل نهاية السنة    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سوء الأحوال الجوية: طرق مقطوعة امام حركة المرور على مستوى ثماني ولايات

الجزائر - لا تزال العديد من الطرق الوطنية و الولائية مقطوعة امام حركة المرور في ثماني ولايات جراء التقلبات الجوية المسجلة خلال 24 ساعة الاخيرة حسب آخر تقييم للوضع لمصالح الدرك الوطني.
ففي ولاية تيزي وزو يتعلق الامر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين عاصمة الولاية و البويرة على مستوى عنق تيردودة ببلدية ايفرحونن في بلدية الاربعاء ناث ايراثن و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين الطريق الوطني رقم 30 أ و البويرة في المكان المسمى تيزي نكولال بلدية ايبودرارن بسبب تراكم الثلوج. وكذا الطريق الولائي رقم 9 الرابط بين تيزي وزو و بجاية بعنق شلاطة ببلدية ايلولة اومالو و الطريق الوطني 253 الرابط بين عين الحمام و بجاية بعنق شلاطة بلدية ايلولة اومالو و الطريق الولائي رقم 11 الرابط بين بلدية واصيف والواضية.
و في ولاية البويرة يتعلق الامر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بين البويرة و تيزي وزو على مستوى عنق تيردودة بلدية اغبالو و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو على مستوى تيكجدة بقرية الاصنام و كذا الطريق الوطني رقم 33 ب الرابط بين حيزر و تيكجدة بقرية عين علوان بحيزر. وكذا الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو في المكان المسمى بتيزي نكولال ببلدية صهاريج. و في ولاية بجاية تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين سطيف و بجاية بين بلديتي برباشة و قنديرة على مسافة 10 كم و كذا الطريق رقم 26 أ الرابط بين اقبو و تيزي وزو على مستوى عنق شلاطة ببلدية شلاطة.
و أدى تراكم الثلوج إلى عرقلة حركة المرور على مستوى الطريق الولائي 159 الرابط بين قريتي ألمة و إغيل اومسيد ببلدية شلاطة على مسافة 8 كلم و الطريق الولائي -23 أ- الرابط بين تيشي و بوخليفة على مسافة 26 كلم و الطريق الولائي 15 الرابط بين تيزي نبربر و بني جليل على مسافة 26 كلم. كما انقطع الطريق الولائي رقم 16 أ الرابط بين قرية تيزي لخميس ببلدية تيزي نبربر على مسافة 25 كلم و الطريق الولائي الرابط بين مالبو و تمريجت على مسافة 13 كلم و الطريق الولائي الرابط بين مدينة سماون و بني جليل على مسافة 30 كلم.
و بولاية البليدة انقطع الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة و الشريعة عند النقطة الكيلومترية 17 ببلدية الشريعة و هذا بسبب تراكم الثلوج. و بولاية تيبازة أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الولائي الرابط بين دوار تازرورت و بني مالك. و بسطيف انقطع الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين قنزت و برد زمورة (برج بوعريريج) بالنقطة الكيلمترية 31 ببلدية قنزت و الطريق الولائي 32 أ الرابط بين تالا إيفاسن (سطيف) و خراطة (بجاية) على مسافة 7 كلم و الطريق الولائي رقم 6 الرابط بين بوعنداس بآيت تيزي على مسافة 2 كلم.
و بميلة تسبب تراكم الثلوج أيضا في انقطاع حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 3 الرابط بين تلاغمة و شلغوم العيد بالمكان المسمى تيكويا ببلدية شلغوم العيد. و أدى انزلاق التربة إلى قطع الطريق الولائي رقم 135 أ الرابط بين برد طهار و بوسيف ولاد الصقور و الطريق الولائي 137 ب الرابط بين مدينة زيامة منصورية و إراقن سويسي على مسافة 10 كلم و الطريق الولائي 41 الرابط بين سيدي معروف بولاد رباح على مستوى مشتة بومسعود ببلدية ولاد رباح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.