ليستر يسعى للتعاقد مع النجم المصري    الإنجليز يكشفون “سرّ” محرز!    باحثون أمريكيون يحددون “العمر الأجمل” للمرأة!    فيغولي: “من واجبي الدفاع على الجزائر”    فتيات “الخضر” يواجهن الكاميرون سهرة اليوم    وزير الخارجية السعودي: خادم الحرمين وولي العهد خط أحمر    براهيمي يعود لتدريبات “بورتو”    فلسطين تشارك للمرة الأولى في المؤتمر العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي    تنبيه للأرصاد الجوية من الدرجة الأولى من رياح قوية على السواحل الغربية    قتلى وجرحى إثر عملية تبادل إطلاق نار في مدينة دنفر الأمريكية    مولد نبوي: مجمع مخابر صحة ينظم تظاهرة لفائدة الطفولة المسعفة    حجز مفرقعات.. سجائر وشمة في مداهمة لمحل ينشط بدون رخصة بوهران    قتلى وجرحى جراء إطلاق نار بالقرب من مستشفى في شيكاغو    التفكير النّقدي    ترحيل 13 ألف طفل وامرأة كانوا يمتهنون التسول    محرز يتقدّم التشكيلة الميثالية لخامس جولات التصفيات    شمس الدين: الإحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة وليس حرام    النقابة الوطنية للأطباء الأخصائيين للصحة العمومية تدعو إلى التكفل بمطالبها المهنية    بالصور .. نائب قائد القيادة البحرية لحلف “الناتو” في زيارة للاميرالية الجزائرية    عرض ترويجي "2000 PixX و100 PixX" : "موبيليس" يضاعف الرصيد المهدى!    القضاء على إرهابي بميلة    رقمنة تلقيح الأطفال في الجزائر بداية من 2019    وزير الثقافة يعتبر تتويج كاتبين جزائريين بجائزة الهيئة العربية للمسرح *تألق للكتابة المسرحية و الادب الجزائري    أمطار غزيرة على 9 ولايات بغرب ووسط البلاد بداية من الاثنين    زطشي : بلماضي أعاد الروح للخضر    تيسمسيلت : وفاة طفل يشتبه في إصابته بداء الحصبة "البوحمرون"    اقتناء 10 زوارق بحر موّجهة لجر السفن    عقوبات ألمانية على الرياض.. حظر سفر ووقف لتصدير الأسلحة    العاهل السعودي: نتعاون مع منتجي النفط للحفاظ على استقرار الأسواق        أشعر بأني سأموت في أي لحظة!    وفاة معتمرة جزائرية وهي ساجدة بالمسجد النبوي في المدينة المنورة    «أكثر من 45000 مصاب بداء السكري بعنابة»    شارف: لن نراجع أسعار التذاكر    تحقيقات خاشقجي تركز على “أمير الظلام” السعودي    الاحتفال يفرض الاقتداء    أحزاب التحالف الرئاسي تدعّم الرئيس بوتفليقة في الاستحقاقات المقبلة    الجزائر ساهمت بشكل كبير في كل مسار الإصلاح المؤسساتي للاتحاد    تأكيد التضامن مع الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير    رئيس الجمهورية يوقع على مراسيم تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون    كرست أزيد من‮ ‬40‮ ‬سنة من حياتها لترقية الأمازيغية‮ ‬    جائزة ال بي‮. ‬بي‮. ‬سي‮ ‬لأحسن لاعب إفريقي‮ ‬    سفير فلسطين يعتبرها أرضية أساسية لبناء مسيرة الدولة    مهندسة «اتصالات الجزائر» تتأهل إلى النهائي    بشأن عدم جواز الإحتفال بالمولد النبوي‮ ‬الشريف    ضبط رزنامة اختبارات الفصول الثلاثة    الموسم الفلاحي‮ ‬2018‮-‬2019    رغم التغيرات الاجتماعية الطارئة‮ ‬    للاستثمار الفلاحي‮ ‬ببلدية بريزينة    بسبب تخفيضات الانترنت    بوتفليقة‮ ‬يؤكد عزمه لتوطيد علاقات التضامن مع المغرب    إفشال محاولة تهريب 47.400 أورو    حسبلاوي يدعو مدراء الصحة للتنسيق مع الولاة    في مسألة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف..    دعوة إلى تشجيع المفهوم الوسطي للإسلام    أطفال قسنطينة يستمتعون بعرض "المعزة المعزوزية"    همجية الاستعمار وممارسات الخونة في رواية «كاف الريح»    في كسر المعرب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مؤسسة الامير عبد القادر توصي الجزائريين بالتضامن مع اللاجئيين السوريين

أوصت مؤسسة الامير عبد القادر التي تحمل إسم مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة يوم الثلاثاء في بيان لها المواطنين الجزائريين بان يبدوا "تضامنا اكبر" مع "الاخوة السوريين" و ان يخصونهم بالاستقبال و الدعم الذي يستحقونه "في هذه الفترة الحساسة".
و جاء في البيان ان "المؤسسة توصي المواطنين الجزائريين بابداء تضامن اكبر ازاء اخواننا السوريين و خصهم بالاستقبال و الدعم الذي يستحقون في هذه المرحلة الحساسة و اظهار مشاعر الاخوة باتجاههم و احاطتهم بالرعاية اللازمة بغية تعزيز هذه الهبة التضامنية الجماعية". و أكدت المؤسسة انه "امام توافد ما نسميه بكل احتشام اللاجئين السوريين و باعتبار المحنة الكبرى التي يمرون بها لا يسع المؤسسة الا ان تعبر عن تضامنها الكبير و الدائم مع هؤلاء الاشخاص المرحلين قهرا و الذين يواجهون وضعا حساسا بالنسبة للنساء و الاطفال و الرجال الذين يطلبون اكثر فاكثر مساعدتنا".
و ذكرت المؤسسة ان سوريا لا طالما كانت ارضا احتضنت الجزائريين من كافة المشارب لاسيما اولئك الذين رافقوا الامير عبد القادر إلى بلاد الشام و وجدوا بها ملاذا و حماية. و استشهدت المؤسسة بمثال خليفة امير سيباو حاج احمد بن سالم الذي سبق الامير إلى دمشق في مطلع سنة 1847 و مثال الامير نفسه و رفقائه الذين التحقوا بدمشق سنة 1855 بعد اقامتهم لمدة سنتين بمدينة بورصة بتركيا.
و اردفت تقول انه "تم استقبال الامير الذي عومل كرئيس دولة إلى غاية وفاته سنة 1883 و الذي دفن برغبة منه بجامع بني امية الكبير بجانب استاذه الروحي الشيخ محي الدين ابن العربي". و في بداية القرن العشرين ذكر نفس المصدر المفكر الجزائري الكبير الشيخ بن يلس الذي استقر بسوريا حيث اسس بها زاوية ذات صيت بعد ان كان مفتي لبنان الكبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.