تبون يدعو الشعب الجزائري الى المشاركة ب"قوة" في الانتخابات "لحماية البلاد"    بلماضي يبعد بونجاح عن مباراة بوتسوانا لهذا السبب!    عمروش يذرف الدموع أثناء عزف النشيد الوطني!    مظاهرات حاشدة بإسبانيا تنديدا باتفاقية مدريد المشؤومة    بري متمسك بتولي الحريري بشكيل حكومة جديدة    12 ألف شاب أدمجوا في صيغة المساعدة المهنية    وزير التجارة يؤكد على أهمية إعطاء قيمة مضافة للتمور الجزائرية    لاعبو الخضر يعاينون أرضية ملعب بوتسوانا    خرجة جديدة للفريق قايد صالح    لا تجاوزات في اليومين الأولين من الحملة الانتخابية    الحكومة تضخ 20 مليار دينار إضافية في قطاع السكن لمجابهة الطلبات المتزايدة    تمنراست: الإعلان عن برنامج خاص لمواكبة التنمية بالمنطقة    محكمة سيدي أمحمد: تأجيل النطق بالحكم في قضية 20 موقوفا خلال المسيرات الشعبية إلى الأسبوع القادم    وزير النقل يتوعد المؤسسات المتقاعسة في إنجاز المشاريع من النعامة    الإمارات: وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان    محامي إتحاد العاصمة يزف خبرا سارا لأبناء "سوسطارة"    شرقي: ضرورة تكييف مكافحة الإرهاب في إفريقيا بشكل دائم    توقيف شخصين بحوزتهما 8100 دولار مزورة بولاية الشلف    بلجود : “الدولة ستواصل إنجاز كل البرامج السكنية في شتى الصيغ”    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس للإثنين السابع على التوالي    إصابة طالبين في احتراق غرفة بالإقامة الجامعية “البليدة 2” في العفرون    شرطة المنيعة تضع حدا لنشاط بائع للمشروبات الكحولية بدون رخصة    الترخيص لتوظيف خريجي مدارس الشبه الطبي دفعة 2018    بعد محرز ... الإصابة تحرم "الخضر" من خدمات هاريس بلقبلة أمام بوتسوانا    الدكتور عبد الله شريط المفكّر الرّائد    "الكناس" يطالب بفتح تحقيق في قرار تجميد التربصات بتونس والمغرب    “يستاهلوا” .. !    كرة القدم / بطولة ما بين الجهات /مجموعة وسط-شرق - الجولة العاشرة/: البرنامج    تاريخ يئن .. !    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    أسعار الأدوية تخنق القدرة الشرائية .. !    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    "الخُضر" في مواجهة بوتسوانا لتحقيق الفوزسهرة هذا الاثنين    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    «الجزائر مقبلة على مرحلة حاسمة ولا حل أمامها سوى الانتخابات»    تهدئة على صفيح ساخن    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    استرجاع مركبة مسروقة    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    عرس الحَمَام    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    غزة وغرناطة    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    التماس أقصى العقوبة للسائق    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    مجموعة وثائقية في المستوى    ما ذنبهم ..؟    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التجمع الوطني الديمقراطي: دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم الخميس 20 جوان 2013 لتحديد تاريخ المؤتمر الرابع

سيعقد المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي يوم الخميس القادم دورة استثنائية يتم خلالها تحديد تاريخ المؤتمر القادم للحزب المزمع عقده قبل نهاية سنة 2013 حسبما علم يوم الإثنين من الحزب.
و في تصريح ل (واج) أوضحت الناطقة الرسمية للحزب والمكلفة بالاعلام نوارة جعفر أن المجلس الوطني الاستثنائي للتجمع سيحدد تاريخ المؤتمر القادم كما سيقوم بتنصيب اللجنة الخاصة لتحضير المؤتمر التي سيتفرع عنها اربع لجان.
و تتشكل لجنة تحضير المؤتمر للتجمع من أعضاء من المجلس الوطني و اطارات من الحزب كما أوضحت جعفر التي اضافت أن قضايا نظامية أخرى ستناقش في اشغال الجلسة المغلقة للمجلس. كما سيتطرق أعضاء المجلس البالغ عددهم 279 الى وضعية الحزب و قضايا وطنية سياسية و اجتماعية و اقتصادية. و للتذكير كان الحزب قد شرع منذ بداية جوان الجاري في سلسلة من اللقاءات الخاصة بانتخاب أعضاء اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الرابع التي تتشكل من أعضاء من المجلس الوطني و اطارات.
و كان المجلس الوطني في دورته الاخيرة قد شكل هيئة لمساعدة الامين العام بالنيابة في تحضير المؤتمر القادم والدورة الطارئة للمجلس الوطني. و من المنتظر أن ينعقد المؤتمر الرابع للتجمع قبل نهاية سنة 2013 علما بأن المؤتمر الثالث للحزب قد انعقد في جوان 2008.
و تكمن أهمية المؤتمر القادم للتجمع في انتخاب أمين عام جديد للحزب بعد استقالة أحمد أويحيى يوم 3 يناير الماضي من هذا المنصب الذي تولاه منذ سنة 1999. وكان المجلس الوطني للتجمع قد زكى عبد القادر بن صالح أمينا عاما بالنيابة للحزب الى غاية انعقاد المؤتمر القادم للحزب في بداية أشغال دورته السابعة التي انعقدت منتصف يناير الماضي.
و من جهة أخرى و عن الاطارات المفصولة من الحزب خاصة بسبب ترشحهم في قوائم أحزاب أخرى خلال الانتخابات التشريعية السابقة أشارت جعفر ان اللجنة الوطنية التي نصبت خصيصا بغرض دراسة وضعيتهم حالة بحالة تواصل أشغالها.
و كان المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي في دورته السادسة (31 ماي و 1 جوان 2012) قد أقصى من صفوفه 14 مناضلا من بينهم ثلاثة أعضاء في المجلس الوطني و ذلك لترشحهم في قوائم انتخابية غير قوائم التجمع خلال تشريعيات 10 ماي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.