كل جزائري حر في رأيه... لكن عليه احترام من يخالفه    بناء جزائر مستقلة ديمقراطية في كنف السلم والأمان    شيخي على رأس سونطراك وبن عبد الرحمان أيمن محافظا لبنك الجزائر    الحكومة نحو إعداد نصوص قانونية لتنظيم مهنة الصحافة    بدوي: المحافظة قوة اقتراح تحت تصرف السلطات العمومية    الجزائر تدين بشدة «الاعتداء الشنيع» للاحتلال الإسرائيلي على غزة    المجلس الشعبي الوطني يشارك في ندوة حول الصحراء الغربية    الرئيس التونسي يعين مرشح حركة النهضة الحبيب الجبلي رئيسا للحكومة    مولودية الجزائر ستواجه أهلي البرج بعمر حمادي    مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية تبدأ الاثنين    توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير مخبإ للذخيرة    محرز يغيب عن لقاء بوتسوانا هذا الإثنين    رياح بالمناطق الجنوبية وأمطار رعدية ب 6 ولايات بداية من السبت    ضبط حالة تهرب ضريبي ب673 مليار و218 مليون سنتيم    250 حادث مرور جسماني بالمناطق الحضرية    نشاطات توعوية وتحسيسية حول السكري بالوادي    محاربة العوامل المسبّبة لداء السكري    «وتمرّ الأيام..» جديد الكاتب د. أحمد بقار    النّاشر الجزائري لا يولي الاهتمام للكتاب العلمي المتخصّص    وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة داء السكري    معاقبة بلقروي وزردوم ب3 مقابلات    بلعيد يلتزم بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتجسيد الديمقراطية التشاركية    وزارة التضامن تؤجل مسابقة توظيف الأساتذة    سعر سلة خامات أوبك يرتفع الى 63 دولار    توقع مضاعفة مردود الزيتون 100 ٪    الرئيس السوري يؤكد رفض الدولة و الشعب لأي طرح إنفصالي من الأكراد    المصادقة بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    حزب العمال ينفي دعمه خيار إجراء الرئاسيات    « الخضر » يدخلون التأهيليات بالسرعة الخامسة    رسميًا.. مولودية الجزائر يستضيف أهلي البرج ببولوغين    وزارة الصحة تفرض شروط عمل جديدة على مستوردي الأدوية    أمواج البحر بجيجل تلفظ جثتين مجهولتي الهوية    حجز طائرة بدون طيار بالشلف    تحرير فتاة اختطفتها مجموعة أشرار بتيبازة    فيكا 10: تسليم الجوائز للفائزين وتكريم موسى حداد    مسرحية" جي بي أس" لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    زطشي يورط مدوار مع إتحاد العاصمة    الرئيس الأميركي دونالد ترامب    بحسب تقديرات رسمية    صعبة على الجزائر .. !    الدولة التي تمتلك القليل من الأراضي    هل نحلق بالمناطيد العملاقة قريبا كوسيلة أفضل للمواصلات؟    كأس الخليج: هل تنهي البطولة المقامة في قطر بمشاركة السعودية والإمارات الأزمة الخليجية؟    مساءلة ترامب: رئيسة مجلس النواب تقول إن الرئيس الأمريكي "اعترف بالرشوة" في قضية أوكرانيا    بلقبلة منبهر بالأجواء بملعب تشاكر    سرار: “مستعد للعودة لوفاق سطيف لإنقاذ النادي”    وفاة شاب وإنقاذ رفيقه جراء اختناقهم بالغاز في الجلفة    إحصاء ما يقارب 2000 حالة جديدة لداء السكري بقسنطينة    أسعار الذهب تتراجع في تعاملات اليوم    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن مرادي يراهن على بلوغ 11 مليون سائح في آفاق 2025

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد بن مرادي اليوم الثلاثاء أن الجزائر تراهن على بلوغ 11 مليون سائح في آفاق 2025 .
وأوضح بن مرادي بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسياحة في طبعته الثالثة بمركب رياض الفتح (الجزائر العاصمة) تحت شعار"طفل اليوم سائح الغد" امتدادا لشعار "السياحة مهمة الجميع" انه تم وضع مخطط وطني توجيهي للتنمية السياحية في الجزائر.
ويقوم المخطط التوجيهي للسياحة على أربعة محاور أهمها استراتيجية التكوين والتأهيل والاتصال التي تكون موجهة بالأساس نحو جيل شباب الغد والعلاقات بين الشركاء الفاعلين في القطاع.
وفي هذا السياق ذكر الوزير بان هذا المخطط يحتاج إلى "التحسيس بالنتائج الإيجابية للسياحة وضرورة مساهمة المواطن في النهوض بالقطاع بالاضافة إلى البحث عن آليات تسمح بتفاعل المواطن والإدارة والمتعاملين الاقتصاديين في مجال الإدارة السياحية".
وفي نفس السياق ذكر الوزير بحجم الاستثمارات وعدد المشاريع الجاري إنجازها مشددا على ضرورة رفع تحدي النوعية وتوفير الموارد البشرية التي يتطلبها تسيير وادارة المنشآت السياحية.
بدوره ركز ممثل وزارة التربية الوطنية على ضرورة إدراج الثقافة السياحية في المناهج والبرامج المدرسية التعليمية بغرض "تعزيز الانتماء للوطن". وكان الوزير قد دشن معرضا حول السياحة والصناعات التقليدية يدوم ثلاثة ايام بمناسبة الذكرى 50 للاستقلال. وفي هذا الاطار أعطى الوزير جملة من التوجيهات للفاعلين في القطاع مذكرا بالثراء والتنوع السياحي التي تزخر به الجزائر.
كما ألح في نفس الوقت على دور الوكالات السياحية والأسفار في تقديم منتوج سياحي متنوع وثري على مدار السنة لفائدة الزبائن والعمل على استدراك التأخر المسجل في النهوض بالسياحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.