أمن ولاية بومرداس يسخر 2800 شرطي لتأمين الإستفتاء الشعبي حول مشروع تعديل الدستور    "تعليق الدراسة مجددا يتجاوز صلاحيات وزارة التربية"    استفتاء الدستور الجديد… المشاركة بالمكاتب المتنقلة لليوم الثالث بمنطقة الجنوب    شنين يشارك في أشغال المجلس الحاكم للإتحاد البرلماني الدولي    ماكرون: هناك أناس يحرفون الإسلام ويدعون الانتماء اليه    غوارديولا يدفع بمحرز أساسيا في مواجهة شيفيلد    آفة العنصرية والكراهية.. الصناعة والتسويق    إطلاق الشبكة الوطنية لمكتبات المطالعة وإشادة بالمنجزات والإخترعات بالمكتبة الرئيسية    السراج يتراجع عن استقالته    العراق: إصابة أكثر من 20 شخصاً بانفجار انبوب غاز جنوبا    توقيف معلم بلجيكي عرض رسوما مسيئة للرسول    ترودو: حرية التعبير ليست بلا حدود    الجالية الجزائرية بالمهجر تشرع اليوم في التصويت على تعديل الدستور    تسليم مفاتيح 2951 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بمعسكر    "الكاف" تكشف عن الموعد النهائي لرابطة أبطال إفريقيا    ميلة: هلاك شخصين و إصابة آخر في حادث مرور بوادي سقان    المدية: إسعاف وإنقاذ 4 مختنقين بغاز co    أم البواقي.. توقيف شخصين وحجز أزيد من 10 آلاف قرص مهلوس    سونلغاز: "ربط 237 ألف منزل جديد بالغاز في 2020"    شرفي: استخدام البطاقية للانتخابات من قبل وزارة الداخلية يحتاج إلى ترخيص منا    الأعمال الإرهابية تهدد السلم الأهلي في فرنسا    سونلغاز: ربط 237.000 منزل جديد بالغاز الطبيعي    عرض خاص.. من تسعد أرمل في الستين؟    وكالات اتصالات الجزائر تفتح غدا الأحد    إرتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 25 حالة وفاة    إمارة مكة تكشف تفاصيل حول حادثة اقتحام السيارة للحرم المكي    تفاصيل اقتحام سيارة للحرم المكي    الطاقم الطبي متفائل بنتائج الفحوصات والحالة الصحية للرئيس تبون مستقرة    أكد أحقية الجزائريين بمعرفة تاريخهم ككل..شيخي:    مدير الادارة العامة لفريق مولودية الجزائر يؤكد:    تزامنا والاحتفال بالمولد النبوي الشريف    الحكومة تدعو المواطنين لتوخي الحذر وتكشف:    تخص المتضررين من حرائق الغابات    وصفه ب المحطة الحاسمة للجزائر    في إطار التحول الطاقوي الوطني    الفريق شنقريحة يؤكد:    حكم مَن سَهَا فوجد الإمام رفع من الرّكوع أو السّجود    حجز أوراق نقدية مزوّرة بقيمة 109 آلاف دينار    رسول الرّحمة وجرائم فرنسا ضدّ الإنسانية!!    التوصل إلى نتائج واضحة للقاح كورونا قبل نهاية السنة    7 وفيات.. 319 إصابة جديدة وشفاء 195 مريض    تكريم عائلتي الإمامين الشهيدين مولاي يوسف وعراجي أحمد    نص حر    تخصيص122 ألف هكتار للمحاصيل الكبرى    مصادرة 139 كلغ لحم فاسد    رزيق يشدّد على احترام المداومة في الأعياد    عواد , كوريبة وزرقين ينقذون ميركاتو الجمعية    مهد الكرة الصغيرة    أول خطوة في مسار الإقتصاد الجديد    إقبال كبير على جبال «القور» ببريزينة    غلق 7 آبار بمنطقتي الحاسي و مسرغين    المطالبة بحصة من محلات "عدل" للشباب    المنتخب الوطني في تربص من 6 إلى 16 نوفمبر    الرياضيون جاهزون للمواعيد القادمة    الحفاظ على ذاكرة الرياضة الجزائرية مهمة الجميع    كتاب"دولة الجزائر البحرية.." رد على المشككين    مجمّع الشروق ينظم يوما مفتوحا للدفاع عن الرسول    المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية يكشف تفاصيل افتتاح قاعة الصلاة التابعة لجامع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سوق التأمينات: 66 بالمائة من التعويضات خلال العام 2018 خصت حوادث الطرقات

صرح الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات يوسف بن ميسية يوم الأربعاء بقسنطينة بأن 66 بالمائة من مبلغ التعويضات التي دفعتها مختلف شركات التأمين الوطنية لزبائنها خلال العام 2018 تتعلق بحوادث الطرقات.
وأوضح السيد بن ميسية في تصريح ل/وأج عقب لقاء جهوي حول إدارة وتأمين مخاطر المؤسسات بأن من ضمن 70 مليار د.ج التي تمثل تعويضات دفعتها جميع شركات التأمين, فإن أزيد من 48 مليار د.ج تمثل تعويضات عن حوادث المرور.
وأضاف ذات المسؤول بأن شركة "كات" للتأمين دفعت خلال سنة 2018 لزبائنها تعويضات تقدر بأزيد من 12 مليار د.ج, مذكرا بطابع نشاط هذه الشركة الرامي إلى دعم النمو الاقتصادي من خلال حماية المؤسسات والأشخاص من المخاطر المؤمنة.
وقد حقق سوق التأمينات الوطنية سنة 2018 رقم أعمال ب137,7 مليار د.ج أي بتطور بحوالي 4 بالمائة مقارنة بالسنة التي سبقتها, كما أشار إليه السيد بن ميسية موضحا بأن فرع التأمين على السيارات يبقى "أقوى رابط" في ميزان التأمينات.
وأضاف الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات "كات" بأن مؤسسته ساهمت في تطوير سوق التأمين الوطنية برقم أعمال تجاوز 24 مليار د.ج سنة 2018 أي بنسبة نمو فاقت 4 بالمائة مقارنة بالسنة التي قبلها, مشيرا إلى أن حصة سوق التأمينات الوطنية يرتفع من سنة لأخرى ليصل إلى 19 بالمائة سنة 2018.
واستنادا للرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات فإن معدل انتشار حصة التأمينات مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي الخام "لا يزال منخفضا" حيث يصل إلى 0,7 بالمائة على الرغم من التطورات والتطور الذي حققته سوق التأمينات الوطنية بجميع فروعها.
وأضاف بأن الشركة الجزائرية للتأمينات "كات" تسعى جاهدة من أجل تحديث وتكييف منتجاتها التأمينية للاستجابة لاحتياجات زبائنها بما في ذلك تقديم العديد من الخدمات المساعدة لاسيما للأفراد (سيارات خارج الحدود ومساعدة الأسر).
وأوضح ذات المسؤول بأن مرافقة وتشجيع الشركات الناشئة من خلال تقديم مزايا خاصة تعد من بين الأهداف الاستراتيجية لهذه الشركة.
وتم خلال أشغال هذا اللقاء الجهوي الذي يهدف أساسا إلى تعزيز وتمتين جسور التقارب بين شركة التأمين والمؤمن من خلال التحسيس والإعلام تقديم عدة مداخلات تتعلق بتحسين إدارة الشركة وأهمية تغطية أخطار النقل وتبسيط نظام التأمين عن آثار الكوارث الطبيعية وحماية رأس المال البشري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.