الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    دعوة مكتتبي LPP لتسديد مستحقات سكناتهم في آجال لا تتعدى 15 يوما    "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا إيران    درجات حرارة تتعدى 47 درجة مئوية ورياح قوية على 7 ولايات جنوبية    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الحرب تندلع بين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج بسبب محمد حلاوة    إسرائيل تمد فلسطين بجرعات منتهية الصلاحية من لقاح "فايزر"    خبير في علم الأوبئة: الجزائر في قلب الموجة الثالثة    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية لإنتاج بطاطا آخر الموسم    الجزائر تسير قدما نحو الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    إيداع وزير الموارد المائية الأسبق أرزقي براقي الحبس المؤقت    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    "الأحرار".. قوّة جديدة داخل البرلمان    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    الوادي: أمن قمار يوقف شخص تطاول على الشهيد حمه لخضر    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    نجاعة طاقوية..    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    ترقية الشركات المختلطة    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    الفنانة أحلام تستغني عن تاج "الملكة" ل"شريهان"    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إضراب عمال بريد الجزائر: استئناف جزئي للحد الأدنى من الخدمة بالجزائر العاصمة

قامت بعض مكاتب البريد بالجزائر العاصمة يوم الخميس بضمان الحد الأدنى من الخدمة للسماح للمواطنين بسحب رواتبهم ومعاشاتهم، إلا أن الاكتظاظ أمام الشبابيك أزعج كثيرا المواطنين، حسبما لاحظته وأج خلال اليوم الرابع من تعليق العمل الذي قرره عمال بريد الجزائر للمطالبة بمنح تأخر صبها.
وكانت مؤسسة بريد الجزائر، قد دعت يوم الخميس، العمال المضربين إلى"الالتحاق الفوري" بمناصبهم، مشيرة إلى أنها ستلجأ إلى التطبيق "الصارم" للإجراءات المنصوص عليها في الأحكام القانونية بما فيها "الفصل، مذكرة أن محكمة الدار البيضاء قد أصدرت يوم الثلاثاء حكما استعجاليا بقضي بعدم شرعية الإضراب.
وقد زاد هذا الاحتجاج من حدة الضغط الذي يعيشه عدد من المواطنين في بداية الشهر الفضيل بسبب الغلاء الكبير لأسعار المواد الغذائية الرئيسية.
وفي هذا الصدد قال أب أسرة كان متواجدا على مستوى مركز بريد 01 ماي أنه "زار كل مكاتب البريد بالأبيار قبل قدومه إلى هنا لأن كل أبواب هذه الأخيرة كانت موصده في وجه الزبائن".
وقد كان هذا الشباك هو الوحيد الذي علق الإضراب خدمة للمواطنين خلال هذا الشهر الذي يشهد عادة استهلاك غير محدود، إلا أنه شهد توافدا غير مسبوق من قبل المواطنين الذين عبروا عن استيائهم بخصوص هذا القرار "الاناني" القاضي بشن إضراب خلال الشهر الفضيل.
واشتكت ربة بيت تعيش في حي محمد بلوزداد قائلة "أتيت من بيلكور بعد أن تخليت عن سحب أموالي هناك ، لقد شعرت بالإحباط بسبب الحشد القياسي الذي شاهدته في مكتب بريد".
إقرأ أيضا: عمال مكاتب بريدية بالجزائر العاصمة يشنون حركة احتجاجية لتلبية مطالب مهنية و اجتماعية
ومثل عمال ساحة اول مايو، اختار عمال مكتب البريد في شارع حسيبة بن بوعلي نفس النهج، أي توفير الحد الأدنى فقط من الخدمة لزبائنهم، من خلال إتاحة لهؤلاء كشك واحد و الذي اجتمع عليه العشرات من المواطنين.
وقال شاب في الأربعينيات من عمره ووجهه سعيدًا : "لقد صرفت الشيك الآن" ، كما لو أنه فاز في لعبة الحظ حسب قوله ، قبل أن يعبر عن "استغرابه" من أن موظفي بريد الجزائر "اختاروا هذا الوقت بالذات لشن إضراب".
وفي باب الوادي، لا تزال أبواب مكتب بريد الكتاني مغلقة، فيما يكتب أحد الموزعات الاوتوماتيكية للأوراق النقدية عبارة "خارج الخدمة".
و كان رب عائلة، برفقة طفلته الصغيرة ، ينتظر أمام الالة الثانية. بعد بضع دقائق ، ابتعد ، وبدا عليه الانزعاج. و أوضح أن الجهاز قد أبلغه أن حسابه لم يعد دائنًا، و هو يؤكد العكس، قبل أن يسأل من حوله عما إذا كانت مكاتب البريد الأخرى في المنطقة قد أعيد فتحها. حيث اكد انه تم إغلاق مكتب بريد "الساعات الثلاثة" حيث كنت هناك هذا الصباح ، ويبدو أن هذا ليس هو الحال بالنسبة إلى واد قريش، فمن الأفضل الذهاب إلى هناك على الفور قبل توافد حشد كبير من الناس هناك".
وعلى الرغم من دعوة وزير القطاع العمال المضربين إلى "التحلي بالتعقل"، فإن العديد من المواطنين يجدون أنفسهم يتعرضون لصعوبات شديدة بموجب قرار، كما يقولون ، "رغم أنه مبرر" ، فإنه يظل غير مناسب لأوانه، على حد قولهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.