الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب متوسطية (وهران-2022) / جيدو: طموحات كبيرة للمنتخب الجزائري وتطلع للأفضل

يأمل المنتخب الجزائري للجيدو (رجال/سيدات) المنتشي باللقب القاري، "مواصلة حصاده خلال الألعاب المتوسطية 2022 بوهران، و تحقيق نتائج جيدة أخرى التي تشرف الألوان الوطنية" مثلما أوضحه المدير الفني الوطني، سمير سبع.
وأكد التقني الجزائري قائلا:" صحيح، أن المهمة ستكون صعبة بحضور عدد من عمالقة اللعبة، على غرار إسبانيا و إيطاليا و فرنسا، لكننا نبقى متفائلين، بقدرة مصارعينا على تحقيق مشاركة مشرفة، خاصة إذا كان عامل الحظ من جانبنا، بدأ من عملية القرعة التي عادة ما تحدد مشوار المصارع في المنافسة".
ويرى المدير الفني الوطني بأن "عامل الحظ" يلعب دورا هاما في بعض الرياضات منها الجيدو خاصة في عملية القرعة"، لأن حسبه، مواجهة مصارعين ضمن المصنفين العشر الأوائل، في الدور الأول، ليس كمواجهتهم في الدور نصف النهائي، حيث بالإمكان الحصول على ميدالية. عوض الإقصاء من المنافسة مبكرا".
وتطرق التقني الجزائري أيضا "لأهمية العمل البسيكولوجي لإعطاء المصارعين الثقة اللازمة و مساعدتهم على الإيمان بحظوظهم، رغم صعوبة المهمة.
ويضيف سبع قائلا:"خلال حديثي مؤخرا مع المصارعين، ذكرتهم بأننا حصدنا برونزيتين خلال ألعاب تاراغونا الأخيرة، بفضل لياس بويعقوب (أقل من 100 كلغ) وصونيا عسلة (+ 78 كلغ)، وهو معناه، أنه و رغم صعوبة المهمة، بالإمكان الحصول على ميداليات".
وهناك عوامل أخرى تشجع المدير الفني على البقاء متفائلا بقدرة المنتخب الوطني على تحقيق مشوار طيب في ألعاب وهران المتوسطية، وهي "أن التشكيلة الوطنية استعادت مستواها العالي، وهو ما يؤكده تتويجها باللقب القاري في شهر مايو الأخير بوهران، وعلى نفس موقع الألعاب المتوسطية-2022 بوهران.
وعن هذا التفاؤل يضيف السبع: "مثلما يقال، لا نغير فريقا يفوز. سنخوض الألعاب المتوسطية بنفس التعداد المتوج بالبطولة الإفريقية الأخيرة. فالعناصر التي تملك تجربة كبيرة مطالبة بالتألق في هذه الألعاب كون المنافسة تجري ببلادنا، وهي فرصة لبعض مصارعينا الذين بلغوا سن الثلاثين عاما إنهاء مشورهم بتحقيق نتائج ايجابية بمناسبة هذا الموعد المتوسطي".
ويوجد عدد من المصارعين على غرار كوثر و علال (- 78 كلغ) و صونيا عسلة (+ 78 كلغ) على أبواب الاعتزال، و يحلمان في إنهاء مشوارهما الرياضي الطويل بالصعود فوق --البوديوم-- في موعد وهران.
ولمساعدة المصارعين على الاحتفاظ بلياقتهم تحسبا للموعد المتوسطي، نظمت المديرية الفنية الوطنية تربصا ما قبل تنافسي للرجال و السيدات.
عن هذا التربص يقول المدير الفني الوطني:" تتواجد المصارعات منذ 7 يونيو في تربص بزرالدة فيما التحق المصارعون بوهران في اليوم الموالي. و يتواصل التربصان المذكوران إلى غاية 20 يونيو وهو التاريخ الذي سنلتحق فيه بالقرية الأولمبية بوهران".
وستكون الجزائر ممثلة في ألعاب وهران، ب14 مصارعا (7 رجال و 7 سيدات)، لكن يوجد حاليا 18 مصارعا في تربص (9 من كل جنس)، وهو ما سيسمح للطاقم الفني بتوخي الحذر لأي طارئ ناتج عن إصابات في آخر لحظة.
وفيما يلي قائمة المصارعين الجزائريين المشاركين في موعد وهران:
-- رجال: بلال يعقوبي (- 60 كلغ) - رشيد شراد (- 66 كلغ) - دريس مسعود (- 73 كلغ) - هود زورداني (- 73 كلغ) - عماد بن عزوق (- 81 كلغ) - عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ)، مصطفى بو عمار (- 100 كلغ) - مهدي حجالة (- 100 كلغ) - محمد بلرقعة (+ 100 كلغ).
-- سيدات: إيمان رزوق (- 48 كلغ) - فائزة آيساحين (- 52 كلغ) - يمينة حلاطة (- 57 كلغ) - بلقاضي أمينة (+ 63 كلغ) - سعاد بلكحل (- 70 كلغ) - كوثر وعلال (- 78 كلغ) - لويزة إيشالة (- 78 كلغ) - صونيا عسلة (+ 78 كلغ) - مروى معمري (+ 78 كلغ).
برنامج منافسات الجيدو
الجزائر - برنامج منافسات الجيدو (رجال وسيدات)، الخاصة بالطبعة ال19 من دورة العاب البحر المتوسط، المقررة منافساتها من 29 يونيو إلى الفاتح يوليو بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد بوهران.
-- الأربعاء : 29 يونيو :
مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا (بتوقيت الجزائر):
إناث : اقل من 48 كلغ ، اقل من 52 كلغ، اقل من 57 كلغ .
ذكور : اقل من 60 كلغ، اقل من 66 كلغ .
ابتداء من 00ر16سا : المنازلات من اجل الميداليات (الذهبية، الفضية،
البرونزية).
ابتداء من 45ر17سا : حفل تسليم الميداليات.
-- الخميس 30 يونيو :
مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا (بتوقيت الجزائر)
إناث: اقل من 63 كلغ، اقل من 71 كلغ .
ذكور: اقل من 73 كلغ، اقل من 81كلغ .
ابتداء من الساعة ال00ر16سا : المنازلات من اجل الميداليات (الذهبية، الفضية،
البرونزية).
ابتداء من الساعة ال45ر17سا : حفل توزيع الميداليات .
-- الجمعة 1 يوليو :
-- مرحلة التصفيات ابتداء من الساعة ال00ر11سا( بتوقيت الجزائر)
إناث: اقل من 78 كلغ، اكثر من 78 كلغ .
ذكور: اقل من 90 كلغ، اقل من 100 كلغ ، اكثر من 100 كلغ .
ابتداء من الساعة ال00ر16سا :المنزلات من اجل الميداليات (الذهبية ، الفضية و
البرونزية).
ابتداء من الساعة ال45ر17سا : حفل توزيع الميداليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.