عرض حكواتي ثوري لفائدة الأطفال إحياء ليوم الهجرة بالعاصمة    الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين يندد بإشادة وكالة الأنباء الفرنسية بحركة "الماك" الارهابية    الجزائر تفنّد التمويل المزعوم لميليشيات في مالي    اللعنة تلاحق فرنسا الاستعمارية على مجازرها الوحشية    مستعدون للمساهمة في تلبية احتياجات أشقائنا الأفارقة من لقاح كورونا    رحم الله الشهيد و الشفاء لرفيقيه العريف الأول زبيري و العريف سفاري    استغلال أبحاث المخابر لفائدة الصالح العام    فتح مكتب خاص لتلقي الانشغالات    المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر لن تنجح في تغيير موقفها الداعم لقضيتنا    مجازر أكتوبر ذكرى لمن اعتبر    المجلس الشعبي الوطني يكرم الرياضيين المتوجين    النسور لحسم تأشيرة التأهل قبل لقاء العودة    تشكيلة آيت جودي في آخر اختبار ودي اليوم    مزيد من الردع لفرملة الجرم    توزيع أزيد من 1800 مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة    « معالجة 2.5 مليون حالة مساس بحقوق القُصَر »    14 عارضا بمعرض الفنون التشكيلية    السعيد بوطاجين ضيف ندوة «المثقف والعمل الإنساني»    «أُحضّر لشريط وثائقي ترويجي بعنوان «باب وهران»    في قلوبهم مرض    الجزائر نموذج للاحترافية في تسيير أزمة "كوفيد 19"    لقاء وطني قبل نهاية السنة لتجسيد قانون الصحة الجديد    طيف الحرب الأهلية يخيم على المشهد اللبناني    3 وفيات،، 101 إصابة جديدة و75 حالة شفاء    عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار        استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    تأمين السكنات.. 6 % فقط!    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    الجزائر في خدمة إفريقيا    إحباط ترويج 4282 وحدة مفرقعات    مهلوسات بحوزة مطلوب من العدالة    كشف 3560 قرص مهلوس    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تاسفاوت يرفض التعليق على إنجاز سليماني التاريخي    ما قام به ديلور هو "نكتة السنة"    انتخاب حماد في المكتب التنفيذي    الإعلان عن قائمة الفائزين    منحتُ المهاجرين صوتا يعبّر عن إنسانيتهم    احتفالية بالمولد النبوي    سليمان طيابي أمين عام    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    تثمين ومقترحات جديدة..    أسبوع للطاقة..    تعزيز الشراكة الاقتصادية    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتعاش سعر الذهب وارتفاع صرف الدولار
نشر في الشعب يوم 12 - 08 - 2018

ارتفعت أسعار الذهب مع تعزز الطلب على المعدن كملاذ آمن بفعل الأزمة التي باتت تشهدها الليرة التركية، وبالموازاة مع ذلك يعرف الدولار صعودا محسوسا، مما يرفع تكلفة الذهب لمشتريه بالعملات الأخرى.
وتدافع المستثمرون على الدولار كملاذ آمن، في ظل انهيار العملة التركية بما يصل إلى 23 بالمائة إلى مستوى قياسي منخفض، وانحدار الروبل الروسي إلى أقل سعر له في أكثر من عامين، وملامسة اليورو والجنيه الاسترليني أضعف مستوياتهما في عام.
وقال أولي هانسن المحلل في بنك «ساكسو» إنه مع امتداد اضطرابات تركيا إلى أسواق أخرى فإن الذهب، الذي ينظر إليه تقليديا كاستثمار آمن في أوقات الضبابية، قد استقطب بعض الاهتمام الإضافي، وأضاف يقول «:»..هناك معركة قائمة بين تعزز الدولار وبعض الطلب على الملاذات الآمنة الناشئ عن خطر انتقال عدوى انهيار الليرة التركية..»، و كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمائة عند 1214.71 دولار للأوقية، مع صعود الدولار مقابل سلة عملات رئيسية.
ويتجه الذهب لإنهاء الأسبوع دون تغير يذكر، بعد تراجع السعر لأربعة أسابيع متتالية، ومن جهة أخرى ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمائة إلى 1222.80 دولار للأوقية.
هوى الذهب 11 بالمائة من ذروة شهر أفريل إلى أدنى مستوى الأسبوع الماضي مع صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في 13 شهرا، وسط تخارج المستثمرين من مراكز الذهب، وبدء المضاربة على انخفاض أسعاره. ونزلت الفضة 0.1 بالمائة في المعاملات الفورية إلى 15.39 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.1 بالمائة أيضا إلى 829.49 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمائة إلى 910.80 دولار للأوقية.
وبالموازاة مع ذلك هبط اليورو منذ أول امس إلى أدنى مستوى في أكثر من عام أمام الدولار الأمريكي، بعد أن أثار هبوط حاد للعملة التركية مخاوف بشأن انكشاف بنوك أوروبية كبرى على الأزمة المالية في تركيا. وهوت الليرة التركية بما يصل إلى 18 بالمائة متضررة من القلق بشأن التوترات بين أنقرة وواشنطن.
وتضرر اليورو، في ظل وجود مخاوف من طرف البنك المركزي الأوروبي بشأن بنوك في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وانكشافها على مشاكل تركيا.
وهبط اليورو 1.15 بالمائة أثناء الجلسة إلى 1.1393 دولار، ويعد أدنى مستوى له منذ شهر جويلية 2017، قبل أن يتعافى قليلا إلى 1.1404 دولار في أواخر التعاملات. وأمام العملة اليابانية تراجع اليورو 1.56 بالمائة إلى 126.03 ين وهو أضعف مستوى في أكثر من شهرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.