فرصة أمام الأحزاب لاستخلاف المترشحين المرفوضين    اتفاق على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني    ضمان سير مختلف الأنشطة التجارية والمصالح العمومية خلال العيد    المحكمة العليا ترفض الطعون المقدمة من قبل المتهمين    الحكومة تدرس تجديد رخصتي جازي وموبيليس    مواقف ثابتة وخالدة للجزائر.. والرئيس تبون يصنع الاستثناء    هنية: "نحن نقوم بواجبنا تجاه القدس .. لا يمكن لغزة أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ما يجري "    القدس يصمد و غزة ترد    برنامج زابينغ رمضان يترحم على ضحايا غزة ويستنكر إقتحام الاقصى    مولودية وهران تعود بالفوز من معقل الكناري    النيران تلتهم 37 هكتارا من المحاصيل الزراعية    العثورعلى جثة أربعيني معلقة بجذع شجرة    مجالس الكرماء مع أهل الوفاء    قوات الأمن تقمع وقفة مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية    دعوة إلى تعزيز العمل التضامنيّ الراقي    أسعار الخضر والفواكه تأبى التراجع    وفاة شخص وجرح اثنين في حادث مرور بأدرار    تحية اعتزاز وإكبار لحرائر الشعب الفلسطيني والمقدسيين الأبطال    مدرسة قرآنية عريقة محل التوسع المكاني والروحي    تأكيد التزام الحكومة بتعزيز الحوار مع الشركاء    ضرورة التزام بالتدابير الوقائية    هذه حقيقة محاولة الاعتداء على محرز    800 مشروع فندقي على المستوى الوطني    ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 شهيدا و203 جرحى    من الواقع المعيش إلى أحلام اليقظة    ضرورة الخروج من المواضيع النمطية لمنجزات الدراما الجزائرية    الشَّهْرُ هَكَذَا وَهَكَذَا.. اسأل القبول    الجيش يواصل حربه على الإرهاب والإجرام    محرز يتعرض لاعتداء    سنعطي أقصى ما لدينا ضد الجزائر حتى نتعلم    حجز 19 قنطارا من التبغ الجاف    معاقبة اللاعب ربيعي بأربع مباريات    في خدمة طلبة الدول الصديقة    لقاء للتنسيق والمبادرة    اعتراف آخر بدبلوماسية الجزائر    تماشيا مع التزامات الرئيس    منتدى فرنسي-إفريقي في ديسمبر    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    28 شهيدا في غزة    المحكمة العليا ترفض طعون المتهمين    تراجع سعر النفط الجزائري ب75ر1 دولار شهر ابريل    مساع لإعادة درارجة للفريق الأول لمولودية وهران    البلوزة الوهرانية و «الجبادور» من التراث    «الوضع المالي مقلق ونطلب تدخل السلطات»    للصائم فرحتان 》    الإدارة تطمئن اللاعبين بشأن المستحقات    الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اضطرابات في رحلاتها من وإلى جنوب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية    مدير الصحة بمستغانم يلّح على التقيد بالبرتوكول الصحي    مرضى السرطان يستغيثون    التطعيم هذا الأحد بمختلف العيادات    شيتور يشدد على أهمية دور الجمعيات في التحسيس بأهمية الانتقال الطاقوي    رياح قوية إلى غاية 70 كلم في الساعة عبر عدّة مناطق من الوطن    جعفر قاسم يكشف بخصوص تعويض المرحوم النوري في عاشور العاشر    الشلف: تنصيب محمد قمومية مديرا جديدا على رأس قطاع الثقافة    معلم برتبة تحفة نادرة    «ارفعوا أكف الضراعة للمجيب»    تتويج الفائزين في مسابقة الصوت والريشة الذهبيتين    « لا أستغني عن شربة «فريك» وقلب اللوز في رمضان »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفصل في الرياضات المعنية بالدورة يوم 21 نوفمبر
نشر في الشعب يوم 23 - 09 - 2018

سيتم الفصل في الاختصاصات الرياضية المعنية بألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة سنة 2021 بوهران يوم 21 نوفمبر المقبل، حسب ما أعلن عنه أمس بوهران برنار أمسلام, رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية للألعاب المتوسطية.
وقال هذا المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر اللجنة المنظمة للألعاب: «كل شيء في هذا الملف سيتضح يوم 21 نوفمبر المقبل حسب ما اتفقنا عليه خلال الاجتماع التقني الذي عقدناه أمس مع المسؤولين في مختلف اللجان التقنية للألعاب».
ويقوم السيد أمسلام بزيارة إلى وهران رفقة ثلاثة أعضاء آخرين في لجنة التنسيق، وذلك من أجل الوقوف عن كثب على تحضيرات عاصمة الغرب الجزائري لاحتضان الموعد المتوسطي.
وبخصوص الملفات التي تم التطرق إليها في الاجتماع التقني الذي جرى بعد نهاية الجولة التي قامت بها اللحنة إلى مختلف الهياكل الرياضية سواء منها الجارية الأشغال بها أو المعنية بعملية إعادة التهيئة، قال نفس المسؤول بأنه «مطمئن جدا» للضمانات التي قدمها المسؤولون على مختلف القطاعات المشاركة في التظاهرة.
وأضاف: «لاحظت بأن مختلف اللجان يترأسها مسؤولون من مستوى عال ما يمنح فرصا أكبر لإنجاح عملية التنظيم، خاصة وأننا نطمح لأن تكون دورة 2021 الأفضل في تاريخ الألعاب المتوسطية».
وتابع أنه لاحظ بارتياح جاهزية وهران من ناحية النقل والإقامة، مادحا في نفس الوقت الظروف الجيدة التي تعدها لجنة التنظيم للرياضيين الذين سيقيمون بالقرية المتوسطية الجارية الأشغال بها دائما.
كما أبرز هذا المسؤول الضمانات التي قدمها المشرفون المحليون على الألعاب أيضا بخصوص التسهيلات المزمع منحها إلى الرياضيين الأجانب المشاركين ومرافقيهم، ومختلف المشرفين على التظاهرة الرياضية والمدعوين.
وفي سؤال بخصوص الشروط الواجب توفرها لدى الرياضيين المشاركين، سيما في ظل تراجع مستوى الألعاب في السنوات الأخيرة، أكد ممثل اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط بأنه يتوقع هذه المرة مشاركة الدول المعنية برياضيين من النخبة، سيما أن تاريخ المسابقة لا يتزامن مع منافسات عالمية أخرى.
وجدد نفس المسؤول إعجابه بالهياكل الرياضية التي تزخر بها مدينة وهران، منها على وجه الخصوص الجاري انجازها، على غرار المركب الرياضي، مقترحا في نفس الوقت بأن تحتضن هذه المنشآت الجديدة منافسات رياضية قبل عام من المنافسة من أجل تجريب مختلف مرافقها، حيث يطمح في هذا الخصوص لإجراء البطولة المتوسطية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة المقررة في 2020 بالملعب الجديد للعبة الذي يجري تشييده بالمركب الأولمبي.
من جهته، شدد محمد زريبي، الذي يعد عضوا في لجنة التنسيق، على ضرورة تجنيد أكبر عدد ممكن من المتطوعين مع منحهم تكوينا خاصا للمشاركة في تنظيم الألعاب، متوقعا أن يكون عددهم ما بين 2.500 و3.000 متطوع.
واعترف ذات المتحدث، بأفضلية ‘'الباهية'' من حيث المرافق الرياضية والفندقية، معتبرا بأن اختيار المدينة الجزائرية لاستضافة دورة 2021 كان صائبا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.