بلماضي: “أتطلع لقيادة الجزائر لمونديال 2022”    الطلبة في المسيرة 18 ويطالبون بانتخابات من دون «الباءات»    أسئلة المحاسبة صعبة.. والفلسفة والعلوم الطبيعية معقّدة!    “البوشي” وسائق اللواء هامل..وجها لوجه أمام قاضي التحقيق    قضية 2 مليون أورو قريبا أمام القضاء    الخضر يصلون غلى القاهرة وزطشي يؤكد جاهزيتهم لدخول المنافسة    مقتل 41 شخصا على الأقل في هجومين مسلحين في مالي    حفاظا على سلامة المنتوج والمستهلك    يفوق ال420‮ ‬ألف قنطار‮ ‬    بالنسبة لحاملي‮ ‬شهادة البكالوريا‮ ‬2019    مصر أعلنت حالة الإستنفار القصوى بعد الواقعة    ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا    المطالبة بتغيير النظام ومواصلة محاسبة رؤوس الفساد    الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات    رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته    في‮ ‬إطار مكافحة التصحر    بسبب المحرقة الجهوية للنفايات الطبية    فيما تم تسجيل‮ ‬29‮ ‬ألف حالة حصبة‮ ‬    وزير السكن‮ ‬يوجه إنذاراً‮ ‬شديداً‮ ‬للمقاولين‮ ‬    الشرطة الفرنسية تستجوب بلاتيني    اجتماعات لأوبك في جويلية لمواجهة تراجع الأسعار    البنتاغون يقرر إرسال ألف عسكري إلى منطقة الخليج    موظفون أمميون تستروا على جرائم الجيش البرماني    فيما تم توقيف‮ ‬19‮ ‬مشتبه فيهم‮ ‬    تفكيك عصابة تزوّر الوثائق الرسمية    تقديم 17 متورطا وتحويل ملفات وزراء سابقين إلى مجلس قضاء الجزائر    بعد‮ ‬48‮ ‬ساعة من انطلاق العملية‮ ‬    شمس الدين‮ ‬يطالب بمحاسبة تومي    المرزوقي‮ ‬ينهار بالبكاء على مرسي    دعت لعقد ندوة جامعة لحل الأزمة‮ ‬    متابعة لجميع المتورطين دون تمييز    وضع لا يبعث على الارتياح    لجنة التنظيم تفتح ملف التسويق والرعاية    عار في «السبيطار»    «المقاولون و «أوبيجيي لا ينفذون تعليمات اللجنة الولائية    مرشح فوق العادة للتتويج    « سلوكيات الجزائريين بالشواطئ في برنامج صيفي جديد »    « أستوحي قصائدي الشعبية من واقعنا الاجتماعي »    «انتظروني في عمل سينمائي جديد حول الحراك وأثبتنا للعالم أننا شعب متحضر ومسالم»    جاب الله ينعي محمد مرسي    شفافية القضاء ..الطريق المعبّد نحو ثقة الشعب    تأخر انطلاق الحصة الأخيرة لسكنات عدل بمسرغين تثير قلق المكتتبين    قافلة الحجاج تحط رحالها بمسجد طارق بن زياد    الأمراض المتنقلة عبر الحيوان تهدّد قاصدي مستشفى غليزان    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    سنن يوم الجمعة    علينا تصحيح بعض الأمور    الجزائر تلتقي بالسنغال مجددا، كينيا وتنزانيا لخلط الأوراق    فضائل سور وآيات    معرض صور فنانين ببشير منتوري    الكمبيوتر، القهوة والشكولاطة الأكثر شعبية في الجزائر    مرسي يوارى الثراء بعيدا عن عدسات الكاميرا    الإنشاد في الجزائر يحتاج إلى ثورة فنية لإثبات وجوده    افتتاح متحف نجيب محفوظ بالقاهرة    900معوز يخيّمون بالطارف    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    التأريخ يتحرّر من العباءة الرسمية    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن صالح يتسلم أوراق اعتماد ثمانية سفراء
نشر في الشعب يوم 08 - 05 - 2019

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس، بالجزائر العاصمة، ثمانية سفراء سلموا له أوراق اعتمادهم.
استقبل بن صالح أولا سفير بولونيا ويتولد سبيريدوفيتش.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال وصف سبيريدوفيتش الجزائر ب «شريك استراتيجي و بلد هام جدا بالنسبة للمنطقة وللقارة الإفريقية وكذا بالنسبة لأوروبا».
ولدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولونيا التي تعود إلى سنة 1962، فقد أكد سفير بولونيا أنها «تشهد تطورا في جميع المجالات».
كما أعرب السفير البولوني الذي تطرق إلى تجند الشعب الجزائري من أجل التغيير عن «إعجابه بالحس المدني و نضج المجتمع الجزائري» مبديا استعداد بلده «لدعم مسار الانتقال» من خلال تبادل التجارب بين البلدين.
كما استقبل رئيس الدولة سفير هولندا روبير فان ايمبدن. وعقب هذه المقابلة، أشار ايمبدن إلى التطور «الإيجابي» الذي يميز العلاقات الثنائية الجزائرية-الهولندية لاسيما «منذ إعادة بعث اللجنة المختلطة التي اجتمعت بالجزائر منذ سنة والتي سمحت بتعميق أكثر للتعاون بين البلدين» في مختلف الميادين.
بنفس المناسبة، استقبل بن صالح سفير مملكة بلجيكا بيار جيلون الذي أشاد بعلاقات الصداقة «المميزة» القائمة بين الجزائر وبلجيكا، مؤكدا أن هذه العلاقات «يجب تعميقها أكثر».
كما استقبل رئيس الدولة سفيرة مملكة السويد ماري-كلير سوارد-كابرا. في هذا الصدد، صرحت السفيرة السويدية أن الجزائر و السويد تربطهما « علاقات جيدة و روابط ثقة وصداقة قوية وعميقة تقوم على صداقة متينة ومستدامة نعمل على تعزيزها أكثر».
من جهة أخرى، استقبل بن صالح السفير و ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي جون أورورك الذي أبرز «العلاقات الجيدة والمثمرة» القائمة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر.
كما تم استقبال سفير الفاتيكان، لوتشيانو روسو من قبل رئيس الدولة. وبهذه المناسبة، أبرز روسو «العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين»، معربا عن التزام الفاتيكان بالعمل في هذا الشأن من خلال الحوار والاحترام لاسيما ب»تشجيع» مبادرة «العيش معا في سلام» التي أطلقتها الجزائر.
وعقب الاستقبال، أعرب سفير البيرو، غوستافو فيليب خوسي لمبكي هويل عن أمل بلده في «تعزيز التعاون الثنائي» الجزائري-البيروفي.
كما استقبل بن صالح سفير إيطاليا، بسكوالي فيرارا الذي أعرب له عن ارتياحه «للصداقة العميقة القائمة بين الجزائر وإيطاليا، وهي صداقة تعود إلى الكفاح من أجل استقلال الجزائر»، مؤكدا أن هذه الصداقة «استمرت حتى خلال السنوات الصعبة التي اجتازتها الجزائر».
وقال الدبلوماسي الإيطالي إن «الجزائر تعيش حاليا صفحة هامة من تاريخها»، مسجلا أن الشعب الجزائري -لاسيما من خلال شبابه- و الهبة السلمية للمظاهرات المطالبة بالتغيير «أثارت إعجاب العالم بأسره».
وأكد أن الجزائر تعد «شريكا استراتيجيا بالنسبة لإيطاليا لاسيما على المستوى المتوسطي، وهي منطقة تشهد العديد من الأزمات».
ولدى تطرقه إلى ليبيا، أكد فيرارا على تطابق وجهات النظر بين إيطاليا والجزائر فيما يتعلق بتسوية الأزمة في هذا البلد المتوسطي، مضيفا أن البلدين «يمكنهما تحقيق الكثير سويا من أجل استقرار المنطقة».
ومن جهة أخرى، أعرب فيرارا عن أمله في أن يتطور التعاون الثنائي الجزائري-الإيطالي ويتنوع أكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.