موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن صالح يسقبل 8 سفراء جدد
نشر في البلاد أون لاين يوم 08 - 05 - 2019

- يواصل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مهامه بشكل عادي رغم المظاهرات المطالبة برحيله.
واستقبل رئيس الأمة السابق اليوم الأربعاء سفراء ثمانية دول سلموا له أوراق اعتمادهم، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
واستقبل بن صالح أولا سفير بولونيا ويتولد سبيريدوفيتش.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال وصف سبيريدوفيتش الجزائر ب"شريك استراتيجي وبلد هام جدا بالنسبة للمنطقة وللقارة الإفريقية وكذا بالنسبة لأوروبا".
ولدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولونيا التي تعود إلى سنة 1962، فقد أكد سفير بولونيا أنها "تشهد تطورا في جميع المجالات".
كما أعرب السفير البولوني الذي تطرق إلى تجند الشعب الجزائري من أجل التغيير عن " إعجابه بالحس المدني ونضج المجتمع الجزائري" مبديا استعداد بلده " لدعم مسار الانتقال" من خلال تبادل التجارب بين البلدين.
كما استقبل رئيس الدولة سفير هولاندا روبير فان ايمبدن.
وعقب هذه المقابلة، أشار ايمبدن إلى التطور "الايجابي" الذي يميز العلاقات الثنائية الجزائرية-الهولاندية لاسيما "منذ إعادة بعث اللجنة المختلطةالتي اجتمعت بالجزائر منذ سنة والتي سمحت بتعميق أكثر للتعاون بين البلدين" في مختلف الميادين.
بنفس المناسبة، استقبل بن صالح سفير مملكة بلجيكا بيار جيلون الذي أشاد بعلاقات الصداقة "المميزة" القائمة بين الجزائر وبلجيكا مؤكدا أن هذه العلاقات "يجب تعميقها أكثر".
كما استقبل رئيس الدولة سفيرة مملكة السويد ماري-كلير سوارد-كابرا.
في هذا الصدد، صرحت السفيرة السويدية أن الجزائر والسويد تربطهما " علاقات جيدة وروابط ثقة وصداقة قوية وعميقة تقوم على صداقة متينة ومستدامة نعمل على تعزيزها أكثر".
من جهة أخرى، استقبل بن صالح السفير وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي جون أورورك الذي أبرز "العلاقات الجيدة والمثمرة" القائمة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر .
كما تم استقبال سفير الفاتيكاني لوتشيانو روسو من قبل رئيس الدولة.
وبهذه المناسبة، أبرز روسو "العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين"ي معربا عن التزام الفاتيكان بالعمل في هذا الشأن من خلال الحوار والاحترام لاسيما ب"تشجيع" مبادرة "العيش معا في سلام" التي أطلقتها الجزائر.
وعقب الاستقبالي أعرب سفير البيروي غوستافو فيليب خوسي لمبكي هويل عن أمل بلده في "تعزيز التعاون الثنائي" الجزائري-البيروفي.
كما استقبل بن صالح سفير إيطاليا، بسكوالي فيرارا.
أعرب فيرارا عن ارتياحه "للصداقة العميقة القائمة بين الجزائر وإيطاليا، وهي صداقة تعود إلى الكفاح من أجل استقلال الجزائر"، مؤكدا أن هذه الصداقة "استمرت حتى خلال السنوات الصعبة التي اجتازتها الجزائر".
وقال الدبلوماسي الإيطالي أن "الجزائر تعيش حاليا صفحة هامة من تاريخها"، مسجلا أن الشعب الجزائري -لاسيما من خلال شبابه- والهبة السلمية للمظاهرات المطالبة بالتغيير "أثارت إعجاب العالم بأسره".
وأكد أن الجزائر تعد "شريكا استراتيجيا بالنسبة لإيطاليا لاسيما على المستوى المتوسطي، وهي منطقة تشهد العديد من الأزمات".
ولدى تطرقه إلى ليبياي أكد فيرارا على تطابق وجهات النظر بين إيطاليا والجزائر فيما يتعلق بتسوية الأزمة في هذا البلد المتوسطي، مضيفا أن البلدين "يمكنهما تحقيق الكثير سويا من أجل استقرار المنطقة".
ومن جهة أخرى، أعرب فيرارا عن أمله في أن يتطور التعاون الثنائي الجزائري-الإيطالي ويتنوع أكثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.