الجزائر والمغرب للمحليين في ديربي عربي مغاربي    ميلان و إنتر ميلان .. من يحسم ديربي الغضب ؟    مزيان اساسي في فوز العين على ضيفه اتحاد كلباء    التأخر في إعلان حركة تنقلات مدراء الابتدائي لأكثر من شهر يثير الاستياء واتهام لأطراف بعرقلة العملية    بن فليس يعلن نيته الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر القادم    تعديل أجور القضاة : فوج عمل بين الوزارة و النقابة الوطنية    المواطنون يجددون تمسكهم بالوحدة الوطنية ورحيل رموز النظام    بن مسعود يستقبل سفير ايران    غوارديولا يشيد باللاعب الجزائري محرز    بونجاح يقود نادي السد للفوز على أم صلال    دحمون يوفد لجنة تحقيق حول حادثة وادي رهيو بغليزان    عرقاب يستقبل سفير روسيا بالجزائر اغور بالييف    الأجندة الثقافية    موعد راسخ مع روّاد الكلمة الأصيلة هذا الأربعاء    الأيام الولائية للمسرح التربوي تنعش يوميات ورقلة    اللقاء الوطني لتعزيز الرعاية الصحية بالجنوب والهضاب    اكتشاف مخبأ للأسلحة الحربية والذخيرة بتمنراست    أسعار النفط تواجه مزيدا من الهشاشة تحت اضطرابات دولية    فرق التّدخّل تكثّف من خرجاتها    المسالك التّرابية تعرقل النّشاطات التّنموية    «النهضة» تعلن دعمها لقيس سعيّد في انتخابات الرئاسة التونسية    حمدوك يرحب بدعوة غوتيريس شطب السودان من قائمة الإرهاب    ألمانيا تشدد على التهدئة ومعالجة أزمة الهجرة في ليبيا    41 دولة بحاجة لمساعدات غذائية خارجية    محليّو «الخضر» أمام حتمية تحقيق الانتصار لتعزيز حظوظ التّأهّل    الشعب الجزائري يريد التخلص من الوضع القائم في أقرب وقت    لا حرية إقتصادية في الجزائر .. !    جميعي ثاني أمين عام ل “الأفلان” يودع الحبس المؤقت بالحراش    بيراف يبرئ نفسه من تهم الفساد    أزيد من 55 مليار نهبتها “سيال” من أموال الخزينة وضختها في حسابات شركات فرنسية مفلسة    سليماني يصدم مدرب موناكو    سكان مشاتي قصر الأبطال يطالبون ببرامج تنموية تنقذهم من “التهميش”    “الإنتربول” نفذ عملية ناجحة في الجزائر    المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تنطلق يوم 22 سبتمبر    شاب يذبح صديقه في حي الكلم الرابع بقسنطينة    توقيف 6 موظفين ببلدية قسنطينة في قضية اختلاس أموال عمومية    مديوني: التعليمات الأخيرة تندرج ضمن إدارة المخاطر    إحباط 5 عمليات لتهريب الأقراص المهلوسة والأدوية بالوادي وسوق أهراس    قريبا.. لجان مختصة في مجال الاستثمار والتكوين السياحي    تأجيل لقاء واد ارهيو لدواع أمنية    “نضال الجزائري” تدخل عالم التقديم التلفزيوني    تراجع وادرات الحبوب بنسبة 12%    مقتل لاعب هولندي في أحداث شغب    أزيد من 1359 تلميذا يدرسون اللغة الأمازيغية بتبسة    الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين في ذمة الله    زوكربرج يناقش مع ترامب مستقبل تنظيم الأنترنت    روسيا: لا تغيير على اتفاق النفط    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحركات فلسطينية لوقف الاعتداءات الاسرائلية في القدس
نشر في الشعب يوم 17 - 08 - 2019


انعقاد المجلس المركزي للنظر في الخيارات المطروحة
أعلن مسؤول فلسطيني، أمس، عن تحركات فلسطينية على الصعيد العربي والإسلامي والأممي ضد إجراءات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة.
أوضح عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن التحركات الفلسطينية تركز على «مجابهة الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي من إعدامات وهدم منازل واعتقالات واقتحامات يومية للمسجد الأقصى من قبل عصابات المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية».
أشار رأفت إلى أن «الممارسات التي تقوم بها حكومة الاحتلال يجري متابعتها مع كافة الأطراف من أجل ممارسة الضغوط على إسرائيل لوقفها وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتفاقيات والمواثيق الدولية».
ودعا الدول العربية والإسلامية إلى «ممارسة دورها مع الأمم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني خاصة في القدس الشرقية»، مطالبا «الأردن بالضغط على إسرائيل لاحترام الاتفاقيات الموقعة معها باعتبارها وصيا على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس».
وأعلن رأفت أن الرئيس محمود عباس سيتوجه إلى نيويورك في سبتمبر المقبل للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلقاء كلمة شاملة لكافة التطورات في الأراضي الفلسطينية.
وأشار إلى أن الرئيس عباس سيترأس عدة اجتماعات للجنة التنفيذية قبيل توجهه، بالإضافة إلى إمكانية انعقاد المجلس المركزي الذي يعد ثاني أكبر مؤسسات منظمة التحرير بعد المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية).
من جهته، اعتبر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبرهيم ملحم، أن «التصعيد الإسرائيلي واستهداف المسجد الأقصى ورقة انتخابية في صناديق الاقتراع للتنافس بين الأحزاب الأكثر يمينية من الآن وحتى موعد الانتخابات الإسرائيلية».
وقال ملحم في تصريحات إذاعية، إن «الفترة الحالية الأكثر تصعيدا ضد المسجد الأقصى والتي وصلت ذروتها بدخول المستوطنين واقتحامهم وتدنيسه في يوم عيد الأضحى، وهوسابقة خطيرة واعتداء سافر تستدعي تدخلا عربيا ودوليا للجم إسرائيل».
واعتبر ملحم أن «التصعيد مؤشر خطير»، مشيرا إلى أن «الأخطر من ذلك هي التغطية الأمريكية الكاملة لتلك التصرفات الخارجة عن الشرعية الدولية والقوانين التي تحفظ حقنا بالحرية.»
حماس: القصف الإسرائيلي على غزة رسالة عدوان
من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة رسالة «تصعيد وعدوان».
وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في بيان إن «قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة رسالة تصعيد وعدوان تهدف إلى حرف الأنظار عما يجري من أعمال شجاعة في الضفة الغربية».
واعتبر برهوم أن «العمليات في الضفة الغربية أربكت حسابات العدووعمقت أزماته الداخلية»، محذرا من أن «فصائل المقاومة الفلسطينية لن تسمح بأن تكون غزة مسرحا لتصدير هذه الأزمات».
وأشار المتحدث باسم حماس إلى أن «جواب المقاومة سيبقى منسجما تماما مع امتداد الحالة النضالية والجهادية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة وفي كل مكان في فلسطين على حد سواء، ومع واجبها في الدفاع عنه وحماية مصالحه».
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ليلة الجمعة / السبت عدة غارات استهدفت أراضي زراعية في مناطق حدودية من قطاع غزة بعد إطلاق قذيفة صاروخية منه على جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات.
كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، النار تجاه أراضي المزارعين الفلسطينيين شرق مدينة رفح بقطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.