وصول 266 جزائريا تمّ إجلاؤهم من الإمارات    تمديد خفض الإنتاج ب9,6 مليون برميل يوميا    عودة اكثر من 20 نشاطا تجاريا غد تحت إجراءات وقائية صارمة    حمدادوش : حمس في مرحلة نقاش..وسنرفع المقترحات حول الدستور قريبا    115 إصابة، 178 حالة شفاء و8 وفيات    هل هي بداية نهاية حفتر؟!    تدمير مخبأ للجماعات الارهابية وقذيفة هاون    تزايد مخاطر السباحة في المسطحات المائية    براقي يعاين الأضرار ويؤكد على تسريع وتيرة الإصلاح    وصول جثمان «أمحمد خداد» إلى مطار تندوف    فايسبوك يعطيك الفرصة للتخلص من منشورات قديمة    إجراءات وقائية بالحافلات تحسبا لاستئناف النشاط    لم يتم الاتصال باللاعبين شميد ولوكا زيدان    تكييف ورقة طريق لجنة التحضير مع التاريخ الجديد    عمالقة أوروبا يتصارعون على خدمات بن ناصر    “سوناطراك” توقف عقد تصدير زيت الوقود إلى لبنان    دروكدال خرج من أكثر الجماعات المسلحة دموية في «العشرية السوداء»: ضربة موجعة للإرهاب في الساحل بعد القضاء على زعيم تنظيم القاعدة    تسليم 3 قاطرات بحرية لأحد فروع سوناطراك قبل نهاية السنة    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص و إصابة 285 آخرين بجروح خلال ال48 ساعة الاخيرة    وفاة شاب في حادث مرور بوهران    الأرصاد الجوية: درجات حرارة “فوق المعدل الفصلي” منتظرة خلال الصيف    الإطاحة بشبكة اجرامية تقوم ببيع و ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية    تطبيق زيادات جديدة على أسعار الوقود    عنف الشرطة وتصريحات ترامب يلهبان أمريكا    غوتيرس يؤكد تضامنه مع ضحايا العنصرية    توقع انتاج الحبوب بأكثرمن مليوني قنطار    «حالة من الغليان»    الجَنّة البِكْر    بالوثيقة.. بوصوف لا علاقة له بقضية “حلفاية-سعداوي”    عرقاب يدعو الدول الأعضاء في “أوبك” إلى المزيد من العمل من أجل توازن سوق النفط    إطار منظم ومهيكل    إجراءات جديدة ابتداء من يوم الثلاثاء    اللواء عمار أعثامنية يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية نفذته وحدات القطاع العملياتي بإن أمناس    مؤسسات ثقافية تحتفي باليوم الوطني للفنان        الفصل في وضعية حاملي شهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية للدراسات الجامعية والليسانس قريبا    “وزارة الشؤون الدينية اتخذت كل الإجراءات الصحية الضرورية لإعادة فتح المساجد”    “الاسيرة سماح جرادات” تروي ظروف الأسيرات بعد تحررها    شروط صحة الصلاة    خديجة بنت خويلد أم المؤمنين رضي الله عنها    إجتماع أوبك + : تمديد العمل بخفض إنتاج النفط شهرا واحدا    قديورة خارج حسابات نادي الغرافة    تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود اليوم    بلعمري يعود لأرض الوطن عبر طائرة خاصة    رسميا.. “جو بايدن” منافسا ل”دونالد ترامب” في الانتخابات الرئاسية المقبلة    بالفيديو.. الأغنية الجديدة لزهير بهاوي تحقق رقما قياسيا فور طرحها    واقعة مأساوية.. وفاة إعلامي سعودي شاب غرقا وفيديو يرصد لحظاته الأخيرة    رابطة نشاطات الهواء الطلق تطلق قافلة الدعم النفسي للأطفال بالمسيلة    وفاة شاب بصعقة كهربائية    بحث تطورات الأزمة الليبية ومستجدات الوباء    جراد ينوه بمجهودات الجيش الأبيض    ‘'التاس'' تستمع للأطراف المعنية    العايب يرسم الاتفاق مع "نفطال"    مليار سنتيم لإعادة ترميم مقبرة الشهداء    عصارة الذاكرة في سيرة «لقبش»    الحياة الثقافية تعود تدريجيا    تكريم 54 طفلا في مسابقات حفظ القرآن والرسم والقصة    « و الجُرُوحُ قِصَاص»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحديد صلاحيات وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية
نشر في الشعب يوم 07 - 04 - 2020

تم تكليف وزير الصيد البحري والمنتجات السمكية بعدة مهام وفقًا لمرسوم تنفيذي نُشر في الجريدة الرسمية رقم 20، يحدّد صلاحياته التي تشمل اقتراح عناصر السياسة الوطنية في مجالاته وكل إجراء تحفيزي للدعم الاقتصادي والمالي من الدولة لنشاطات القطاع.
وحسب المرسوم فإنه «في إطار السياسة العامة للحكومة وبرنامج عملها، يقترح وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية عناصر السياسة الوطنية في مجالات الصيد البحري وتربية االمائيات ويسهر على تنفيذها وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها''. ويعرض الوزير نشاطاته على الوزير الأول في اجتماعات الحكومة ومجلس الوزراء، حسب الأشكال والكيفيات والآجال المقررة.
كما أوضح النص أنّ وزير الصيد البحري يمارس صلاحياته على النشاطات المتعلقة باستغلال الثروة الصيدية والمائية الوطنية وترقيتها وتثمينها.
وبهذه الصفة، يكلف وزير الصيد البحري بتحديد السياسات في مجال تسيير الموارد الصيدية وتنمية تربية المائيات ولاسيما استغلال الأنواع البحرية المهدّدة والتي تعيش في المياه العذبة.
كما أنه يقوم بتحديد وضمان تنفيذ برامج تطوير الصيد البحري وتربية المائيات، إلى جانب وضع جهاز إحصائي خاص بالصيد البحري والموارد الصيدية، فضلا عن المبادرة بكل إجراء لمرافقة الاستثمارات والمنتجات الخاصة بالقطاع.
كما أنه يعمل على ضبط تنظيم إنتاج الصيد البحري وتربية المائيات من أجل حماية مداخيل المهنيين في قطاع الصيد والمساهمة في المحافظة على القدرة الشرائية للمستهلكين.
بالإضافة إلى ذلك، يشرف وزير القطاع البحري على ضبط منتجات الصيد البحري وتربية المائيات، من خلال تحديد التدابير الخاصة والتكميلية لأجهزة الضبط ويضمن تكييف وتعزيز شبكات عرض المنتجات إلى جانب إجراءات أخرى تضمنها المرسوم التنفيذي.
فيما يتعلق بالاستثمار، يكلف وزير الصيد البحري باقتراح أي إجراء تحفيزي للدعم الاقتصادي والمالي من الدولة لنشاطات الصيد البحري وتربية االمائيات من أجل تشجيع وترقية الاستثمارات المنتجة، إلى جانب اقتراح الآليات المتعلقة بالقروض والتأمينات المرتبطة بالصيد البحري وتربية المائيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.