السجل التجاري.. مديرية الضرائب توضح بشأن عملية الشطب    دولور يكشف عن هدفه الشخصي هذا الموسم    رياح قوية تتعدى 50 كلم/سا وأمواج تصل إلى 3 أمتار بهذه السواحل    سليماني يَعِد بالتدارك بعد الخسارة أمام "ماتز" !    20 مليار دولار قيمة صادرات المحروقات في 2020    الجزائريون عازمون على دحر المخططات المعادية للوطن    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    مواجهة البرتغال لرد الاعتبار    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    الجزائريون استهلكوا أزيد من 7ر2 مليار متر مكعب من الماء    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    مستشفيات قسنطينة تداركت الوضع    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    5 وفيات .. 222 إصابة جديدة وشفاء 181 مريض    وزير الصناعة يعيد إدماج 9 إطارات سامية    تأكيد على ضرورة إسقاط إعلان ترامب "المشين"    ليلة سوداء بتونس على وقع أعمال شغب وعنف    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    غرس 3 آلاف شجيرة بغابة "صافرة"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    بلعطوي يتأسف لتضييع الفوز أمام بلوزداد    العميد يطيح بالرائد وانتصار مهم للكناري    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    فتح دور الشباب تدريجيا ابتداء من اليوم    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع الوطني    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    التصويت اليوم على السلطة التنفيذية الجديدة    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    11 سنة سجنا نافذا لسارقي محل تجاري بأرزيو    من أخبر السَّماء    شذرات    نوبة الحنين    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    «اللّقاح ضد كورونا ضروري لتقوية المناعة و الوباء وضع طبيعي»    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    فرحة وارتياح شبابي    ..بداية "العملية الجراحية"    رابط حصري للمواد الحسّاسة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    تأهب "الجيش الأبيض"    الجهول    السّردين أضحى بمرتبة اللحوم الحمراء!    تعميم مهم من مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نحو مشاركة جزائرية ب 18 مصارعا
نشر في الشعب يوم 29 - 11 - 2020

تتطلّع الجزائر للمشاركة ب 18 مصارعا منهم 9 سيدات في بطولة إفريقيا للجيدو أكابر، المقررة من 17 إلى 20 ديسمبر المقبل بمدغشقر والمؤهلة الى الألعاب الاولمبية بطوكيو، حسب ما علم من المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية، سليم بوطبشة.
أوضح بوطبشة في تصريح قائلا: «إذا سارت الأمور على ما يرام، سنشارك في البطولة الإفريقية بمدغشقر بتعداد مكتمل عند الجنسين. المنتخبان الوطنيان (رجال وسيدات) في تربص والإجراءات الأخرى قمنا بها، سفريتنا مبرمجة يوم 12 ديسمبر والإياب في 21 منه».
ومن المقرر أن يعرف موعد أنتاناناريفو مشاركة مكثفة للمصارعين نظرا لطبيعة المنافسة التي ستمنح 700 نقطة للأبطال المقبلين. وتتواصل التسجيلات - التي بدأت يوم الأحد الماضي - حتى انطلاق البطولة. وأحصت لجنة التنظيم لحد الآن تسجيل 163 مصارع منهم 64 سيدة يمثلون 29 بلدا.
وتنتظر الاتحادية الجزائرية لحد الساعة تسوية مشكل تذاكر السفر، الذي حرم المصارعين الجزائريين من حضور الدورة المفتوحة بياوندي مطلع شهر نوفمبر.
وعن اختيارات ممثلي الجزائر في الدورة الإفريقية، كشف نفس المسؤول ان القائمة ستحدد في نهاية تربص المنتخبين الوطنيين الذي شرع فيه الاربعاء الماضي بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).
وأفاد بوطبشة أن المنتخبين الوطنيين (14 مصارعة و18 مصارعا) يخوضان منذ الأربعاء الماضي تربصا إعداديا يتواصل حتى عشية السفرية الى مدغشقر، مشيرا الى ان المجموعة خضعت لاختبارات «بي سي آر» للكشف عن فيروس كورونا، آملا أن لا تكون هناك حالات إيجابية.
وأضاف في هذا الشأن: «تم تحسيس كل العناصر الوطنية بالوضعية الصحية الحالية، وبضرورة التحلي بالوعي واليقظة».
وتطبيقا للبروتوكول الصحي الذي فرضته الاتحادية الدولية للجيدو، فإنه يتوجب على كل مصارع مشارك في المنافسات الدولية إجراء اختبارين «بي سي آر» قبل كل سفرية وفي فاصل زمني لا يتعدى 72 ساعة، وإلا لن يتسنى له المشاركة، حسب بوطبشة.
وبخصوص النتائج المتوقعة لممثلي الجزائر في البطولة الإفريقية، أبدى المسؤول التقني للاتحادية الجزائرية للجيدو تفاؤله، على الرغم من التوقف الذي تسببت فيه جائحة «كوفيد-19». هذه الأخيرة حتمت على الرياضيين التحضير بالجزائر، ومنعتهم ايضا من المشاركة في منافسات دولية على غرار الدورتين المفتوحتين لياوندي وداكار، حيث كان بإمكان هؤلاء جمع المزيد من النقاط من أجل التأهل للألعاب الاولمبية-2020.
وختم بوطبشة قائلا: «كان يتحتم علينا التأقلم مع الوضعية الصحية التي أخلطت حساباتنا وأثرت سلبا على تحضيراتنا. بعد تسجيلنا لعدة حالات ايجابية داخل التعداد، أعتقد أن صراعنا الاول كان مع هذا الفيروس الذي يأمل الجميع التخلص منه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.