ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    زيارات مكوكية للم الشمل العربي حول القضايا محل النزاع    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الخطاب الديني بالجزائر ساهم بقوة في رصًّ وحدة الأمة    الأمم المتحدة تصفع المخزن    المنتخب الوطني يتوج بجائزة أفضل منتخب عربي    الخضر يدخلون متاهة الحسابات المعقدة    4 قتلى بسبب سقوط مصعد في وهران    غليزان: 4 قتلى في حادث مرور    شرطة المسيلة تكثف من عملياتها    12 فيلما أمام الجمهور ابتداء من 22 يناير    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    طاقات متجددة: زيان يتباحث مع اللورد ريسبي سبل تطوير التعاون الثنائي    على دي ميستورا ضمان حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    هلاك 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين في إرهاب الطرقات    توقيف 3 متورطين في جماعة أشرار    إدانات عربية واسعة لاعتداءات إرهابية طالت أبو ظبي    لعمامرة يلتقي أمير قطر    "الوفاء لذكرى الشهيد ديدوش مراد و باقي الشهداء يكون من خلال المحافظة على رسالتهم"    تبون: سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين    ضرورة استقرار سوق النفط    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    استئناف الرحلات نحو مصر وسويسرا    تكريس الديمقراطية ودولة القانون    دفع جديد للتعاون    "أوميكرون" سيكون المسيطر بالجزائر في غضون 15 يوما    الجزائريون يرفعون شعار التفاؤل قبل لقاء "الخضر" بالفيلة    حجز مواد صيدلانية    القبض على قاتل شخص داخل محل تجاري    4 مزورين في شباك الأمن    وزير السعادة يقدّم دروسا في الفوز والخسارة    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    فنانات يبدعن في لوحات بهية    كبيرهم الذي علمهم الشعر    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    بلايلي يتصدّر قائمة صانعي الفرص في "الكان"    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    استمرار حملات التحسيس بمدارس البليدة    الاستنجاد ب«ليند غاز» بلعباس لتموين المستشفيات    مخطط جديد لمواجهة المتحور «أوميكرون»    فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابة    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    بلماضي يشهر آخر أسلحته لمواجهة كوت ديفوار    رزيق يُطمئن الخبّازين    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض مبيعات سيارات الديزل الأوروبية إلى النصف
نشر في الشعب يوم 23 - 10 - 2021

سجل الربع الثالث من العام الجاري مبيعات مرتفعة من السيارات الهجينة أكبر من تلك التي تعمل بالديزل، بحسب ما أعلنته الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات.
تحتل السيارات الهجينة غير القابلة لإعادة الشحن المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 20.7 في المائة، بعد تلك العاملة بالبنزين «39.5 في المائة»، لكنها متقدمة على السيارات العاملة بالديزل «17.6 في المائة» التي فقدت عشر نقاط في عام واحد.
ووفقا ل»الفرنسية»، سجل هذا النمو خصوصا في دول أوروبا الوسطى، حيث ازدادت مبيعات السيارات الهجينة 69.3 في المائة بين جويلية وسبتمبر.
وبعد سبعة أعوام على فضيحة «ديزلجيت» انخفضت مبيعات الديزل إلى النصف خلال عام واحد حين بيعت 381473 سيارة في الربع الثالث. وضاعفت السيارات الهجينة والكهربائية المدعومة على نطاق واسع وجودها تقريبا بحصة سوقية تبلغ 9.8 في المائة و9.1 في المائة على التوالي.
واندلعت فضيحة «ديزلجيت» عندما وجدت وكالة حماية البيئة الأمريكية أن «فولكسفاغن» قامت بتركيب برنامج خاص للتلاعب في اختبارات الانبعاثات لأحدث سياراتها التي تعمل «بالديزل النظيف».
وتضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية خصوصا خلال عام واحد في إيطاليا والسويد والدنمارك والبرتغال والنمسا. وقد ازدادت 62.7 في المائة في ألمانيا و34.6 في المائة في فرنسا، وهما السوقان الأوروبيتان الرئيستان.
وفي سياق متصل، تعتزم شركة ستيلانتيس للسيارات وسامسونغ إس.دي.إي الكورية الجنوبية للبطاريات إقامة مصنع في الولايات المتحدة، مع اتجاه المنتجين إلى السيارات الكهربائية.
ونقلت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء بيانا لشركة سامسونغ، جاء فيه أن الشركتين وقعتا مذكرة تفاهم لإقامة مشروع مشترك من أجل إقامة المصنع الجديد.
ومن المقرر أن تصل الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع إلى 23 جيجا واط في الساعة خلال النصف الأول من 2025، على أن تصل في نهاية المطاف إلى 40 جيغا واط. ولم يتم تحديد موقع المصنع الجديد حتى الآن.
وقالت «سامسونغ»، «إن البطاريات التي سينتجها المصنع الجديد ستستخدم في الجيل الجديد من سيارات ستيلانتيس، سواء السيارات الكهربائية تماما أو الهجين». وتهدف ستيلانتيس، التي تضم علامات تجارية مثل بيجو جيب ورام، إلى رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى 40 في المائة من حجم المبيعات بحلول 2030. ويذكر أن هذا هو أول مصنع تقيمه «سامسونغ» في الولايات المتحدة، لينضم بذلك إلى مصانعها في كوريا الجنوبية والصين والمجر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.