الجزائر مُحاور أساسي للناتو في مكافحة الإرهاب    بن عبد الرحمان يترأّس اجتماعاً للحكومة    تأجيل إعادة محاكمة هامل وعدد من المسؤولين    وزارة الأشغال العمومية تسعى لإصدار قريبا جزء ثاني    جلسة اليوم لطرح أسئلة شفوية تخص 6 قطاعات وزارية    «المباراة نهائي قبل الأوان وسنعود بقوة في الكان"    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    تعليق الدارسة لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم    وزارة الصناعة: لقاء حول تطوير صناعة الدراجات والدراجات النارية    كأس إفريقيا للأمم /الجزائر- كوت ديفوار : "الخضر" يضعون آخر اللمسات, وآدم وناس يندمج مع المجموعة    النفط الجزائري يحقق ارتفاعا بأكثر من 28 دولارا في 2021    تأجيل الاستئناف في قضية هدى فرعون    الإدارة.. وقطع الأيادي "الغدّارة"!    بلومي وموسى ومغارية وكويسي لإنجاح ألعاب المتوسط    تسخيرة استثنائية لكل المؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة    8 وفيات.. 1359 إصابة جديدة وشفاء 576 مريض    على الشعب المغربي التساؤل حول مصير عائدات نهب الثروات الصحراوية    حقوقيون يفضحون الممارسات القمعية المخزنية    دي ميستورا فضح أكاذيب الدعاية المغربية    الجزائر ستتصدّى لمحاولات المساس بسيادتها    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    تطمينات.. ورسائل الأقوياء    هذه تواريخ الرحلات الجديدة    البرلمان في خدمة المواطن    نمو النشاط التجاري ب 38 ٪    تأكيد على الحماية.. ومراكز بدون وقاية    لا أفكر أبدا في الخسارة والعودة إلى الديار    مجلس القضاء يشرح قانون مكافحة المضاربة    أسعار السردين تأبى الهبوط    توقيف شخصين بحوزتهما مخدرات    ضبط أدوات ووسائل مستعملة لتقديم الشيشة    إعادة تأهيل البنايات القديمة عبر 14 بلدية بمعسكر    بعث المعالم الأثرية وإحياء التراث المحليّ    حركة فتح تجدد ثقتها في محمود عباس رئيسا لمنظمة التحرير و لدولة فلسطين    300 عامل بمصنع "رونو الجزائر" يطالبون بالترخيص بالنشاط    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    الإنتاج الفلاحي تجاوز 3491 مليار دينار جزائري في 2021    مليون كمامة و46 ألف قارورة تعقيم و22 ألف لتر من مواد التنظيف بالمؤسسات    مباراة الحظ الأخير ل «المحاربين»    « نحن مع الخضر قلبا وقالبا»    الجنوب إفريقي فريتاس غوميز لإدارة اللقاء    « أوميكرون ليس خطيرا على الأطفال و لم نسجّل أي حالات حرجة »    توقيف ثلاثة مزورين للعملة    انتشال جثة غريق مجهول الهوية    دي ميستورا إطلع على الوضع الحقيقي للاجئين الصحراويين وفضح أكاذيب الدعاية المغربية    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    الأمم المتحدة: لا وجود لأطفال جنود في مخيمات اللاجئين    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام الطّبعة الثّالثة لبرنامج التّحدّي الجزائري
نشر في الشعب يوم 07 - 12 - 2021

حازت المؤسّسات النّاشئة «بي تاك»، «أمنتاك» و»غاريني» التي تنشط على التوالي في مجالات الغذاء التكنولوجي (Foodtech) والتمويل التكنولوجي (Fintech) واللوجستيات التكنولوجية (Logistics)، على جوائز خلال حفل اختتام الطبعة الثالثة لبرنامج التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة الموجه للمقاولين المبدعين التي نظّمت، الاثنين، بالجزائر العاصمة.
تتمثّل المؤسّسة الناشئة «بي تاك» في مشروع لحماية مربّي النحل من السرقة وإتلاف خلايا النحل بفضل جهاز إنذار من خلال إجراء مكالمة عبر نظام «جي أس أم» أو من خلال جهاز لا يتطلّب الربط بالانترنت أو بشبكة (في نطاق 5 كلم حوالي)، حسب مبرمجه أسامة بلحمدي.
ومن جهتها، تفوّقت المؤسّسة الناشئة «أمنتاك» على منافسيها بفضل حلّها المتمثل في إزالة الطابع المادي لشباك التأمين على الأضرار، من خلال تمكين المؤمنين على السيارات بإجراء المعاينة على الانترنت مرفوقة بصور وشهادات الحادث، حسبما أوضحه المبادر بها محمد رياض طابي.
وتتمثّل المؤسّسة الناشئة «غاريني» التي احتلت المرتبة الثالثة، في أرضية لحجز الأماكن على مستوى حظائر السيارات تقترح الأماكن في حظائر السيارات المتوفرة حسب مكان تواجد الطالب، حسب مبرمجها عودة عباس.
وخلال كلمته، أشاد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد، باختيار مجالات التحديات التي لها «علاقة مباشرة بالاقتصاد الوطني».
وهنّأ الوزير فريق Leancubator المبادر ببرنامج التحدي الجزائري للمؤسّسات الناشئة على جائزة أفضل برنامج لتنمية المهارات ودعم الابتكار في مجال الاقتصاد الأزرق في غرب البحر الأبيض المتوسط خلال جوائز مبادرة WestMED 2021 في روما (إيطاليا).
وأشار وليد إلى أنّ «المرشّحين للتصفيات النهائية للتحديات الثلاثة سيستفيدون من تمويل من الصّندوق الجزائري للمؤسّسات النّاشئة».
ومن جهته، اعتبر وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، أنّ المؤسسات الناشئة «تساهم في تحقيق أهداف قطاعه المتمثلة أساسا في رفع قدرات الانتاج الصيدي والصناعة البحرية.
ومن جهته، صرّح رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة، عبد الحكيم براح، قائلا «وأخيرا تمّ إبراز الذكاء والاعتراف بالمعرفة كمحرّك نمو».
وقدّم مسؤولو «Leancubator» وهي الحاضنة التي أشرفت على تنظيم هذا البرنامج، أرقاما بخصوص هذا البرنامج، الذي شهد تسجيل 272 مؤسسة ناشئة على المستوى الوطني، وتم مرافقة 58 مشروعا لها.
تمّ تنظيم ثلاثة حلقات نشطها أعضاء لجنة التحكيم حول مواضيع: «الابتكار المفتوح»، «إعادة التفكير في اللوجستيات من زاوية الابتكار التكنولوجي» و»تمويل والابتكار».
فاز برنامج تحدي الشركات الناشئة الجزائرية بالعديد من الجوائز هذه السنة منها: جائزة المساهم النشط في أهداف JMA 2021 من قبل منظمة الأغذية والزراعة في الجزائر، وجائزة أفضل برنامج لتنمية المهارات ودعم الابتكار في مجال الاقتصاد الأزرق في غرب البحر الأبيض المتوسط خلال جوائز مبادرة WestMED
2021 في روما (إيطاليا).
نظّم هذا البرنامج من قبل Leancubator، وهي حاضنة تمّ تصنيفها من قبل اللجنة الوطنية لمنح علامة مؤسسة ناشئة ومشروع مبتكر وحاضنة، والمتخصّصة في تصميم برامج مرافقة المقاولاتية المبتكرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.