جلسة علنية غدا الخميس لطرح أسئلة شفوية تخص ست قطاعات وزارية    توقيف 03 أشخاص قاموا بسرقة مبلغ 200 مليون سنتيم بباتنة    مستغانم: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات الصلبة    سكيكدة: أمن فلفلة يوقف لصين محترفين    حوادث الطرقات : هلاك تسعة أشخاص و إصابة 138 آخرين بجروح خلال 24سا    الجيش الوطني الشعبي: توقيف 7 عناصر دعم وتدمير 6 مخابئ للجماعات الإرهابية خلال أسبوع    الجزائر تلعب دورا في توحيد الصف الفلسطيني    كأس إفريقيا للأمم 2021: كوت ديفوار- الجزائر: "الخضر" مطالبون بالفوز من اجل البقاء    الرابطة الأولى: جولة في صالح أندية الطليعة    " الإخوة عبيد " آخر إصدارات الروائي ساعد تاكليت    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    محكمة سيدي أمحمد : تأجيل محاكمة المتابعين في قضية مجمع "بن اعمر"    خطة انتعاش استعجالية لضمان الديمومة    ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    لعمامرة يُستقبَل من قبل أمير دولة قطر    بلعابد يشدّد على المتابعة الدقيقة    عرقاب يبحث مع اللورد ريسبي فرص الشراكة    فيروس كورونا سيعيش معنا لسنوات    تقنين التكوين المتواصل وتعزيز ميزانيته    النفط يقفز لأعلى مستوى منذ من 7 أعوام    المناضل العماري يدعو دي ميستورا إلى التحرك    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    «الفراعنة» أمام حتمية الفوز على السودان    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    بلايلي في صدارة قائمة أفضل صنّاع الفرص    زيارة ويليامز دليل على أهمية الرؤية الجزائرية لحلّ الأزمة الليبية    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    وفاة 34 شخصا وإصابة 1027    كوت ديفوار-الجزائر: تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب افريقي فريتاس غوميز    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    جاهزية تامة لتصدي أي أخطار داهمة    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    قيمة الإنتاج الفلاحي بلغت 3.491 مليار دج ونموا ب 2%    عجز في الميزان التجاري ب 9,6 مليار دج    الأمم المتحدة تصفع المغرب وتكذّب وجود أطفال جنود صحراويين    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    سارقو قارورات غاز البوتان في قبضة الدرك    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    بوبشير يعرض في "غاليريا غرانداستار"    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    حجز مواد صيدلانية    قاتل تاجر في شباك الشرطة    محطات ومكثفات وخزانات لتأمين المستشفيات    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن عمادي يهدي الجزائر الذهب و يضمن التأهل إلى ريودي جانيرو
نشر في الشعب يوم 08 - 04 - 2016

عرفت المشاركة الجزائرية في البطولة الإفريقية للجيدو، التي افتتحت أمس بقاعة المنزه بالعاصمة التونسية، انطلاقة موفقة بتتويج المصارع عبد الرحمان بن عمادي مساء البارحة بالميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على الجنوب إفريقي بيونتاك زاك في وزن أقل من 90 كلغ.
وبذلك أكد صاحب الميدالية الفضية في البطولة العالمية بن عمادي أنه مصارع من الطراز الأول من خلال تأمينه المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو بحصده ل 400 نقطة إضافية في الترتيب العالمي.
وقد سيطر بن عمادي على المنازلة و تفوق على منافسه ب «واتزاري» مما أعطى له الضوء الأخضر للحفاظ على لقبه الإفريقي، وهذا بعد أن كان قد سار في التصفيات بكل حزم مما يؤكد تحضيراته الموفقة .. وأشار مباشرة بعد التتويج أنه سيركز على التحضير للألعاب الأولمبية.
واكتفى المصارع إلياس بويعقوب بالميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي أمام المصارع المصري رمضان درويش ب « ايبون « أي العلامة الكاملة بتثبيت في الأرض في الدقيقة الأولى من المنازلة.
وخسر المصارع طيب محمد أمين نهائي أكثر من 100 كغ أمام التونسي فيصل جاب الله واكتفى الجزائري بالفضة.
وفي نهائي أكثر من 78 كغ لدى الإناث نالت المصارعة الجزائرية صونية عسلة الميدالية الفضية بعد انهزامها في المنازلة النهائية أمام التونسية نهال شيخ روحو.
كما نالت الجزائر أمس 5 ميداليات برونزية، حيث تفوقت في المنازلات الترتيبية كل من المصارعات إيمان أقوار في وزن أقل من 63 كغ و كوثر والال أقل من 78 كغ و بلقاضي أمينة أقل من 70 كغ .. و لدى الذكور ضمن حمزة دريد المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن أقل من 81 كغ.
و نال المصارع الجزائري ليلي محمد المهدي الميدالية البرونزية الخامسة في هذا اليوم الأول.
في حين أقصيت المصارعة الجزائرية بلكحل سعاد في وزن أقل من 63 كغ بسبب خطأ تقني بالرغم من فوزها في المنازلة.
وينتظر أن يدخل المنافسة اليوم كل من هود زرداني في وزن أقل من 66 كغ وسليم رباحي في وزن أقل من 60 كغ و أسامة جدي أقل من 73 كغ ومحمد بورقعة في الوزن المفتوح لمحاولة إضافة ألقاب قارية أخرى و متأهلين إلى الألعاب الأولمبية، ذلك أن رئيس الاتحادية مسعود ماتي كان قد أكد لنا مساء أول أمس أن الهدف هو تأكيد تأهل عدد من مصارعينا إلى الأولمبياد القادم.
ومن جهة أخرى، فإن الكونفدرالية الإفريقية للجيدو كرمت البطلين الجزائريين عمر مريجة و سليمة سواكري اعترافا بمسارهما كأحسن مصارعين في ال 20 سنة الأخيرة على الصعيد القاري، وهذا اعتراف بمكانة الجيدو الجزائري على المستوى القاري.
وكان رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو السابق محمد مريجة قد انتخب نائبا لرئيس الكونفدرالية الإفريقية للجيدو.
و للإشارة فإن المنتخب الجزائري يحتل المركز الثالث بذهبية واحدة و 3 فضيات و 5 برونزيات، حيث يحتل المنتخب التونسي المركز الأول متقدما على نظيره المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.