الجزائر-سلوفينيا..تعاون بنظرة جديدة    المحكمة الدستورية تتمتع بصلاحيات واسعة وغير مسبوقة    نحو إنتاج 200 مليار متر مكعب من الغاز الطّبيعي    تأسيس مجلس ثلاثي لرجال الأعمال بين الجزائر وتونس وليبيا    تسريع رفع الإنتاج المحلي من الألياف البصرية    دور بارز وأصيل للجزائر بقيادة الرئيس تبون لنصرة "أم القضايا"    الجزائر عنوان للدعم الثابت للقضايا العادلة    هذه مهام الملاحظين في امتحاني "البيام" و"الباك"    جعل الجزائر قطبا هاما للتصدير    دراسة مشاريع لتحويل الحبوب مع خواص    لا اعتماد إلا لمن لا يملك إرادة حقيقية في تصنيع السيارات    عقوبات صارمة ضد المتلاعبين بنزاهة الامتحانات الوطنية    قائمة مفتوحة للممتلكات التاريخية المنهوبة    "حماس" تحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية مجزرة رفح    القصف الصهيوني لمخيم النازحين برفح : حصيلة الضحايا في ارتفاع و ردود فعل دولية مستنكرة للمجزرة البشعة    ميناء وهران : استقبال مساعدات موجهة للشعب الصحراوي    جماهير سانت جيلواز تودع عمورة والوجهة "إنجليزية"    مدرب الأهلي المصري يرضخ لعودة قندوسي    منصوري يطالب مناصري "الخضر" بالصبر على المرحلة الجديدة    "شولوس" تتزين لزوارها    مساع لتثمين وتطوير الشجرة والاستفادة من    تيزي وزو: الاحتفال بالذكرى ال 83 للكشافة الإسلامية الجزائرية    العاصمة.. الإطاحة بجمعية أشرار تسطو على المنازل    الجزائر الأولى إفريقيا في سوق الدواء    ملف التاريخ والذاكرة: الجزائر تُقدم قائمة مفتوحة لممتلكاتها التاريخية لإسترجاعها من فرنسا    حلمي الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية    الحمراوة يتنفسون    لقاءات واعدة في المرحلة الثانية    امرأة ضمن عصابة بقسنطينة    انتشار واسع لمرض الصدفية في الجزائر    الشلف: حجز ما يفوق 10 قناطير من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك    تبسة تختتم ملتقاها الوطني للفكر الإصلاحي    "لاناب" تؤكد على المشاركة النوعية للطبعة السابعة    24 لوحة تحاكي الطبيعة والروحانيات    24 رواية في القائمة الطويلة..    أم البواقي : اكتشاف فسيفساء ذات قيمة تاريخية بمنطقة الرحية    تيسمسيلت تستحضر معركة "باب البكوش"    رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى توحيد القوى والمواهب    انتشال جثة طفل من بركة مائية    الاحتلال يتحدّى "العدل الدّولية" ب"محرقة الخيام" في رفح    "وردة الصحراء" يفوز ب"الخلخال الذهبي"    التشكيلي أعمر بريكي يعرض برواق "سين آرت"    المشاركون في المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الجمهورية نظير جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية    ملاكمة/أولمبياد 2024 : الجزائري يوسف اسلام ياعيش يتأهل للدور ال16    بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي    وهران: ضرورة تجسيد مخرجات الجلسات الوطنية لإطارات الشباب    تمويلات دولية: افتتاح أشغال الجمعيات السنوية للبنك الافريقي للتنمية بنيروبي تحت شعار الاصلاح    لجنة الفتوى للبعثة الجزائرية للحج تعقد اجتماعا تنسيقيا    طلبة جزائريون يُتوّجون في مسابقة هواوي    مُخرجات اللقاء الخامس تُقدّم اليوم    وزير الصحة يشارك في لقاء عربي بجنيف    مقترح جزائري لإنشاء مركز دولي للتلقيح بتمنراست    ضبط آخر الترتيبات لاستقبال الحجاج الجزائريين بمكة    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    هذه صفة حجة النبي الكريم    الإخلاص لله والصدق مع الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساسي يدعو إلى رفع نسبة الإدماج المحلي في المنتوج
نشر في الشعب يوم 25 - 07 - 2017

دعا وزير التجارة أحمد عبد الحفيظ الساسي، منتجي ومصدري مواد التجميل الوطنيين إلى حتمية رفع نسبة الإدماج المحلي في المنتوج، حفاظا على المواد المدعمة وحماية للاقتصاد الوطني واحتياطي الصرف، بحسب ما أعلن عنه بيان للوزارة.
كان الوزير قد ترأس اجتماعا لخلية الإنصات والمتابعة للمنتجين والمصدرين لمواد التجميل والتنظيف، أمس الأول، بحضور ممثلي كل من وزارتي الصناعة والمناجم والمالية، يضيف البيان.
وكان ساسي قد افتتح هذا اللقاء الإستشاري الموسع، بتقديم نظرة عامة عن برنامج الحكومة الرامي لدعم المنتوج الوطني وكذا توجيهات الوزير الأول عبد المجيد تبون فيما يخص هذا الإطار تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
كما قدم المتعاملون الاقتصاديون بالمناسبة عرض حال تفصيليا حول جملة من المشاكل التي تعترض الفاعلين في ميدان الإنتاج، على رأسها المواد الأولية المستعملة، إضافة إلى طلب الدعم والمرافقة من قطاع التجارة من أجل رفع عمليات التصدير للخارج، خاصة نحو القارة الإفريقية التي تعد «سوقا واعدا»، بحسب المتدخلين.
كما تم خلال الاجتماع تقييم مدى تنفيذ الأعمال التي تم الشروع فيها لمصلحة المنتجين ودراسة المواضيع ذات الطابع الوزاري المشترك التي تقع على عاتق باقي القطاعات المعنية.
في هذا الصدد، ثمن الوزير الجهود المبذولة من طرف المنتجين بما يتمشى مع الاستراتيجية الوطنية في تخفيض أعباء الواردات ورفع حصص التصدير خارج المحروقات، مبديا حرصه كذلك على ضرورة الاهتمام بالجودة والنوعية ورفع إمكانات البحث والتطوير والحفاظ على صحة المواطن من خلال هذه المواد المنتجة التي قد تشكل خطرا حقيقيا ومباشرا على صحة المستهلك.
... يستقبل سفير دولة قطر
مركب الحديد والصلب ببلارة يشرع في الإنتاج قريبا
كشف بيان لوزارة التجارة، أن مركب الحديد والصلب ببلارة، بولاية جيجل، المتمخض عن شراكة جزائرية- قطرية، سيشرع في الإنتاج في الأيام القليلة المقبلة.
جاء البيان عقب استقبال وزير التجارة أحمد عبد الحفيظ ساسي، سفير دولة قطر بالجزائر إبراهيم محمد بن عبد العزيز صلاح السهلاوي، أين تباحث الطرفان مجموعة من القضايا الاقتصادية المشتركة، خصوصا سبل تطوير الإستثمار والشراكة بين البلدين.
أكد ساسي، خلال اللقاء، إستعداد دائرته الوزارية لمواصلة الإطار التشاوري من أجل خلق فرص استثمار أقوى وإعادة بعث رابط التواصل بين المستثمرين الجزائريين والقطريين، معربا عن حرصه الكامل على رفع حصص التصدير وخلق ميكانيزمات لشراكات جديدة، يضيف نفس المصدر.
كما أشار الوزير الى أهمية الإستثمارات القطرية بالجزائر، على رأسها مركب الحديد والصلب ببلارة بولاية جيجل الذي «سيشرع في الإنتاج في الأيام القليلة المقبلة».
من جهته ثمن السفير القطري العلاقات «الأخوية والتاريخية» التي تجمع البلدين، مبديا في نفس الوقت ارتياحه لكل الشراكات الاقتصادية التي تم تحقيقها لحد الساعة، منوها بكل التسهيلات والمناخ الخصب للاستثمار في الجزائر بفضل الإرادة السياسية والأسس المتينة التي أرساها برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
يذكر، أن مركب الحديد والصلب ببلارة، هو ثمرة شراكة استثمارية على أساس قاعدة 49/51 من المائة بين كل من مؤسسة ‘'سيدار» الجزائرية والصندوق الوطني للاستثمار و»قطر ستيل إنترناشيونال''.
ومن المنتظر أن ينطلق المركب بقدرة إنتاج ب2 مليون طن سنويا من الحديد الموجه للبناء، ليصل إلى 5 ملايين طن في المستقبل.
وقد كلف إنجاز هذا المركب ما يزيد عن 2 ملياري دولار، حيث تكفلت بالأشغال شركة إيطالية ويضم 10 وحدات تتمثل في وحدة الاختزال المباشر، حيث يتم تنقية الحديد الخام وتحويله والوحدات الثلاث للدرفلة، باعتبارها نواة المركب، حيث يتم إنتاج الحديد بمختلف أنواعه حسب الطلب وحسب دراسة السوق، بالإضافة إلى فرنين كهربائيين ومحطة للغاز الطبيعي ومحول كهربائي ومصنع للجير ووحدة لمعالجة المياه.
...ويستقبل السفير الفرنسي
استقبل وزير التجارة أحمد عبد الحفيظ ساسي، أمس، السفير الممثل السامي لفرنسا في الجزائر كزافييه
دريانكور، الذي تحادث معه حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، بحسب ما أفاد به بيان للوزارة.
أكد ساسي خلال هذا اللقاء، على العلاقات «الطيبة» التي تجمع البلدين، خاصة في الشق الاقتصادي وكذا نقاط الالتقاء التي تصب في مصلحة الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوة، بحسب نفس المصدر.
كما أبرز الوزير الخطوات المهمة التي تخطوها الجزائر للرقي باقتصادها وحمايته وعصرنته من خلال العديد من البرامج في مختلف المجالات.
من جهته تطرق السفير الفرنسي إلى العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمع الجزائر وفرنسا على مختلف الأصعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.