هذا ما قاله زطشي عن خيارات بلماضي، قدوم عوار والحراك الشعبي    استمرار تساقط أمطار "معتبرة" على الولايات الوسطى و الشرقية من الوطن الى غاية يوم الجمعة    المدير الجهوي يكشف من باتنة    حجز 20كلغ من الكيف و مصادرة 5سيارات سياحية    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    لا تقربوا الغدر    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    ذكريات حرب وانتصار    إبراز أهمية البحث والاهتمام    مشيش يبرمج وديتين    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن سلمان يتعهد باجتثاث "فكر الإخوان"!
خلال مقابلة مع قناة أمريكية
نشر في الشروق اليومي يوم 19 - 03 - 2018

قبل ساعات من توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه إذا عاش لخمسين عاماً فالمتوقع أن يحكم البلاد، وأضاف "ولن يُوقفني شيء إلا الموت"، متعهداً بالقضاء الكامل على "ما تبقى" من فكر جماعة الإخوان المسلمين، كما نقل موقع "هاف بوست عربي".
جاء هذا خلال مقابلة سجلتها شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية في وقت سابق، وبثتها قبل لقاء بن سلمان بالرئيس الأمريكي بيوم واحد، ويبدو أنها تحمل رسائل محددة أراد بن سلمان إيصالها قبل سفره لأمريكا، حيث من المتوقع أن يستغل دونالد ترامب لقاءه بالأمير الشاب، ويستفيد من التغييرات الكبيرة التي يخطط لها بن سلمان في المملكة، حسب وكالة فرانس برس.
هجوم على الإخوان و"الصحوة"
قال بن سلمان في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس نيوز نشرت، مساء الأحد، قبل ساعات من سفره إلى أمريكا، إن المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر لجماعة الإخوان المسلمين، ولكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائياً"، حسب ما نقل موقع "بي بي سي".
وأكد بن سلمان، أنه لا توجد دولة في العالم تقبل تعرض نظامها التعليمي ل"غزو من أي جماعة متطرفة".
وشن بن سلمان هجوماً على ما يعرف بتيار "الصحوة، وقال إنه هيمن على البلاد منذ نحو 30 عاماً، مشيراً أيضاً إلى أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن أحدث شرخاً بين الشرق الأوسط والغرب.
وقال إن السعوديين قبل العام 1979، كانوا يعيشون حياة "رائعة وطبيعية"، مثل بقية دول الخليج، ضارباً أمثلة، بأن النساء كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما.. لكن بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبراً أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.
وأضاف ولي العهد السعودي، أن السلطات ستنشر في أسرع وقت ممكن معلومات عن المعتقلين ليدرك العالم ما تقوم به حكومة السعودية لمحاربة التطرف.
حملته للتغيير في المملكة
وتطرق ولي العهد السعودي للحديث عن التغييرات التي يقوم بها في المملكة، فقد أكد بن سلمان، أنه لا توجد نصوص شرعية تفرض على النساء ارتداء العباءة وغطاء الرأس الأسود.
وفيما يتعلق بالمرأة وحقوقها في السعودية، أكد بن سلمان ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة قائلاً: "جميعنا بشر ولا فرق بيننا".
وأوضح بن سلمان، أنه يعمل على إطلاق مبادرة ستبدأ في المستقبل القريب لتقديم تشريعات تضمن المساواة في الرواتب بين المرأة والرجل".
يذكر أن السعودية قامت خلال السنة الماضية بحملة تغيير واسعة، فسمحت للنساء بأمور كانت محظورة عليهن لعقود، أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في جوان المقبل، علاوة على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.
هتلر جديد
وعن إيران، أكد ولي العهد السعودي على أن بلاده ستطور قنبلة نووية إذا قامت إيران بذلك، واصفاً المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأنه "هتلر جديد"، ومتهماً طهران بأنها تحمي عناصر تنظيم القاعدة.
وقلل بن سلمان من شأن إيران قائلاً: "إيران ليست منافسة لنا، فجيشها ليس ضمن أكبر خمسة جيوش في العالم الإسلامي، كما أن اقتصادنا أكبر من اقتصادها".
وأضاف "قلت إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما هتلر في زمنه".
واتهم بن سلمان إيران بأنها "تحمي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة وتأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو نجل أسامة بن لادن"، مشيراً إلى أن أسامة بن لادن سعى لإحداث شرخ بين الشرق الأوسط والغرب، وبخاصة السعودية والولايات المتحدة.
قبل ساعات من لقائه ترامب
وتأتي هذه المقابلة قبل ساعات من لقاء بن سلمان بالرئيس الأمريكي، حيث يتوقع أن يعمق الرئيس البالغ من العمر 71 عاماً العلاقة الدافئة أصلاً والودية مع ولي العهد النافذ (32 عاماً).
لكن من المتوقع أن يتطرقا كذلك إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي مثل رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في المملكة والاعتقالات غير المسبوقة التي طالت العشرات بينهم أمراء ووُصفت بأنها حملة تطهير عالية المستوى ضد الفساد إلى جانب انخراط الرياض عسكرياً في اليمن والأزمة مع قطر.
لكن بن سلمان مدرك لهذا الأمر، فدافع في المقابلة التي بثتها الشبكة الأمريكية عن حملة التطهير هذه، وقال "ما فعلناه كان ضرورياً للغاية. كل شيء تم وفقاً للقوانين المطبقة".
ووفقاً لولي العهد، فإن هذه الحملة سمحت ب"استرداد أكثر من 100 مليار دولار"، مشدداً على أن "الهدف منها ليس المال، وإنما معاقبة الفاسدين الذين انخرطوا في صفقات فاسدة وإرسال إشارة واضحة بأن كل من يختار الفساد سيُحاسب".
In his first interview with an American television network, Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman shared his thoughts on Iran, the humanitarian crisis in Yemen, his country's troubled past and its hopeful future. https://t.co/T6tsZB37ST
— 60 Minutes (@60Minutes) March 19, 2018
#ولي_العهد_علي_قناه_CBS
Norah O'Donnell: Can anything stop you?
Mohammed bin Salman: Only death. pic.twitter.com/dejRcVCS0e
— فايز (@Fayezs9) March 19, 2018
حتى أي ساعة يظل يعمل ولي العهد في مكتبه؟
@CGCSaudi#ولي_العهد_على_قناة_CBS#60minutes pic.twitter.com/dTL7QeNgDd
— قناة السعودية ???????? (@saudiatv) March 19, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.