قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن سلمان يتعهد باجتثاث "فكر الإخوان"!
خلال مقابلة مع قناة أمريكية
نشر في الشروق اليومي يوم 19 - 03 - 2018

قبل ساعات من توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه إذا عاش لخمسين عاماً فالمتوقع أن يحكم البلاد، وأضاف "ولن يُوقفني شيء إلا الموت"، متعهداً بالقضاء الكامل على "ما تبقى" من فكر جماعة الإخوان المسلمين، كما نقل موقع "هاف بوست عربي".
جاء هذا خلال مقابلة سجلتها شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية في وقت سابق، وبثتها قبل لقاء بن سلمان بالرئيس الأمريكي بيوم واحد، ويبدو أنها تحمل رسائل محددة أراد بن سلمان إيصالها قبل سفره لأمريكا، حيث من المتوقع أن يستغل دونالد ترامب لقاءه بالأمير الشاب، ويستفيد من التغييرات الكبيرة التي يخطط لها بن سلمان في المملكة، حسب وكالة فرانس برس.
هجوم على الإخوان و"الصحوة"
قال بن سلمان في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس نيوز نشرت، مساء الأحد، قبل ساعات من سفره إلى أمريكا، إن المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر لجماعة الإخوان المسلمين، ولكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائياً"، حسب ما نقل موقع "بي بي سي".
وأكد بن سلمان، أنه لا توجد دولة في العالم تقبل تعرض نظامها التعليمي ل"غزو من أي جماعة متطرفة".
وشن بن سلمان هجوماً على ما يعرف بتيار "الصحوة، وقال إنه هيمن على البلاد منذ نحو 30 عاماً، مشيراً أيضاً إلى أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن أحدث شرخاً بين الشرق الأوسط والغرب.
وقال إن السعوديين قبل العام 1979، كانوا يعيشون حياة "رائعة وطبيعية"، مثل بقية دول الخليج، ضارباً أمثلة، بأن النساء كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما.. لكن بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبراً أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.
وأضاف ولي العهد السعودي، أن السلطات ستنشر في أسرع وقت ممكن معلومات عن المعتقلين ليدرك العالم ما تقوم به حكومة السعودية لمحاربة التطرف.
حملته للتغيير في المملكة
وتطرق ولي العهد السعودي للحديث عن التغييرات التي يقوم بها في المملكة، فقد أكد بن سلمان، أنه لا توجد نصوص شرعية تفرض على النساء ارتداء العباءة وغطاء الرأس الأسود.
وفيما يتعلق بالمرأة وحقوقها في السعودية، أكد بن سلمان ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة قائلاً: "جميعنا بشر ولا فرق بيننا".
وأوضح بن سلمان، أنه يعمل على إطلاق مبادرة ستبدأ في المستقبل القريب لتقديم تشريعات تضمن المساواة في الرواتب بين المرأة والرجل".
يذكر أن السعودية قامت خلال السنة الماضية بحملة تغيير واسعة، فسمحت للنساء بأمور كانت محظورة عليهن لعقود، أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في جوان المقبل، علاوة على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.
هتلر جديد
وعن إيران، أكد ولي العهد السعودي على أن بلاده ستطور قنبلة نووية إذا قامت إيران بذلك، واصفاً المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأنه "هتلر جديد"، ومتهماً طهران بأنها تحمي عناصر تنظيم القاعدة.
وقلل بن سلمان من شأن إيران قائلاً: "إيران ليست منافسة لنا، فجيشها ليس ضمن أكبر خمسة جيوش في العالم الإسلامي، كما أن اقتصادنا أكبر من اقتصادها".
وأضاف "قلت إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما هتلر في زمنه".
واتهم بن سلمان إيران بأنها "تحمي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة وتأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو نجل أسامة بن لادن"، مشيراً إلى أن أسامة بن لادن سعى لإحداث شرخ بين الشرق الأوسط والغرب، وبخاصة السعودية والولايات المتحدة.
قبل ساعات من لقائه ترامب
وتأتي هذه المقابلة قبل ساعات من لقاء بن سلمان بالرئيس الأمريكي، حيث يتوقع أن يعمق الرئيس البالغ من العمر 71 عاماً العلاقة الدافئة أصلاً والودية مع ولي العهد النافذ (32 عاماً).
لكن من المتوقع أن يتطرقا كذلك إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي مثل رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في المملكة والاعتقالات غير المسبوقة التي طالت العشرات بينهم أمراء ووُصفت بأنها حملة تطهير عالية المستوى ضد الفساد إلى جانب انخراط الرياض عسكرياً في اليمن والأزمة مع قطر.
لكن بن سلمان مدرك لهذا الأمر، فدافع في المقابلة التي بثتها الشبكة الأمريكية عن حملة التطهير هذه، وقال "ما فعلناه كان ضرورياً للغاية. كل شيء تم وفقاً للقوانين المطبقة".
ووفقاً لولي العهد، فإن هذه الحملة سمحت ب"استرداد أكثر من 100 مليار دولار"، مشدداً على أن "الهدف منها ليس المال، وإنما معاقبة الفاسدين الذين انخرطوا في صفقات فاسدة وإرسال إشارة واضحة بأن كل من يختار الفساد سيُحاسب".
In his first interview with an American television network, Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman shared his thoughts on Iran, the humanitarian crisis in Yemen, his country's troubled past and its hopeful future. https://t.co/T6tsZB37ST
— 60 Minutes (@60Minutes) March 19, 2018
#ولي_العهد_علي_قناه_CBS
Norah O'Donnell: Can anything stop you?
Mohammed bin Salman: Only death. pic.twitter.com/dejRcVCS0e
— فايز (@Fayezs9) March 19, 2018
حتى أي ساعة يظل يعمل ولي العهد في مكتبه؟
@CGCSaudi#ولي_العهد_على_قناة_CBS#60minutes pic.twitter.com/dTL7QeNgDd
— قناة السعودية ???????? (@saudiatv) March 19, 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.