رئيسة مجلس الدولة في أول تصريح إعلامي: "استرجاع الأموال المنهوبة أولوية قصوى للعدالة"    لجنة كريم يونس تنزل إلى الشارع    رئيس الدولة يوجه رسالة إلى الشعب    ضبط مركبات مختلفة وحجز 2 كلغ من الكيف المعالج    الدولة عازمة على مواصلة تنمية وتطوير المناطق الحدودية    ارتفاع طفيف في أسعار النفط    حدثان حاسمان في مسار التحرر الوطني    حققتم نتائج مرضية، شرفتم بها أنفسكم وجيشكم والجزائر    إتحاد العاصمة يهدّد بالانسحاب من رابطة الأبطال    بلعمري: «الإصابة هي من حرمتني من حضور التدريبات»    توقيف عصابة سرقة المنازل بالرباح بالوادي    حادث مرور مروع خلف 3 قتلى بالأغواط    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا    خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤخر تشكيل المجلس السيادي    نصائح لا بد منها    تألّق»143 شارع الصحراء» مكسب جديد للجزائر    بلال الصغير يتألّق والشاب رياض النعام يُحدث المفاجأة    ترامب يقول إنه سيعلن «صفقة القرن» بعد انتخابات إسرائيل    رئيس الدولة يناقش مع الوزير الأول وضعية الشركات الخاصة محل تدابير قضائية    تسريح قطع الغيار المحجوزة على مستوى المستودعات الجمركية قبل تاريخ 27 جانفي 2017    حملة تطهير القطاعات من بقايا العصابة متواصلة.. !    استيراد السيارات المستعملة.. الحكومة تتجه للترخيص بداية من 2020    الغرافة يفاوض سليماني    القمح الروماني لا يلبّي معيار الجزائر بشأن أضرار الحشرات    استيراد السيارات المستعملة بداية 2020    كوتينيو يصدم برشلونة بهذا التصريح بعد مغادرة الفريق    غليزان: استلام مجمعات مدرسية جديدة خلال الدخول المدرسي المقبل    الفنانة اللبنانية إليسا تعلن اعتزالها الفن    بدوي يأمر برفع الحجز عن كل العتاد المتنقل المحجوز بموانئ البلاد    الطلاق رسميا نهاية أكتوبر المقبل .. !    صدقت “السلام” .. !    اتفاقات جديدة بين “أنصار الله” وممثلي 4 دول أوروبية    أوريدو تعوض زبائنها المتأثرين بالاضطرابات التي مست الشبكة    سوريا: آليات عسكرية تركية تدخل خان شيخون في ريف إدلب    زغماتي : استقلالية القاضي ليست امتياز بل مسؤولية مفروضة عليه    انتقال مهام مراقبة المواد الصيدلانية من المخبر الوطني الى الوكالة الجديدة السنة المقبلة    جمع أزيد من 27 طن من جلود الأضاحي في معسكر    عدة برامج صيفية للترفيه عن الأطفال المعوزين في البليدة    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    انخفاض مخيف لصادرات الغاز الجزائري    الألعاب الإفريقية-2019 / سباحة    الرابطة المحترفة الأولى - مولوديّة الجزائر    “الفراعنة” أبطال العالم في كرة اليد للناشئين    الجلفة    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    10ملايين مصطاف منذ بداية جوان    المغرب يطرد مجددا المحامية الإسبانية كريستينا مارتينيز    « القلتة » ..جوهرة الساحل    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم في سهرة تراثية تلمسانية    حضور محتشم في الافتتاح    طفرة هائلة التعقيد    الكتاب وسيلة تعلم القراءة لدى الصغار    6 فرق فلكلورية تعيد الزمن الجميل لمدينة «موريسطاقا»    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عليق يطلق النار على حداد والعدالة هي الحكم
نشر في الشروق اليومي يوم 29 - 05 - 2012

كشف الرئيس السابق لاتحاد العاصمة سعيد عليق، أن العدالة هي التي ستكون الفيصل بينه وبين المالك الحالي للفريق علي حداد. وقال عليق في ندوة صحفية عقدها الثلاثاء، في قاعة الندوات التابعة لدار الصحافة الطاهر جاووت: "حين تنقلنا إلى الموثقة لترسيم العقد لم أبحث سوى على مصلحة الاتحاد ولم أقرأ ما جاء في العقد.. كنت أظن أن القيمة المالية هي 77 مليار سنتيم ولكن وبعد مدة اتصل بي بعض الأشخاص وأعلموني أن حداد خدعنا والقيمة الموجودة هي 9 ملايير و800 مليون سنتيم، أي قيمة مقر النادي وفقط"، مضيفا: "الموثقة مسؤولة عما حدث فهي كانت متواطئة مع حداد في الموضوع، وأملك الأدلة على أنها لم تكن محايدة تماما في القضية، فهي كانت ملزمة على قراءة كل شيء لكنها لم تفعل ذلك.. لن أسكت على هذا وسأذهب للعدالة وأتحمل كامل مسؤولياتي".
وأكد عليق أنه حتى الأموال التي أسست بها الشركة لم يسددها حداد "لقد أسسنا الشركة ب3 ملايير و400 مليون سنتيم والنادي الهاوي هو الذي سدد الأتعاب ولم يستفد من أي سنتيم من قبل حداد"، وفي رده على كلام حداد حين أكد أنه إذا كان رجلا فليذهب إلى العدالة أوضح عليق:"هذا كلام مقاهي وشخصيتي لا تسمح لي بالنزول إلى نفس مستواه.. أنا أحب اتحاد العاصمة وقدمت للاتحاد ما لم يقدمه هو بأمواله.. لقد أهان الاتحاد حين تجاهل تاريخه وقيمه بمسكن، وعلى أنصار الاتحاد أن يستفيقوا"، وذهب عليق إلى أكثر من هذا حين أكد أن حداد يستغل الاتحاد لحساب شركته "حداد يرى الاتحاد بأنه فرع من فروع شركته ويستغله وأحسن دليل على كلامي هذا هو وضعه لفاتورة واستفادته من الأموال بعد أن أعاد تهيئة حظيرة السيارات التابعة لملعب عمر حمادي، كما أن الولاية هي التي أشرفت ودعمت مشروع ترميم المدرجات الثانية وليس حداد"، وفتح عليق النار على الاتحادية مؤكدا: "دعاة الاحتراف لا يؤمنون بالاحتراف.. هذا هو الواقع الذي تعيشه كرة القدم الجزائرية، لقد وصلنا بيان في وقت سابق من الاتحادية يؤكد أن الشركة لن تسدد ديون النادي الهاوي.. إنه عار، ما دخل الاتحادية في هذا الموضوع؟.. حقا إنها مهزلة"، وفي هذا السياق قال منشط الندوة الصحفية: "لقد تحدثت في هذا الموضوع مع وزير الشبيبة والرياضة، وأكد لي أنه لا دخل للاتحادية الجزائرية، أنا فهمت شيئا واحدا في هذه القضية أن الاحتراف في الجزائر لن ينجح مع هؤلاء المسؤولين.. الأندية لا تملك أموالا فكيف تدخل الاحتراف، وهنا أتساءل من أين يأتي شخص بالأموال ويصرف 30 مليار كل موسم على فريق؟"، واعترف عليق بأن الفريق استفاد من 9 ملايير سنتيم وهي قيمة الديون التي سددها حداد "حداد منحنا صكين بقيمة 9 ملايير سنتيم وهذا في البداية من أجل تسديد الديون وأقول أن حداد ساعدنا كممول وليس كمستثمر".
عيب على حداد أن يشبّه أحداث سعيدة بما يحدث للفلسطينيين
تطرق عليق خلال هذه الندوة إلى كلام حداد الذي شبّه فيه أحداث سعيدة، بما يحدث للفلسطينيين علي يد العدو الإسرائيلي وقال: "عار على حداد أن يشبّه أحداث سعيدة بما يحدث للفلسطينيين، لا علاقة لمقابلة في كرة القدم بين فريقين جزائريين وشعب بالكامل يدافع عن سيادته، حداد أهان الاتحاد وشوه سمعته بكلامه هذا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.