قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائرية “صبرينة دهان” تواصل مغامرتها في “توب شيف 3” على MBC!
نجحت في بلوغ البرايم الخامس في أكبر مسابقة للطهي العربي
نشر في الشروق اليومي يوم 29 - 12 - 2018

غادرت الطباخة "خولة السيب" من البحرين ضمن الأسبوع الرابع من برنامج «Top Chef – مش أي شيف»، على شاشة «أم بي سي1»، بعدما اعتبرت صاحبة الطبق الأضعف، فيما فازت ديما الشعّار من سورية، في اختبار الحلقة – وهو ابتكار المشتركين أطباقاً مختلفة من المكوّنات نفسها بطريقة جديدة – ما منحها حصانة خوّلتها عدم المغادرة.
وبدأ البرايم الرابع الذي عرض نهاية الأسبوع الماضي، من مكان إقامة المشتركين، قبيل وصولهم إلى مطبخ البرنامج حيث استقبلتهم الشيف منى موصلي والشيف بوبي تشين، اللذين ارتأيا أنه يجب على التحدّي أن يزداد تعقيداً. من هنا، طلبا من المشتركين ابتكار أطباق مختلفة من المكوّنات نفسها، بطريقة جديدة ومبتكرة. وأُعطي كل منهم 20 ثانية لاختيار مكون واحد من المخزن، قبيل إقفال أبوابه استعدادا لبدء التحدّي لمدة 30 دقيقة فقط، يحدد بعدها من هو الفائز بالحصانة والامتياز.
بدأ العمل بين حماسة وحيرة، فبعض المشتركين لم يتمكّنوا من وضع فكرة لطبق مثالي كما طلب منهم الشيف بوبي، كما أن بعض المكوّنات التي اختارها البعض منهم لا تنسجم مع بعضها، إضافة إلى غياب المكوّنات الأساسيّة كالملح والحامض وسواهما. وعند انتهاء الوقت، بدأ تقويم الأطباق ثم حان وقت إعلان النتيجة، فكان أصحاب الأطباق الثلاثة الأضعف هم: ود صالح والجزائرية صبرينة دهان وسليم الدويري. أما أصحاب أفضل الأطباق، فكانوا: منير رشدي وإيلي خليفة وديما الشعّار. وقد فازت هذه الأخيرة بنتيجة الاختبار، ما منحها حصانة خوّلتها عدم المغادرة في نهاية الحلقة، فضلاً عن حصولها على امتياز يعلن عنه في سياق الحلقة. وكشفت الشيف منى موصلي أنه بعد الجهود التي بذلها المشتركون في الأسابيع الثلاثة، يستحقون دعوة إلى العشاء، وإن توقع بعضهم أن هذه الدعوة ليست بريئة، وأن ثمة مفاجأة أو ورطة في انتظارهم.
وقام بتحضير العشاء أربعة من أبرز الطهاة العرب في العالم، أتوا من فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، وهم: الشيف رؤيا صالح، سفير المطبخ البحريني في الدول العربية والعالم من خلال مطعمهما الخاص الذي وصلت فروعه إلى لندن؛ والشيف شمس الدين بن نصر من تونس، الحاصل على نجمة ميشلان للذوق الرفيع عن مطعمه في ألمانيا؛ والشيف اللبناني آلان الجعم الذي يملك مطعماً يحمل اسمه في فرنسا، وهو حاصل على نجمة ميشلان للذوق الرفيع؛ وميريام ثابت من سورية التي نقلت نكهات بلاد الشام إلى فرنسا حيث تقدّم الحلويات العربية بتقنيات فرنسية.
بعد ذلك، أعلنت الشيف منى موصلي عن تحدّي الحلقة وهو يتمثل في اختيار كل مشترك طبقاً تقليديّا من بلاده، يرغب في نقله إلى مستوى عالمي وتقديمه بطريقة عصرية، وأعطت 40 دقيقة من الوقت للتحضير والتبضّع بقيمة 75 دولارا قبل أن يجهزوا أطباقهم خلال ساعتين من الوقت ليقدم في المطعم نفسه الذي تناولوا فيه العشاء في الليلة السابقة. ولفتت موصلي إلى أن فوز ديما في الاختبار أعطاها امتيازا يتيح لها الاستعانة بأحد الضيوف الأربعة، لمدّة ربع ساعة، فاختارت الشيف آلان لمساعدتها. انتقل المشتركون إلى المطبخ ليحضّروا أطباقهم وتجهيزها للتقديم خلال أربعين دقيقة فقط. وفيما جلس الحكّام الضيوف إلى طاولة الغذاء، تناوب المشتركون على تقديم أطباقهم التي تراوحت ما بين الممتاز والجيد والعادي.
ممثلة الجزائر ضمن قائمة "الأربعة الأسوإ"!
واعتبرت أطباق أنس السليّم وأنس طبارة وديما الشعّار وإيلي خليفة هي الأفضل، وقد «استحقت هذه الأطباق مكانها على طاولة الطهي العالمية»، وفق وصف الشيف منى. أما أسوأ الأطباق، التي اعتبرت مخيّبة لآمال اللجنة فكانت تلك المقدّمة من خولة السيب، وأريج الشريف والجزائرية صبرينة الدهان ونزار جرايسة… واعتُبر طبق خولة هو الأضعف… وبالتالي، انتهت رحلتها في البرنامج. يذكر أن 12 مشتركاً انتقلوا إلى الحلقة المقبلة، وهم: إيلي خليفة، ود صالح، سليم الدويري، نزار جرايسة، ديما الشريف، أنس السليّم، منير رشدي، صبرينة دهّان، أريج الشريف، علي الغزّاوي، أنس طبّارة، ومكرديج قازانجيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.