وزارة الدفاع: توقيف 4 تجار مخدرات وضبط 250 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    لا زيادة في قسيمة السيارات لسنة 2019    ندوة صحفية حول حقوق الطفل    نحو إنهاء مهام والي البيض    بلماضي يجدد استهدافه التتويج ب "الكان" ويؤكد أن الجزائر ستقول كلمتها بمصر    عطال في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي    اول هدف لغلام مع نابولي في الموسم ضد بولونيا    تحديد موعد نهائي كأس الجزائر بين شباب بلوزداد ضد شبيبة بجاية    مبولحي يخضع لبرنامج تدريبي خاص بمركز سيدي موسى    قايد صالح يزور تمنراست غدا    بيان للمجلس الدستوري عن رئاسيات 4 جويلية    توقع إنتاج 446 ألف قنطار من الحبوب بالوادي    بيتيس يصرف النظر عن صفقة براهيمي    ترقب تساقط أمطار يومي الأحد و الاثنين على مستوى 9 ولايات    اولياء التلاميذ يكرمون المشرفة التربوية المعتدى عليها في البليدة    إيران تعرض توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" على دول الخليج    أنصار شبيبة القبائل يقتحمون مدرجات ملعب 1 نوفمبر    المحكمة العليا تباشر اجرءات المتابعة القضائية ضد سلال وأويحيى وآخرين    “الضريح الملكي الموريتاني” بتيازة يفتح أبوابه للزائرين بعد 27 سنة من غلقه    قتيلان إحداهما طالبة جامعية 13 جريح في اصطدام عنيف بين حافلتي 11 و51 بايسطو    "هواوي" تتلقى ضربة موجعة أخرى    المنظمة الوطنية للمجاهدين تقترح حلا للخروج من الأزمة    تجميد كل المتابعات القضائية ضد أصحاب" أونساج، أونجام و كناك"    وزير الطاقة ينفي تزويد فرنسا مجانا بالغاز    السديس يطالب المسلمين بتخفيف الزحام على المسجد الحرام لإنجاح القمم العربية    عرقاب ينفي وجود صفقة بين طوطال و مجمع أناداركوا بالجزائر    ممارسو الصحة العمومية يلوحون لحركات احتجاجية مرتقبة    المسيلة: غلق 3 مرامل و إلغاء 12 مشروعا استثماريا    تعيينات جديدة على رأس مؤسسات إعلامية وسونلغاز    فيما تم ضبط مخططين تحسبا لأي طارئ: تأخر تنفيذ البرنامج البيداغوجي بجامعة الطارف    بمشاركة متسابقون من‮ ‬48‮ ‬دولة إسلامية    تنظيم عدة مهرجانات وسهرات فنية‮ ‬    نظموا وقفة احتجاجية بموقع فلفلة: مكتتبو عدل 2 بسكيكدة يطالبون بشهادات التخصيص    لاستكمال التهيئة و توصيلات الطاقة و المياه: والي عنابة يعد بالتكفل بانشغالات المستفيدين من السكن الريفي    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    هذه حقيقة إرسال مركبة حراك الجزائر إلى المريخ!    إنطلاق حملة صيد التونة الحمراء لسنة 2019 بمشاركة 22 باخرة    “سوسطارة” والشبيبة في جولة الحسم    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    بسبب سوء التغذية الحاد    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    جددت دعمها لحل النزاع في‮ ‬الصحراء الغربية    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    ..الحُرمة المُنتهكة !    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    مخطط واسع للتصنيف والترميم    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    الاعتكاف...تربية للنفس    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائرية “صبرينة دهان” تواصل مغامرتها في “توب شيف 3” على MBC!
نجحت في بلوغ البرايم الخامس في أكبر مسابقة للطهي العربي
نشر في الشروق اليومي يوم 29 - 12 - 2018

غادرت الطباخة "خولة السيب" من البحرين ضمن الأسبوع الرابع من برنامج «Top Chef – مش أي شيف»، على شاشة «أم بي سي1»، بعدما اعتبرت صاحبة الطبق الأضعف، فيما فازت ديما الشعّار من سورية، في اختبار الحلقة – وهو ابتكار المشتركين أطباقاً مختلفة من المكوّنات نفسها بطريقة جديدة – ما منحها حصانة خوّلتها عدم المغادرة.
وبدأ البرايم الرابع الذي عرض نهاية الأسبوع الماضي، من مكان إقامة المشتركين، قبيل وصولهم إلى مطبخ البرنامج حيث استقبلتهم الشيف منى موصلي والشيف بوبي تشين، اللذين ارتأيا أنه يجب على التحدّي أن يزداد تعقيداً. من هنا، طلبا من المشتركين ابتكار أطباق مختلفة من المكوّنات نفسها، بطريقة جديدة ومبتكرة. وأُعطي كل منهم 20 ثانية لاختيار مكون واحد من المخزن، قبيل إقفال أبوابه استعدادا لبدء التحدّي لمدة 30 دقيقة فقط، يحدد بعدها من هو الفائز بالحصانة والامتياز.
بدأ العمل بين حماسة وحيرة، فبعض المشتركين لم يتمكّنوا من وضع فكرة لطبق مثالي كما طلب منهم الشيف بوبي، كما أن بعض المكوّنات التي اختارها البعض منهم لا تنسجم مع بعضها، إضافة إلى غياب المكوّنات الأساسيّة كالملح والحامض وسواهما. وعند انتهاء الوقت، بدأ تقويم الأطباق ثم حان وقت إعلان النتيجة، فكان أصحاب الأطباق الثلاثة الأضعف هم: ود صالح والجزائرية صبرينة دهان وسليم الدويري. أما أصحاب أفضل الأطباق، فكانوا: منير رشدي وإيلي خليفة وديما الشعّار. وقد فازت هذه الأخيرة بنتيجة الاختبار، ما منحها حصانة خوّلتها عدم المغادرة في نهاية الحلقة، فضلاً عن حصولها على امتياز يعلن عنه في سياق الحلقة. وكشفت الشيف منى موصلي أنه بعد الجهود التي بذلها المشتركون في الأسابيع الثلاثة، يستحقون دعوة إلى العشاء، وإن توقع بعضهم أن هذه الدعوة ليست بريئة، وأن ثمة مفاجأة أو ورطة في انتظارهم.
وقام بتحضير العشاء أربعة من أبرز الطهاة العرب في العالم، أتوا من فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، وهم: الشيف رؤيا صالح، سفير المطبخ البحريني في الدول العربية والعالم من خلال مطعمهما الخاص الذي وصلت فروعه إلى لندن؛ والشيف شمس الدين بن نصر من تونس، الحاصل على نجمة ميشلان للذوق الرفيع عن مطعمه في ألمانيا؛ والشيف اللبناني آلان الجعم الذي يملك مطعماً يحمل اسمه في فرنسا، وهو حاصل على نجمة ميشلان للذوق الرفيع؛ وميريام ثابت من سورية التي نقلت نكهات بلاد الشام إلى فرنسا حيث تقدّم الحلويات العربية بتقنيات فرنسية.
بعد ذلك، أعلنت الشيف منى موصلي عن تحدّي الحلقة وهو يتمثل في اختيار كل مشترك طبقاً تقليديّا من بلاده، يرغب في نقله إلى مستوى عالمي وتقديمه بطريقة عصرية، وأعطت 40 دقيقة من الوقت للتحضير والتبضّع بقيمة 75 دولارا قبل أن يجهزوا أطباقهم خلال ساعتين من الوقت ليقدم في المطعم نفسه الذي تناولوا فيه العشاء في الليلة السابقة. ولفتت موصلي إلى أن فوز ديما في الاختبار أعطاها امتيازا يتيح لها الاستعانة بأحد الضيوف الأربعة، لمدّة ربع ساعة، فاختارت الشيف آلان لمساعدتها. انتقل المشتركون إلى المطبخ ليحضّروا أطباقهم وتجهيزها للتقديم خلال أربعين دقيقة فقط. وفيما جلس الحكّام الضيوف إلى طاولة الغذاء، تناوب المشتركون على تقديم أطباقهم التي تراوحت ما بين الممتاز والجيد والعادي.
ممثلة الجزائر ضمن قائمة "الأربعة الأسوإ"!
واعتبرت أطباق أنس السليّم وأنس طبارة وديما الشعّار وإيلي خليفة هي الأفضل، وقد «استحقت هذه الأطباق مكانها على طاولة الطهي العالمية»، وفق وصف الشيف منى. أما أسوأ الأطباق، التي اعتبرت مخيّبة لآمال اللجنة فكانت تلك المقدّمة من خولة السيب، وأريج الشريف والجزائرية صبرينة الدهان ونزار جرايسة… واعتُبر طبق خولة هو الأضعف… وبالتالي، انتهت رحلتها في البرنامج. يذكر أن 12 مشتركاً انتقلوا إلى الحلقة المقبلة، وهم: إيلي خليفة، ود صالح، سليم الدويري، نزار جرايسة، ديما الشريف، أنس السليّم، منير رشدي، صبرينة دهّان، أريج الشريف، علي الغزّاوي، أنس طبّارة، ومكرديج قازانجيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.