وزير التعليم العالي يكشف عن مباشرة إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية    وزير الصحة …من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات    وفاة عميدة قضاة المحكمة العليا الأمريكية    "الخضر" يواجهون الكاميرون وديا في هولندا    وزير الموارد المائية:" سنتخذ إجراءات مشددة في حق المتخلفين عن أداء واجباتهم"    الجمعية الخيرية نورللكافل اليتيم تقوم بعدة نشاطات تضامنية    حبس المُؤثرين أحمد حسن وزينب بسبب ترويع إبنتهما    منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة بشكل غير مقبول    اختفاء فتاتين من الخرايسية بالعاصمة    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    أمطار رعدية على المناطق الوسطى والداخلية الغربية    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    تزامنا مع صب معاشات المتقاعدين..وزارة البريد تدعو للالتزام بإجراءات الحماية    تايدر يضيف تمريرة حاسمة لرصيده    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    ملاحظاتٌ على المشروع التمهيدي لتعديل الدستور    لقاء منتظر بين وزارة التربية والشركاء الاجتماعيين غدا    ترامب: الكويت متحمسة لاتفاقات السلام مع الكيان المحتل    8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات التطبيع    والي ولاية خنشلة يضع حيز الخدمة الغار الطبيعي لسكان تاغربيت بخيران    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    التحضير لمتحف خاص باللباس التقليدي الجزائري    تفسير أحلام ترامب!    حفل تكريم وتوديع لرؤساء الدوائر المحولين بسيدي بلعباس    الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رئيس نادي شبيبة الساورة:    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    نوه بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    انكماش فائض المعاملات الجارية    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    نار "الكونتار" ؟    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لسنا قلقين على إمدادات الغاز من الجزائر رغم الاحتجاجات الشعبية
شركة ناتورجي الإسبانية
نشر في الشروق اليومي يوم 05 - 03 - 2019

قالت شركة "نارتويجي" الإسبانية "غاز ناتورال سابقا" إنه لا خوف على إمدادات البلاد من الغاز القادم من الجزائر رغم موجة الاحتجاجات التي تعيشها منذ أسابيع ضد ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة.
وفي السياق، قال رئيس الشركة الإسبانية ناتورجي فرانسيسكو ريناس، الثلاثاء، قبيل انطلاق اجتماع للمساهمين فيها بمدريد، أنه لا وجود لأي خطر على إمدادات الغاز القادمة من الجزائر عبر خطوط الأنابيب رغم الاحتجاجات الشعبية التي تعيشها الجزائر منذ أسابيع.
وأكد مسؤول "ناتورجي" بحسب وسائل إعلام إسبانية بالقول "مهما سيحدث في الانتخابات العامة في الجزائر، التي تعيش في أزمة اجتماعية بعد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لإعادة انتخابه، فإن عقد توريد الغاز من طرف الشركة الجزائرية الحكومية سوناطراك سيستمر الوفاء به"، مضيفا أن "خطر حدوث نقص في الإمدادات الغازية من الجزائر منعدم إلى غاية اليوم".
وحسبه، فإن إمدادات الغاز الجزائري غطت ما نسبته 51.3 بالمائة من الاحتياجات الإسبانية في عام 2018، منها 47 بالمائة عبر خطي أنابيب الغاز "ميدغاز" "المغاربي" الذي يمر عبر المغرب ووصولا إلى اسبانيا، والبقية عبارة عن كميات من الغاز الطبيعي المسال "جي.أن.أل".
ورد ذات المسؤول على سؤال بشأن إمكانية حدوث نقص في الإمدادات بسبب الوضع في الجزائر بالقول "هناك خطة ب ولا مشكلة.. الغاز الجزائري سنعوضه بموردين آخرين عبر السفن"، في إشارة إلى الغاز الطبيعي المسال.
وكما هو معلوم، فإن سوناطراك تحوز 4 بالمائة من أسهم شركة ناتورجي الإسبانية، ولها عائدات من تسويق الغاز في الشبكة الداخلية الإسبانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.