لعمامرة يصل القاهرة في زيارة عمل بصفة مبعوث خاص للرئيس تبون    رابطة الطلبة ترافق حاملي البكالوريا الجدد    قرار جديد لمستغلي النقل بالميترو والترامواي    مدارس أشبال الأمة.. مفخرة الجزائر    سحب اعتماد قناة العربية بالجزائر    سيدار الحجار يؤكد مواصلة إنتاج الأكسيجين    أكثر من 134500 هكتار للزراعات الاستراتيجية بالجنوب    حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك ب 1،1 % خلال شهر جوان    عمليات تصدير كبرى مُنتظرة بداية من سبتمبر    وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس    الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية    مسؤول سوداني: الجزائر ستعرض وساطتها في ملف "سد النهضة"    شخصيات أمريكية تدعو للتحقيق في الانتهاكات المغربية    هزتان أرضيتان بتيبازة وعين الدفلى    على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة    هل تنتهي أزمة الماء قريبا؟    هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو    كلمات    الوباء    موقف المؤمن من وباء كورونا ومن كل بلاء..    وصول مليون جرعة من اللقاح إلى مطار بوفاريك    تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا    وصول شاحنة محملة بالأكسجين الطبي    المحسنون والمجتمع المدني يد واحدة لمواجهة الموجة الثالثة    أولمبياد طوكيو.. إسبانيا تدمر مفاجأة كوت ديفوار بريمونتادا قاتلة    إسماعيل بن ناصر ممنوع من التدرب مع ميلان    الشعبية ترحب بموقف الجزائر الداعم لطرد الاحتلال من الاتحاد الإفريقي    تأجيل الجولة ال 35 الى 9 أوت وتقديم لقاء اتحاد الجزائر/شبيبة القبائل ليوم 3 أوت    اليابان: قفزة قياسية لإصابات كورونا في طوكيو تخيم على الأولمبياد    مهرجان الفيلم الفرانكفوني لأنغوليم بفرنسا يحتفي بالسينما الجزائرية    جائحة كورونا… تعيد النشاطات الثقافية إلى الشبكة العنكبوتية    تحذير أممي من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد    سأعمل جاهدا لرفع الراية الوطنية في طوكيو    سكان سور الغزلان يطالبون بمشاريع تنموية    هكذا توزعت مواقف الدول العربية من أحداث تونس    أخبار اليوم ترصد الإبداع الأدبي قِطاف من بساتين الشعر العربي    الوقايات العشر من طاعون العصر    "الغارديان" تنصح كريستال بالاس وليدز بعطال وبولاية    براهيمي يتبرع بسيارة إسعاف لمستشفى عزازقة    ستصدر قريبا عن دار المثقف بالجزائر و ببلومانيا بمصر: عبد الرزاق طواهرية ينتهي من روايته الجديدة "اتش بلاس"    بوهران و مستغانم: الأسرة المسرحية تودع الفنان تواتي و الكاتب العربي مفلاح    تحكي عن الجفاف و الشتات    وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح    زيادة الطلب على اللقاح محليا: تلقيح 20 ألف شخص و توقّع ارتفاع العدد إلى 34 ألفا في أسبوع    "مثاقفات".. ترصد "النقد الثقافي والدراسات الثقافية وما بعد الكولونيالية"    صدمة في الجزائر بعد إقصاء فليس    الإسهام في إنقاذ مرضى الجائحة والأخذ بالاحتياطات واجب الوقت    المكتتبون يلوحون باقتحام شققهم    خدمات النقل تُحجب مرة أخرى    وفاة الصحفي سالم عزي عن عمر ناهز 62 سنة    الجزائر هنا دائما..    إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"    جائحة كورونا رفعت من جريمة الاتجار بالبشر    ضمان نقل عمال الصحة خلال العطلة الأسبوعية    تفكيك شبكة احتالت على 800 ضحية واستولت على 40 مليار سنتيم    خائن الأمانة وراء القضبان    جهود كبيرة لتفادي الأزمة    الإيقاع بمروج مهلوسات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع عدد شهداء غزة والمقاومة تواصل الرد
(صور وفيديو)
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 11 - 2019

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن 23 شخصاً استشهدوا، فيما أصيب 69 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.
وقالت وزارة الصحة في غزة، إن 13 فلسطينياً استشهدوا، الأربعاء، فيما استشهد الثلاثاء، 10 فلسطينيين، في غارات متفرقة على القطاع، بينهم بهاء أبو العطا، القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته (أسماء أبو العطا).
ومن بين شهداء الأربعاء، أب يدعى رأفت عيّاد، وابنيه إسلام وأمير عيّاد.
وأفادت وكالة الأناضول للأنباء، أن المواطن عيّاد استشهد برفقه نجليه، في قصفٍ إسرائيلي استهدف ورشة نجارة تقع بحي التفاح شرق المدينة.
وذكرت وزارة الصحة، أن 69 شخصاً أصيبوا بجراح، جراء الغارات الإسرائيلية، دون تقديم تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.
وقالت الوزارة، إنه تم إنعاش جريح أعلن سابقاً عن وفاته.
جانب من تشييع جثمان الشهيد رأفت محمد عياد ونجليه إسلام وأمير، ارتقوا في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة ، صباح اليوم. pic.twitter.com/i0BXooSCe9
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 13, 2019
صور: دمار كبير بمنزل لعائلة زعرب بقصف من طائرات الاحتلال بخانيونس.#غزه_تحت_القصف pic.twitter.com/ZHxLRIcOA4
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 13, 2019
#صور الدمار الذي خلفته طائرات الاحتلال جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة. pic.twitter.com/5AD4BdnD80
فلسطين الآن (@paltimes2015) November 13, 2019
لحظة استهداف منزل في مدينة #رفح مما تسبب في تدميره في الكامل دون وقوع ضحايا#فلسطين pic.twitter.com/kvLj34vPSu
— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) November 13, 2019
– 22 #Palestinians #martyred in #Israeli #attacks in #Gaza so far pic.twitter.com/JJg0lxXxFD
— ANADOLU AGENCY (ENG) (@anadoluagency) November 13, 2019
المقاومة تواصل الرد على العدوان
قالت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إنها “ستستمر في الرد على العدوان (الإسرائيلي) وستثأر لدماء الشهداء”.
وأضافت الغرفة، التي تضم الأجنحة المسلحة للفصائل الفلسطينية (عدا حركة فتح)، في بيان نشرته، ظهر الأربعاء، “إنها ستلقن العدو درساً لن ينساه في هذه المواجهة التي تديرها بتنسيق على أعلى المستويات”.
وذكرت أن الأجنحة العسكرية “لا زالت ولليوم الثاني تواصل الرد على العدوان والجريمة الصهيونية، وتدك مواقع الكيان ومغتصباته”.
وأضافت إنها لن تسمح للجيش الإسرائيلي ب”التغول على الشعب الفلسطيني وفرض قواعد اشتباك جديدة”.
على الجانب الآخر، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن نحو 220 صاروخاً أطلق من قطاع غزة باتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية منذ بدء التصعيد.
وردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية بين “غلاف غزة” و”تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة.
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صاروخاً أصاب مصنع بشكل مباشر في مستوطنة “سديروت”.
ومنذ الصباح أصابت صواريخ المقاومة ثلاثة منازل بشكل مباشر، اثنان منها في سديروت وإصابة مباشرة في مدينة “نتيفوت” بالنقب، بينما سقط صاروخ رابع في فناء منزل بمستوطنة “ريشون لتسيون” جنوب تل أبيب.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن المقاومة استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية على حدود غزة بصاروخ موجه.
وفي بيان عسكري، أعلنت سرايا القدس تمكنها من “قصف مدن القدس والخضيرة وتل أبيب وأسدود وعسقلان ونتيفوت بعشرات القذائف الصاروخية”، مشددة على أنها “أصابت أهدافها بدقة عالية، وتكتم العدو الصهيوني كعادته عن خسائره”.
وفي بيان عسكري مشترك، أعلنت سرايا القدس وكتائب المجاهدين قصف عسقلان وسديروت ب20 صاروخ غراد.
وبثت سرايا القدس مشاهد لقصف مستوطنات ومدن الاحتلال بالصواريخ، خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة.
سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي تنشر فيديو حول قصف مستوطنات إسرائيلية . pic.twitter.com/nx6ZN71Kh9
— laila odeh الإعلامية ليلى عودة (@lailaodeh4) November 13, 2019
وأشارت القناة 13 العبرية إلى أنه جرى نقل 41 مصاباً إسرائيلياً إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، إثر إطلاق الصواريخ من غزة.
كما سقط صاروخ على الخط السريع القريب من مدينة “غان يفنيه” القريبة من أسدود متسبباً بإصابة إسرائيلي بجراح طفيفة، في الوقت الذي أصيب فيه إسرائيلي آخر بسقوط صاروخ قرب منزل في “بئر طوبيا” القريبة.
ولليوم الثاني على التوالي، تستمر قوات الاحتلال في شن غارات على أماكن متفرقة من قطاع غزة. وجاءت تلك الغارات ضمن جولة التصعيد التي بدأت بعد إقدام جيش الاحتلال على اغتيال القيادي في الجناح العسكري التابع لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، فجر الثلاثاء.
شاهد: آثار قصف المقاوم ة بغزة لمستوطنة "أشكول" pic.twitter.com/n0rSq1yw4s
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 13, 2019
جنود الاحتلال والمستوطنين خلال الاختباء من صواريخ المقاومة، صباح اليوم.#غزة_تقاوم pic.twitter.com/CNkL642YZp
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 13, 2019
#صور | الاضرار التي لحقت بمستوطنة سديروت جراء تعرضها لصواريخ المقاومة الفلسطينية pic.twitter.com/VhVUx6LYSW
فلسطين الآن (@paltimes2015) November 13, 2019
#فيديو من مكان سقوط صاروخ للمقاومة قرب "جان يفينه"، وإصابة المستوطنين الأربعة.
#فيديو من مكان سقوط صاروخ للمقاومة قرب "جان يفينه"، وإصابة المستوطنين الأربعة.
Gepostet von فلسطين الآن am Dienstag, 12. November 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.