سليماني يُشارك لأول مرة مع أولمبيك ليون    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    وزير الصناعة يعيد إدماج 9 إطارات سامية    إيداع المعتدي على طبيبة بقسنطينة رهن الحبس المؤقت    غوارديولا يبعد محرز    إحباط إغراق السوق ب263 ألف أورو مزيفة    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    تأجيل الاستئناف في قضية «جي.بي فارما»    رسميا.. طلاق بالتراضي بين بارادو والمدرب مالك    البرلمان الإفريقي يعزي الجزائر في ضحايا الانفجار الجبان بتبسة    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    فتح دور الشباب تدريجيا ابتداء من اليوم    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع الوطني    بعثة طبية جزائرية ثانية في موريتانيا اليوم    مدير الصحة لوهران يكشف: انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا ستكون نهاية الشهر    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    التصويت اليوم على السلطة التنفيذية الجديدة    توفير «الصيرفة الإسلامية» عبر 100 وكالة قبل نهاية جوان    بوّابة إلكترونية لتصاريح استيراد أو تصدير المواد الحسّاسة    20 مليار دولار قيمة صادرات المحروقات في 2020    الشّروع في تكوين مؤطّري حملة التلقيح ضد كورونا هذا الأسبوع    بلحول يلتحق بصدارة الهدافين    لمّا يُؤدّي سليماني أغنية "عيشة"!    "اقتناء عدد هام من الموزعات الآلية قريبا"    السّردين أضحى بمرتبة اللحوم الحمراء!    انقطاعات المياه تؤرق الجزائريين في عز الشتاء!    الجهول    وزارة الصحة: 21 ولاية لم تسجل أية حالة جديدة بكورونا    إنحراف سيارة وسقوطها في حفرة يُخلف 3 جرحى بمستغانم    الشروع في تكوين الأطقم الطبية المعنية بالتلقيح ضد كورونا هذا الأسبوع    تحضيرات محلية "كثيفة" بتيبازة لإطلاق مشروع ميناء الوسط قبل أبريل القادم    مناجير كادير الجابوني يُفجر مفاجأة: هذا ما فعله بعض الفنانين بعد انتشار خبر تعيينه سفيرا للتراث الجزائري    تعميم مهم من مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية    فتح الميركاتو الشتوي لأندية بعد نهاية مرحلة الذهاب    البحث متواصل عن الصياد المفقود بسكيكدة    مجلس قضاء وهران ينفذ قانون الوقاية من عصابات الأحياء على 21 شابا    محطات قطار أنفاق العاصمة جاهزة لاستقبال الزبائن    الحبس لمروج المهلوسات بجامعة تبسة    النطق بالاحكام في قضية التمويل الخفي ومصانع تركيب السيارات يوم 28 جانفي الجاري    بن رحمة يرد على منتقديه    «لجنة لانتقاء مشاريع الشباب لحضانة المؤسسات الناشئة»    الوزير بن زيان يبرز أهمية مساهمة البحث في بعث الاقتصاد    سي مصطفى خادم الشعب و محام حر دافع عن الحق    "ماما ميركل" تغادر السلطة في ألمانيا من الباب الواسع    تعيين السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا أمميا خاصا    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    دونالد ترامب يغادر البيت الأبيض من الباب الضيق    أبطال وفدائيون من الرعيل الأول    هوالنسيان يتنكر لك    أمسيات شعرية وعروض فلكلورية    إطلاق اسم "مرزاق بقطاش" على "سلسبيل" باليشير    "ليليات رمادة".. ثمرة كفاحي ضد "كوفيد19"    الإبداع العائد من شتات الغربة    "نزيف" المدربين بدأ مبكرا في المحترف الأول    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البحرين مستعدة لاستيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية
في خطوة أثارت حنق الفلسطينيين
نشر في الشروق اليومي يوم 03 - 12 - 2020

قال وزير بحريني، الخميس، إن واردات البحرين من دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تميز بين المنتجات المصنعة داخل "إسرائيل" وتلك المنتجة في مستوطنات بالأراضي المحتلة عام 1967، في تصريحات أثارت حنق الفلسطينيين.
وأقامت البحرين والإمارات العربية المتحدة علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني في 15 سبتمبر في اتفاقات تمت بوساطة أمريكية. وقالت الدولتان الخليجيتان آنذاك، إن تلك الاتفاقات أصبحت ممكنة إثر موافقة "إسرائيل" على تجميد خطة لضم مستوطنات الضفة الغربية. وتعتبر معظم دول العالم المستوطنات غير مشروعة.
لكن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني أبدى انفتاح بلاده على استيراد منتجات المستوطنات.
وقال الزياني لوكالة رويترز للأنباء أثناء زيارة للكيان الصهيوني على رأس وفد بحريني، إن البحرين ستعامل المنتجات الإسرائيلية باعتبارها منتجات إسرائيلية بغض النظر عن مصدرها.
وندد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتصريحات الزياني وقال، إنها تتناقض مع قرارات الأمم المتحدة والقرارات الدولية.
وحث أبو يوسف الدول العربية على عدم استيراد المنتجات حتى من "إسرائيل" من أجل منعها من التمدد داخل الأسواق العربية وتعزيز اقتصادها.
ويقوم الوزير البحريني منذ أمس الأربعاء، بزيارة إلى الكيان الصهيوني التقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي اشكنازي، والتجارة عمير بيرتس، والسياحة أوريت فركاش كوهين.
Bahrain open to imports from Israeli settlements, Palestinians fume https://t.co/omQBzy3mSR pic.twitter.com/adAyOpxaKZ
— Reuters (@Reuters) December 3, 2020
وكانت الإمارات وقعت في سبتمبر اتفاقاً برعاية الولايات المتحدة الأمريكية لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، في أول خطوة من نوعها لدولة خليجية ثم تلتها البحرين.
والإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الكيان الصهيوني، والرابعة هي البحرين، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).
وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والسودان في بيان مشترك رسمياً، عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وسيتم التوقيع عليه في وقت لاحق.
وقوبلت هذه الاتفاقات بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتها الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.