أحزاب تؤكد ل "الحوار": قانون الانتخابات.. الطريق نحو التغيير    إضراب لعمال النقل بالسكك الحديدية    "العين الإخبارية": لويزة أحريز تبوح بأسرار سنين نضال الجزائريات    العمل معا على طريق التصالح بشأن الذاكرة    اتحاد الجزائر: لقاء بين عاشور جلول وزغدود    بونجاح يرد على مروجي الإشاعات:"طلّعوا النيفو…الله يهديكم…!"    غولام يُجري عملية جراحية ناجحة    خداش.. المغرب تعتبر الجزائر هدفا رئيسيا في تصدير المخدرات    عروض سينمائية بمختلف ولايات الوطن    إنتشار سلالة كورونا النيجيرية في أوروبا وأمريكا    مديريات التربية تأمر بحجز النقاط على النظام المعلوماتي قبل نهاية الأسبوع    الجيش الصحراوي يواصل قصف تخندقات قوات الاحتلال المغربي لليوم ال 117 على التوالي    سفير الجزائر بفرنسا يسلم العلم الوطني لعائلة علي بومنجل    فيضانات واد مكناسة بالشلف: ارتفاع عدد الضحايا إلى 9 وفيات    أمطار غزيرة على 13 ولاية    طاقات متجددة: الاعلان شهر يونيو المقبل عن مناقصة لإنجاز 1000 ميغاواط    أسعار النفط ترتفع    ميلان يدعم "أوناس" ويُدافع عنه !    درار للنهار.. الشباب نقطة قوة في مجال الرقمنة    إلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة    اليوم العالمي للمرأة: عدة قطاعات وزارية تكرم موظفاتها    الوزير"بوقادوم"يستحضر الذكرى ال47 لحادث الطائرة التي ألمت بالأسرة الإعلامية في فيتنام    بعد الاجتماع الوزاري بتوغو.. بوقدوم يؤكد على تفعيل أطر التعاون لمجابهة التحديات    كورونا.. هذه الدول العربية تتقدم قائمة الأكثر تضررا من الوباء    الرئيس تبون يستقبل ويكرم مجموعة من النساء الجزائريات    حملة دولية من أجل إطلاق سراح المعتقل السياسي الصحراوي أحمد اعليوات    المرأة الصحراوية تعطي أروع صور المقاومة في مواجهة الاحتلال المغربي    وزير السكن يشكل لجنة لبعث المشاريع السكنية المعطلة    اندلاع مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن    "يوم غضب" عارم في لبنان    16 ألف مواطن سجلوا عبر المنصة الرقمية للوزارة    5 وفيات.. 148 إصابة جديدة    برنامج خاص لعطلة الربيع    لجنة انتقاء فصلت في العروض المنافسة    من وجع العشرية السوداء إلى الأمل بالجزائر الجديدة    "الراي" في اليونيسكو    جديد طعون السكن    ضمن أقوى المسؤولين    عصابة سرقة المنازل في قبضة الأمن    صعقة كهربائية تقتل طفلة    أيام تكوينية لمستخدمي الجماعات المحلية    الاستئذان بالسلام    السلام في الإسلام    حورية عيساوي أول مراقب عام للجمارك بالجهة الغربية    نحو إغراق السوق ب300 ألف دجاجة لكسر المضاربة خلال شهر رمضان    أساتذة جامعيون بمعسكر يُقيمون بالفنادق ودور الشباب    افتتاح معرض للأواني التقليدية بأنامل حواء    تكريم عاملات بمختلف الأسلاك    «المولودية ضيعت اللقب في 2010 بسبب سي الطاهر»    أسواق مغطاة لا تغطى الاحتياجات بمستغانم    الدكتورة بلعربي وسيلة تناضل من أجل تنمية عين تموشنت    رقي المرأة العاملة في حماية القانون المرسّخ في الدستور الجديد    «ليس من حق الأندية حرمان المنتخبات من لاعبيها»    مواجهة الأولمبي اقتربت والوضعية تعقدت    رسالة المسؤولية    مع الشيخ محمد الغزالي.. صورٌ لا تمحى وذكرياتٌ لا تنسى    المرأة الغربية ليست نموذجية والإسلام فرض حقوق النساء من 15 قرنا    ساهمتُ في البناء والخدمات وفق الزمان والمكان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محرز وبن ناصر مُهدّدان بِعدم خوض كأسَي العالم وإفريقيا
في قرار صارم من الفيفا
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 01 - 2021

هدّدت الفيفا، الخميس، بِحرمان أيّ لاعب من المشاركة في تظاهرة كبيرة مثل كأس العالم، في حال خوضه للمنافسة التي يُخطّط لِإطلاقها لاحقا، والمُسمّاة ب "الرّابطة الأوروبية الممتازة".
وقالت الفيفا إنها لن تمنح رخصة تنظيم منافسة "الرّابطة الأوروبية الممتازة"، كما أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يعترف بِهذا المسابقة الجديدة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الفيفا، بِالتنسيق مع الإتحادات القارية الستّة المُنضوية تحت لوائها.
وأضافت الفيفا أن إطلاق منافسة كروية جديدة، يتطلّب نيل موافقة الإتحاد الدولي للعبة، وأيضا الإتحادات القارية التابعة له.
واختتمت الفيفا تقول إن أيّ لاعب يقبل بِخوض منافسة "الرّابطة الأوروبية الممتازة"، سيُعاقب بِالحرمان من المشاركة في كأس العالم أو كأس أمم إفريقيا، أو تظاهرة أخرى كبيرة.
وكان المسؤول فلورنتينو بييريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني قد صرّح لِوسائل الإعلام في أكتوبر الماضي، بِأن كبار فرق أوروبا يرغبون في إطلاق منافسة كروية جديدة، بِاسم "الرّابطة الأوروبية الممتازة". وأن الترتيبات جارية لِتنفيذ هذا القرار.
وأعربت عدّة أندية أوروبية كبيرة عن رغبتها في المشاركة في هذه المنافسة الجديدة، على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيَين، ومانشستر سيتي الإنجليزي (رياض محرز)، وميلان آسي الإيطالي (إسماعيل بن ناصر)، وبايرن ميونيخ الألماني.
ويُخطّط رؤساء كبرى أندية أوروبا من خلال إطلاق هذه المنافسة الجديدة، لِحصد عائدات مالية ضخمة، تفوق تلك التي كانت تدرّها رابطة أبطال أوروبا، التي استحدثت نسختها الجديدة في موسم 1992-1993.
ومعلوم أن كرة القدم اكتسب صبغة تجارية محضة بعد إطلاق منافسة رابطة أبطال أوروبا، تجسّدت في "هرولة" باقي الإتحادات القارية لِتقليد الأوروبيين، بِسبب العائدات المالية الخرافية لِمنافسة شبيهة.
ويبقى الآن معرفة ردّ فعل رؤساء كبرى أندية أوروبا، بعد قرار الفيفا الصّارم والمُشار إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.