وفاة الوزير الأسبق خذري    مع تحويل 60 لقطاع الصحة بلديات قسنطينة تدمج 600 عامل في عقود ما قبل التشغيل وتنهي معاناتهم    حملة لمكافحة آفة بوفروة بواحات بسكرة    رفع القيود عن التوزيعات النقدية للبنوك    انطلاقة بأعلى المعدلات منذ 21 عاما    الفاف يدرس إيقاف بطولة الرابطة المحترفة الأولى قبل الأوان    توتنهام يحسم موقفه من عرض مانشستر سيتي القياسي    بداية موفقة لبن شبلة    الرجوب يحفّز البعثة الجزائرية لتحقيق الأفضل    الإصابة تُبعد بن سبعيني عن الملاعب    لعقاب ومنصوري ينسحبان من سباق الدراجات    انشغالات تنموية تؤرق السكان    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    كبش اليتيم    كورونا…تسجيل 1305 إصابة جديدة و16 وفاة    انطلاق حملة نموذجية واسعة    327 حادث مرور جسماني خلال أسبوع    أولمبياد2020/رماية- مسدس هواء مضغوط - 10 أمتار: إقصاء الجزائرية هدى شعبي    هذه نصيحة عالم الفيزياء نور الدين مليكشي للجزائريين لمواجهة كورونا    زغدار يلتقي مسؤولي مجمع "ELEC ELDJAZAIR"    الحماية المدنية تتدخل لاخماد حريق بجبال الشريعة    ولاية العاصمة تغلق منتزه الصابلات كإجراء وقائي    كوفيد-19: وصول 2400000 جرعة من اللقاح تم اقتناءها من الصين    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    فرنسا تنهي مهام إمام مسجد بمبرر تلاوته لآيات قرآنية مُنافية لقيم الجُمهورية    الأئمة يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل من أجل حمايتهم    تعليق الدروس و الامتحانات ومداولات التخرج على مستوى الجامعات بسبب كورونا    تبون يترأس أول اجتماع مع الحكومة الجديدة غدًا الأحد    جنوحات: منحنى ارتفاع الإصابات في الجزائر يتزامن مع الإصابة في العالم حاليا    لعروق ل"الجزائر الجديدة: "انفتاح مدرسة فنون الجميلة على العالم حتمية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    إنتاج لقاح كوفيد-19: وصول وفد من الخبراء الصينيين لتفقد تجهيزات وحدة الإنتاج لمجمع "صيدال"    الكبيرة في الصحافة بن شيخ فتيحة في ذمة الله    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    الجزائر تحتفظ بالحق في تنفيذ استراتيجية الرد على المغرب    إطلاق بوابة رقمية جديدة لترقية العلاقة بين الإدارة ودافعي الضرائب    «61.17 % نسبة النجاح باحتساب معدل يساوي أو يفوق 9.5 / 20»    تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في ليبيا    الرئيس تبون يستقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات    "أمازون" تقطع الأنترنت عن شركة "أن أس أو غروب" الإسرائيلية    الصحفي محمد علوان في ذمة الله    حزب جبهة التحرير الوطني يستنكر    المخزن ينفي تورطه في عمليات تجسس وتنصت!    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    زيارة اعتراف وعرفان    استرجاع مصوغات بقيمة 1.2 مليار سنتيم    توقيف متورطين في قضايا سرقة    وفاة ثلاثيني في حادث مرور    أرشح جمال سجاتي للوصول إلى نهائي 800م بطوكيو    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    وفاة المثقف عبد الحكيم مزياني    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة    الكعبة المشرفة تكتسي حلة جديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



58 قتيلا و500 جريح في إطلاق نار في لاس فيغاس
دونالد ترامب: هذا شر مطلق
نشر في الشروق اليومي يوم 02 - 10 - 2017

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة ألقاها مساء الإثنين حادث إطلاق النار في لاس فيغاس بأنه شر مطلق، حسب بي بي سي..
وقد لقي أكثر من 58 شخصا على الأقل مصرعهم ونقل 515أشخاص إلى المستشفى بعد حادث لإطلاق النار الذي جرى في حفل موسيقي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.
وقالت الشرطة المحلية إن اسم المهاجم ستيفن بادوك وهو من سكان المنطقة ويبلغ عمره 64 عاما، وقد أطلق النار من الطابق الثاني والثلاثين من فندق ماندالاي باي على حفل موسيقي في الهواء الطلق حضره 22 ألف شخص.
واقتحمت الشرطة غرفة الفندق التي كان بادوك موجودا بها، فعثرت عليه قتيلا كما عثرت على عدد من البنادق.
وهذا هو أسوأ حادث لإطلاق النار في الولايات المتحدة في الأعوام الأخيرة.
كما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في لاس فيغاس الذي قتل فيه 58 شخصا. وقالت أعماق إن "منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي للتنظيم ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، مشيرة إلى أنه اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر.
فتح مسلح النار أثناء مهرجان لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأمريكية صباح الاثنين فقتل 58 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 500 قبل أن ترديه الشرطة قتيلا. وقال جوزيف لومباردو قائد شرطة لاس فيغاس في إفادة صحافية إن المشتبه به أمريكي من سكان لاس فيغاس وشن الهجوم بمفرده، لكن السلطات تبحث عن امرأة ملامحها آسيوية قالت الشرطة إنها صاحبت المشتبه به.
ونفى لومباردو تقارير عن إطلاق نار في أماكن أخرى بالمنطقة. ويُعتقد أن هناك بعض الضحايا من أفراد الشرطة الذين كانوا خارج نوبة عملهم.
وقال شهود على مواقع التواصل الاجتماعي إن إطلاق النار وقع في آخر ليلة من مهرجان (روت 91 هارفست) لموسيقى الريف الذي يستمر ثلاثة أيام ويحضره الآلاف. وكان مطلق النار موجودا في الطابق الثاني والثلاثين في فندق وكازينو ماندالاي باي.
وأضاف مسؤول في الشرطة إن “رجال الشرطة توجَّهوا إلى المكان وقتلوا المشتبه به هناك. لقد مات”، مضيفا انه تم التعرف على هويته وهو من سكان المدينة، وأعلنت الشرطة أن منفذ حادث إطلاق النار في لاس فيجاس هو رجل أبيض ويبلغ من العمر 64 عاما ويُدعى ستيفن بادوك.
وتبقى ظروف إطلاق النار هذا غامضة وكذلك دوافع مطلق النار. وأوضحت الشرطة انه يجري البحث عن صديقته ماريلو دانلي.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية من بينها "فوكس نيوز" أن مغني موسيقى الريف الأمريكي جيسون ألدين كان يغني على المسرح في حوالي الساعة 10:45 من الليلة قبل الماضية بالتوقيت المحلي (السابعة و45 دقيقة من صباح أمس الاثنين بتوقيت غرينيتش) عندما وقع إطلاق النار، لكنه لم يُصَب. وكان الحفل مقاما خارج منتجع وكازينو ماندالاي باي في المدينة التي تشتهر بنوادي لعب القمار في ولاية نيفادا. وأشارت قناة (سي. أن. أن) إلى أن جميع الفنانين المشاركين في المهرجان بخير.
وقالت مواطنة سويسرية في موقع إطلاق النار إنها "شعرت أن حادث إطلاق النار استمر نحو 20 دقيقة". وقالت السيدة السويسرية لشبكة إخبارية سويسرية ”لقد سمعنا إطلاق نار عندما كنا في غرفتنا الفندقية، استمر لنحو 20 دقيقة“. يشار إلى أن الشرطة قالت إن إطلاق النار استمر نحو دقيقتين.
وأضافت ”الشرطة طالبتنا بالبقاء في غرقتنا، وخلع أحذيتنا وإغلاق الأبواب”. وقد طوقت المروحيات الفندق، في حين وقف رجال الشرطة في ممرات الفندق. وأظهرت صور من ماندالاي باي حشدا يشارك في حفل موسيقي وسط دوي الأسلحة الرشاشة. وتسبب إطلاق النار بتدافع كبير وحالة ذعر في صفوف جمهور الحفلة وفي مدينة نيفادا المعروفة بكازينوهاتها وفنادقها الفخمة.
لكن إطلاق النار في لاس فيغاس أعاد إلى الأذهان إطلاق النار بشكل عشوائي أثناء حفل لموسيقى الروك في باريس في نوفمبر عام 2015 مما أسفر عن مقتل 89 شخصا ووقع في إطار هجمات منسقة ل"داعش" أودت بحياة 130 شخصا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.