تبسة.. العثور على جثة ستيني في حمام    دحمون: تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال 3 سنوات القادمة    الجيش يتدخل لمساعدة المواطنين وفك العزلة عن المناطق المتضررة    حاضنة ولائية ببومرداس تعنى بأفكار الشباب الجامعي    المقاولون مطالبون بالإسراع في إنجاز السكنات    مولودية الجزائر تفوز على أهلي برج بوعريريج    تتويج المنتخب الوطني باللقب    قوجيل يدعو كل الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية    أمطار غزيرة بولايات الوسط والغرب اليوم    مجلس قضاء ومحكمة سطيف يؤجلان القضية إلى أول ديسمبر المقبل    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





على الدول العربية التحرك عاجلا قبل انفجار الوضع في غزة
نشر في البلاد أون لاين يوم 30 - 05 - 2015


"إسرائيل" تستفز "حماس" بمناورات عسكرية كبيرة
قال المحلل السياسي الفلسطيني إياد العبادلة أن الاستفزازات العسكرية الأخيرة التي اعتمدتها "إسرائيل" تجاه غزة متوقعة مشيرا إلى أن التوتر الذي تعيشه المنطقة والوضع الإنساني الكارثي على شفا انفجار في أي لحظة ودعا في هذا السياق الرأي العام العالمي وأصحاب القرار من القادة العرب التحرك عاجلا لحل الأزمة قبل اشتعالها.
وأوضح العبادلة في تصريحات ل"البلاد" اليوم "هي ليست شرارة بمعنى الشرارة ولكن ما حدث مؤخرا من تعرض غزة لعدوان إسرائيلي مؤخرا هو قيام بعض الفصائل بإطلاق صواريخ على البلدات الفلسطينية المغتصبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي كتحريك وضع بعد الركود التي شهده قطاع غزة منذ الإعلان عن الهدنة بعد حرب جويلية 2014 والتي أفضت إلى مفاوضات غير مباشرة بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي برعاية مصرية والتي سرعان ما توقفت إلى اليوم".
ويواصل المتحدث "كل المطالب التي تم الاتفاق عليها في شروط الهدنة "مطار وميناء ومساحة للصيد وفتح المعابر وإعادة أعمار غزة" لم تنفذ حتى اللحظة مع اقتراب مرور أكثر من 9 أشهر على انتهاء العدوان على غزة".
وأشار المحلل السياسي إياد العبادلة إلى أن فشل خطة إعادة الإعمار وتشريد الآلاف من الأسر الفلسطينية والتي أصبحت لليوم تعيش في مراكز الإيواء غير المؤهلة "لذا كان من الطبيعي أن يتم تحريك وضع لحدوث اختراق من أجل تحريك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لفتح المعابر وتسهيل عملية إعادة إعمار غزة وفتح معبر رفح وإيجاد الآليات المناسبة لتوفي الحياة الكريمة للمواطنين في قطاع غزة".
وتشرع "إسرائيل" في إجراء تمرين كبير للجبهة الداخلية يحاكي تعرض جميع مناطقها لهجمات كاسحة بالصواريخ من قطاع غزة وجنوب لبنان إضافة إلى مواجهات مسلحة شرسة في الحرب المقبلة تشمل ضرب الأهداف الإستراتيجية.
وتجري "إسرائيل" التي اعتادت على شن حروب خلال السنوات العشر الماضية على كل من قطاع غزة ولبنان هذا التمرين المسمى "نقطة تحول" غدا على أن ينتهي يوم الخميس.
وتناقلت تقارير إسرائيلية عدة أن قيادة الجبهة الداخلية في قيادة الجيش أعلنت بدء هذه المناورة التدريبية على طرق التعامل في إخلاء السكان وقت الحرب المقبلة التي تتعرض فيه إسرائيل لوابل من الصواريخ من جهة قطاع غزة حيث حركة حماس وفصائل المقاومة الاخرى ومن جهة جنوب لبنان حيث منظمة حزب الله.
وخلال التمرين سيجري التدرب على عمليات الإخلاء السريعة وقت تعرض كل مناطق إسرائيل لهجوم كاسح بالصواريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.