الترحيل القسري في العالم.. الجزائر تعبر عن قلقها    الجزائر تواصل دعم وحماية اللاجئين الصحراويين في انتظار عودتهم "بكامل ارادتهم"    عصرنة أداة الإنتاج وإدماج رموز الإنتاج الوطني    التماس 15 سنة سجنا ضدّ أويحيى وسلال و16 سنة ضد ضحكوت    الجزائر حشدت كل الجهود للحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج    ثمن الكبش بين كفتي الطلب والوباء    الأم أمام المحكمة اليوم    20 قتيلا و أزيد من 1300 مصاب خلال أسبوع    مكافأة كل المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعزي شهداء السلك الطبي    الاعتقاد أنّ "النّاس إخوة في الإنسانية" من صميم الإسلام    حكم النّوم في الصّلاة    لزيادة مخزونات الخام الأمريكية    بعد تنصيب فريق عمل متخصص    اعتبروه خرقا للقانون الدولي    للتكفل بانشغالاتهم وعرض نشاطاتهم لمكافحة الجائحة    أعلن عدم الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية    حسب ما اعلنت عنه الهيئة الفدرالية    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دامرجي:    في ظل تزايد حالات الاصابة بوباء كورونا عبر الوطن    ابرز مكانتها الاستراتيجية ..محلل شيلي:    350 مواطنا دخلوا إلى تونس    في زيارة وداع    عمليات متتالية تنتهي بحجز كميات ضخمة    جمعية العلماء المسلمين تنفي اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام    أمر بتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير..تبون:    لبناء مطبعة جديدة للأوراق النقدية    وزير التجارة يسدي تعليماته    مطالبة القنوات بوقف الإشهار للمواد الصيدلانية والمكملات الغذائية    السجن شهرين نافذ لملال    تغيير الذهنيات.. الطريق لبناء اقتصاد جديد    خالدي يحفز الشباب    أهمية طبع الأوراق المصرفية وإدماج رموز التاريخ    نداءات دولية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول مدينة سيرت الليبية    الفنان الجزائري حمزة بونوة يجسد مشروع "حروف الجنة"    عراقيل البيروقراطية    «نعيش ضائقة مالية خانقة واعتماد الترتيب الحل الأفضل»    «حلمي المشاركة في المونديال مع الخضر ولن أنسى موسم الصعود مع الجمعية في 2014»    طبعة موشحة بألوان العلم الوطني للسجل الذهبي لشهداء ولاية باتنة    توزيع 5 آلاف مؤلف على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    جمعيتا «القلب المفتوح» و«الياسمين» تكرمان «الجمهورية »    سكان المنطقة الشمالية يطالبون بمقر للأمن    2600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    اعتقادات وقناعات وهمية تعرض المجتمع للخطر    بين تحدي الإرهاق وخيبة الأمل    نحو فتح متحف الجيولوجيا بجامعة بومرداس    محمد يحياوي رئيسا    ينتقم من خطيبته السابقة ب3 جرائم    كلب يكشف شحنة مخدرات    فندق مطلي بالذهب بفيتنام    حول امكانية تعليق شعيرة ذبح الأضحية…أئمة وأطباء ل " الحوار" : حفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان    ثلاثي كورونا إدارة مجتمع مدني.. ما العمل؟    مليار دينار لتجهيز الهياكل الرياضية    خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"    أنتظر ترسيمي ولن أتخلى عن التكوين    يسقط من كاتدرائية بسبب سيلفي    علاقتي بالعربية عشقية واستثنائية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضربة جديدة "موجعة" لحفتر
نشر في البلاد أون لاين يوم 25 - 05 - 2020

البلاد - بهاء الدين.م - أعلنت حكومة الوفاق الوطني تواصل موجة الانسحاب في صفوف مقاتلين روس يدعمون قوات المشير حفتر، حيث انسحبوا من العاصمة إلى مطار بني وليد، قبل أن يتوجهوا إلى قاعدة تابعة لقوات حفتر وسط ليبيا. واعتبر مراقبون أن مغادرة المقاتلين الروس تضاف إلى سلسلة الهزائم، التي منيت بها قوات حفتر في الأيام الأخيرة.
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أمس، أن عمليات إجلاء مرتزقة شركة فاغنر الروسية المنسحبين من محاور القتال جنوبي طرابلس استؤنفت يوم أمس، ووصف انسحاب هؤلاء المرتزقة بأنه ضربة أخرى لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعد تعرضها لسلسلة من الهزائم في الغرب الليبي. وقالت الصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب إن طائرة شحن عسكرية من طراز "أنتونوف 32" هبطت صباح أمس، في مطار بني وليد (180 كيلومترا تقريبا جنوب شرق طرابلس) لاستئناف نقل المسلحين الروس، الذين انسحبوا عقب تقدم قوات الوفاق في عدة محاور جنوبي العاصمة، من بينها حي صلاح الدين ومشروع الهضبة وعين زارة. وأضاف المصدر، أن سبع طائرات شحن عسكرية كانت قد هبطت أمس، في مطار بني وليد، وجلبت معها كميات من الذخائر والعتاد العسكري.
ونقلت عناصر شركة "فاغنر" وتابعت أن عدد الروس المرتزقة، الذين وصلوا إلى بني وليد هاربين من طرابلس، يصل إلى 1600 عنصر. ونشر ناشطون على مواقع التواصل مقاطع فيديو وصورا للمسلحين الروس أثناء صعودهم الطائرة في مطار بني وليد، وكذلك داخل المدينة التي طالب مجلسها البلدي وأعيانها برحيل هؤلاء المرتزقة فورا. وكان عميد بلدية مدينة بني وليد، سالم نوير، قد قال في تصريحات إعلامية، إن مسلحين روسا وسوريين دخلوا أمس الأول، إلى مطار بني وليد المدني مع أسلحة وثلاث منظومات دفاع جوي وعربات وآليات مسلحة.
وأضاف نوير، أن بعض هذه القوات غادرت المطار في ثلاث رحلات جوية وأخرى برية عبر الطريق المؤدي إلى قاعدة الجفرة الجوية التي تقع وسط ليبيا على مسافة 650 كيلومترا من العاصمة. وتابع أن المطار ما زالت فيه أعداد كبيرة من المسلحين الروس والسوريين في انتظار المغادرة. ونقلت وكالة "رويترز" عن جليل هرشاوي -وهو زميل باحث في معهد كلينغنديل- أن انسحاب مسلحي شركة فاغنر من محاور القتال جنوبي طرابلس يحرم حفتر من القوات الأجنبية المساندة له، والتي تعد الأكثر فاعلية والأفضل عتادا على هذه الجبهة المهمة.
من جهته، قال أحمد المسماري، الناطق باسم قوات حفتر، إنهم لا يبنون خططهم على أساس احتلال الأرض أو بسط السيطرة بالقوة النارية. ونفى المسماري في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا) أمس، توقف عملياتهم في ضواحي طرابلس الجنوبية، وقال إن قواتهم لم تنسحب من مواقعها وإنما أعادت انتشارها وتمركزها.
وذكرت تقارير إعلامية، أن وفدا أمريكيا وصل إلى بنغازي في مساع لإيجاد الحل، لكن السفارة الأمريكية في ليبيا نشرت عبر صفتحها في "تويتر" نفيا لهذا النبأ. وكانت قوات الوفاق حققت يومي الجمعة والسبت الماضيين، تقدما كبيرا جنوبي طرابلس بسيطرتها على عدة معسكرات ومواقع مهمة، ويأتي ذلك عقب خسارة قوات حفتر معاقلها في الغرب الليبي باستثناء مدينة ترهونة (80 كيلومترا جنوب شرق طرابلس)، والتي تؤكد حكومة الوفاق أنها ستسعى لاستعادتها قريبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.