وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    بنك المعلومات أول الخطو    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ماكليش يشاهد مباراة الموب والافريقى لاكتشاف بطل الجزائر
نشر في الجزائر الجديدة يوم 22 - 03 - 2016

حرص إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادى الزمالك المصري، على تجهيز تسجيل لمباراة مولودية بجاية والإفريقى التونسى فى إياب دور ال 32 لدورى أبطال أفريقيا وانتهت بفوز بجاية بثنائية نظيفة ليتأهل لملاقاة الزمالك فى دور ال 16 للبطولة الأفريقية.
وقام إسماعيل يوسف بمشاهدة المباراة فى مكتبه الخاص بالنادى وجهز تسجيلاً للقاء كاملاً لعرضه على الأسكتلندى أليكس ماكليش، المدير الفنى للزمالك لمشاهدته ومعرفة مواطن القوة والضعف فى ممثل الجزائر وتحديد طريقة اللعب المناسبة لخوض المباراة، فى الذهاب بالقاهرة أحد أيام 8 أو 9 أو 10 أفريل المقبل بينما يقام لقاء العودة بعدها بأسبوع فى الجزائر.
ويدخل الزمالك اختبارا أفريقيا صعباً عندما يواجهه "الموب" فى دور ال16، لتحديد الفريق المتأهل لدور المجموعات، إذ تأهل الزمالك لدور ال16 بتخطى عقبة اتحاد دوالا الكاميرونى فى دور ال 32 بنتيجة 3/0 فى مجموع المباراتين، بينما تأهل مولودية بجاية على حساب الأفريقى التونسى بنتيجة 2/1 فى مجموع المباراتين.
وواجه الزمالك الأندية الجزائرية 13 مرة من قبل، حقق الفوز فى 7 مواجهات، بينما خسر مرة واحدة فقط، وحسم التعادل نتائجه فى 5 مباريات. وواجه الزمالك شبيبة القبائل فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 1984 وخسر فى الجزائر بنتيجة 3/1، بينما فاز فى القاهرة بنتيجة 3/0 ليتأهل لنهائى البطولة. وفي موسم 1987 واجه شباب بلوزداد ونجح فى الفوز بنتيجة 2/0، وبعدها لاقى مولودية وهران، التي لم تقدر على الفريق المصري فى دور ال16 لدورى أبطال أفريقيا عام 1993، ففاز المصريون فى القاهرة بنتيجة 4/0 وتعادلوا فى الجزائر بنتيجة 1/1.
وفي الكأس العربية سنة 2003 التقى اتحاد الجزائر بالزمالك، لكن المواجهة انتهت دون فائز وبهدف لكل فريق، وفي 2004 تعادل اتحاد البليدة في مصر أمام الزمالك، بهدف لمثله، لكنه في لقاء العودة تكبد خسارة بهدفين نظيفين، ضمن منافسة أبطال العرب.
وعاد "الحمراوة" ليواجهوا النادي المصري موسم 2005 ضمن البطولة العربية، فخسروا في ملعب القاهرة بخماسية كاملة، وتعادلوا في وهران دون أهداف. أما آخر مواجهة بين العملاق المصري والأندية الجزائرية، فكانت ودية ونشطها من الجانب الجزائري فريق شبيبة القبائل سنة 2014، لدعم العلاقات الجزائرية المصرية وفاز الزمالك يومها بثنائية لهدف.
على صعيد آخر، لم يمر تألق الأندية التي تمثل الجزائر قاريا مرور الكرام على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تأهل وفاق سطيف ومولودية بجاية إلى ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا وتأهل مولودية وهران ومولودية قسنطينة إلى ذات الدور من كأس "الكاف".
موقع الهيئة الكروية القارية تزينت واجهته بصور الأندية الجزائرية الأربعة مع مقالات أثنت على أدائها وتطرقت لعودة الوفاق القوية في اللقاء الذي جمعه مع نجم الكونغو وتسجيله هدفين بعد أن كان متعادلا بهدفين لمثلهما.
كما تحدث موقع "الكاف" عن فوز مولودية بجاية التي قلبت الطاولة على العملاق التونسي الإفريقي، إضافة إلى الفوز الدراماتيكي الذي حققته مولودية وهران على نادي غانوا وعودة "الحمراوة" بتأهل شاق وثمين من العاصمة الإيفوارية أبيدجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.