أصدرت لائحة جديدة    رئيس حزب القوات اللبنانية‮:‬    لمدة شهرين    الجلفة‮ ‬    قامت بها مؤسسة‮ ‬الجزائرية للمياه‮ ‬بسوق أهراس    الأغواط‮ ‬    ستنظم‮ ‬يوم‮ ‬غد بمستغانم    ملفات فساد ثقيلة أمام العدالة قريباً    الخبير الدستوري‮ ‬عامر رخيلة‮ ‬يصرح‮: ‬    تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري    ماجر‮ ‬يدير ظهره لمحرز؟    زطشي‮ ‬يستفتي‮ ‬الأنصار    رحبت بالمشاورات الموسعة لتجاوز الأزمة‮ ‬    ‮ ‬إتصالات الجزائر‮ ‬تغري‮ ‬الزبائن‮ ‬    مؤشرات إيجابية لإنتعاش الإنتاج الصناعي‮ ‬العمومي‮ ‬    شدد على ضرورة وضع سياسة طاقوية فعالة‮ ‬    رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد    شيخ الرابطة الرحمانية للزوايا‮ ‬يهنئ تبون ويؤكد‮: ‬    يوم الجمعة.. فضائل وآثار وبركات    الأيادي الطّاهرة    معرض الإنتاج الجزائري موعد للشراكة    هزتان أرضيتان بشدة 3,5 و4,2 درجات بالمدية    إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون    تنمية مستدامة للسياحة عن طريق التكنولوجيات المبتكرة    النسور بشعار حتمية الفوز والمكرة لتأكيد الإستفاقة    جمعية وهران في ضيافة بوسعادة على وقع الأزمة المالية    «الحوار مع الحراك يضمن أفضل الحلول و محاربة الفساد تتطلب وقتا»    إدماج عقود ما قبل التشغيل بصفة متربصين أومتعاقدين    التحضير لمؤتمر جبهة البوليزاريو    الزيتون ب 60 دج للكلغ بعين تموشنت    3 سنوات حبسا لمدبر رحلة حرڤة    قاما بتشويه وجه جاره بسكين السجن للصديقين    توقيف معتدين على المواطنين والممتلكات    صيادون ينتشلون جثة من ساحل دلس ببومرداس    شبح الإخفاق يخيم على مساعي الحبيب الجملي    انعقاد الندوة الوطنية التحضيرية بالتفاريتي    رجل دولة و سياسي مُتمرس    أي مستقبل ؟    العودة    هايكو اَلشَّاعِرُ المُتَيَّمُ بِالحَدِيقَةِ    دعوة إلى تعاون دولي أكبر لمواجهة الخطر الإرهابي    رابحين في زبانة رابحين    انطلاق عملية تسجيلات الحج للموسمين 2020 و 2021 م    هزتان أرضيتان بميهوب بالمدية وعدم تسجيل أي ضحية أو خسائر مادية    الجوية الجزائرية تفقد أسهمها في سوق العمرة !    اتصل بخدمة العملاء 24 ألف مرة    الكتاب شبه المدرسي يلازم التلاميذ    زيارتي للجزائر حلم تحقق وعملي الثاني سيكون عن غزة أيضا    ‘'شفاه الشيطان" تثير الجنون    إعادة فتح مكتب بريد حي صورو    ربط 26 منطقة نائية بشبكة الألياف البصرية    صبغة الشعر.. تتسبب في مرض "خطير"    «عن ضمير غائب»    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    خلق التواضع    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





من بينها غزة سِرف كلوب ورجل يغرق...6أفلام في مهرجان حيفا المستقل للأفلام

ويطمح مهرجان حيفا المستقل للأفلام لخلق معبر ثقافي بين حيفا والمناطق المحظورة صعبة الوصول في العالم العربي، ليسمح بالقفز من فراغنا الثقافي الداخلي والذي استمر لفترة طويلة جداً.
يحكي فيلم غزة سِرف كلوب عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل «أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم» وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.
غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات. وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفاز بتنويه خاص في ختام أيام سينمائية بفلسطين، وترشح لجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى منها مهرجان دبي السينمائي الدولي وأيام قرطاج السينمائية وأسبوع السينما العربية بنيويورك ومهرجان الأفلام البيئية في واشنطن ومهرجان الفيلم الفلسطيني في هيوستن ومهرجان ترومسو أيام سينمائية السينمائي الدولي ومهرجان الأفلام الدولية بأمستردام ومهرجان متحف الفن الحديث الدولي للأفلام غير الروائية والإعلام ومهرجان أضواء فرانكفورت الدولي للأفلام.
أما فيلم رجل يغرق فهو مرشح لجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA)، وهو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان، ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع آثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.
رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works
يحكي فيلم عن تحت الأثواب قصة راهبات يعشن في دير بعيد، ويقمن بالاستعداد لاستقبال المونسنيور الذي سيعلن عن إغلاق الدير، وفي لحظة وصوله، يخطو على لغم أرضي من مخلفات الحرب، فيسيطر الذعر ويُمتحَن الإيمان وتستسلم الراهبات لهلع غير موصوف. فيلم تحت الأثواب من تأليف وإخراج ميشال زرازير وإنتاج جابي زرازير ، ويشارك في بطولته مانويل ضاهر، إيفون نكد ومنى خير، وكان الفيلم قد فاز بتسع جوائز، منها تنويه لجنة التحكيم وجائزة كنال + في مهرجان مونبلييه لأفلام البحر الأبيض المتوسط (سينيميد)، الجائزة الذهبية من مهرجان زينيبي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في بلباو بإسبانيا، أفضل فيلم أول من مهرجان الفيلم اللبناني وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان السينما الأوروبية بلبنان، إضافة لمشاركته في أكثر من 20 مهرجان سينمائي بأنحاء العالم.
تدور أحداث فيلم ماريه نوستروم الفيلم خلال 13 دقيقة في مكان ما على ساحل البحر المتوسط، حيث أب سوري وابنته الصغيرة هاربان من الحرب الأهلية في بلدهما، ويأخذ الأب قراراً يعرض حياة ابنته للخطر. الفيلم من إخراج رنا كازاز وأنس خلف، ومن تأليف كازاز، تمثيل زياد بكريوزيان خلف، وهو إنتاج فرنسي سوري أردني. العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان مونبلييه للسينما المتوسطية (سينيميد) في أكتوبر - تشرين الأول 2016، وقد فاز ماريه نوستروم بثمان جوائز، منها جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان بي بي سي عربي في لندن، والجائزة الأولى في لقاءات السينما الأوروبية في فان بفرنسا، كما نافس في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان ساندانس السينمائي 2017، ومسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، وعُرض في الدورة الأولى من أيام القاهرة السينمائية.
فيلم بونبونة تدور أحداثه في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية. العرض العالمي الأول لفيلم بونبونة أقيم في الدورة ال42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts)، وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ألمرية السينمائي الدولي بإسبانيا، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وشارك أيضاً في مهرجان الفيلم الفلسطيني بأستراليا. بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios.
فيلم الجفت، الواوي، الذئب والصبي تدور أحداث الفيلم في إحدى القرى الجبلية بلبنان، يستخدم أخان بندقية والدهما دون علمه غير مدركين للعواقب المؤلمة لفعلتهما، وقد وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير 2017، وشارك في أكثر من 20 مهرجان سينمائي دولي، وحصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان شورت تو ذا بوينت الدولي للأفلام القصيرة. الفيلم بطولة فيديل بدران، علي منيمنة، جاد بدران، ليال غانم، إنتاج جنان شعيا ووليد مونّس، سيناريو وإخراج وليد مونّس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.