بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصحافة العالمية تشيد ب«الخضر» وتركز على صدمة ماني
كأس أمم أفريقيا 2019
نشر في الجمهورية يوم 21 - 07 - 2019

توج المنتخب الجزائري بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه إثر التفوق على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد. وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة. وتحت عنوان «الجزائر تنهي حلم ساديو ماني» قالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو ماني بالجمع بين دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية، بعدما أسقط السنغال في المباراة مستفيدًا من هدف تم تسجيله في الثانية 79.
أما هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» فقالت: «السنغال تنهار في نهائي أفريقيا». وركزت الهيئة على انهيار لاعبي منتخب السنغال وانخراطهم في البكاء، إثر خسارة لقب أمم أفريقيا. وقالت إن مباي نيانغ، أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال في المباراة، ليصبح ساديو ماني في وضع محزن. من جانبها عنونت صحيفة «ماركا»: «أفضل هداف في العالم يسقط السنغال». وقالت الصحيفة المدريدية إن بغداد بونجاح أفضل هداف في العالم بعام 2018 برصيد 59 هدفًا نجح في إسقاط السنغال بنهائي كأس الأمم الأفريقية. وأوضحت أن هذا هو اللقب الأول للجزائر في أمم أفريقيا منذ 29 عامًا، بعد الفوز به من قبل في نسخة 1990. وخرجت صحيفة «ميرور» بعنوان: «السنغال تسقط في غياب أحد أفضل مدافعي العالم». وذكرت الصحيفة أن غياب المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي عن النهائي للإيقاف، أثر على أسود التيرانغا في موقعة الجزائر. وأشارت إلى أن رياض محرز مع لاعبي المنتخب الجزائري شكلوا خطورة على مرمى السنغال طوال المباراة من خلال الهجمات المرتدة. فيما قالت صحيفة «الواشنطن بوست»: «جماهير الجزائر تشعل الاحتفالات في فرنسا». وركزت الصحيفة الأمريكية على احتفالات الجماهير الجزائرية في فرنسا، عقب فوز المنتخب بنهائي أمم أفريقيا على السنغال. وأوضحت أن الجماهير اجتاحت الشوارع، لا سيما وأن فرنسا تضم العديد من المهاجرين الجزائريين. شبكة «ESPN» العالمية قالت: «الجزائر تحصد لقب أمم أفريقيا بهدف غريب». وأشارت إلى أن بونجاح سدد كرة انحرفت عن اتجاهها إثر الاصطدام بالمدافع السنغالي ساليف ساني، ثم غالطت حارس أسود التيرانغا وسكنت الشباك. أما شبكة «فرانس 24» فقالت : «اللمسة الأخيرة تقتل السنغال». وأشارت إلى المنتخب السنغالي أهدر أكثر من فرصة لزيارة شباك الجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية. وأضافت أن الجزائر توجت باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخها خارج أرضها. من جانبها علقت شبكة «سكاي سبورتس»: «رياض محرز يقود الجزائر نحو الحلم الأفريقي». وأضافت أن محرز نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه. وأكدت أن الهدف الوحيد في اللقاء جاء بطريقة غير عادية، كما أن السنغال كانت متفوقة في الاستحواذ على مدار المواجهة وسنحت لها أكثر من فرصة، بالإضافة إلى أن تقنية الفيديو ألغت لها ركلة جزاء. صحيفة «الغارديان» عنونت: «مدرب رائع يقود الجزائر إلى عرش أفريقيا».وأشادت الصحيفة بجمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، ووصفته بالرائع. وأشارت إلى أنه رغم تولي بلماضي المهمة في شهر أوت الماضي، لكنه حصد اللقب الأفريقي متفوقًا على كل التوقعات التي تخص محاربي الصحراء في البطولة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.