زلزال ميلة: حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها الكامل مع الجزائر    الأمين العام للأرندي: مؤتمر الحزب الأخير "محطة فاصلة" في مسيرته    الطيب زيتوني يعزي في وفاة المجاهد سومر عبد القادر    وزير النقل : موانئ البلاد تخلو من أي نوع من السلع والمواد المتفجرة    كريكو : سنقدم المرافقة النفسية و الاجتماعية للعائلات المتضررة من الزلزال    إرسال 31 طن من المساعدات الغذائية والمعدات الطبية للشعب الصحراوي    فتح المساجد إبتداءا من 15 أوت    وفاة 11 شخص غرقا في اليومين الأخيرين    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح 4 آخرين في حادث مرور بمخرج عين سمارة    وفاة محافظ شرطة في حادث انحراف سيارة بالشلف    المخرج مزيان يعلى في ذمة الله    وهران: فندقي الباشا وأصالة يستقبلان 263 مواطن تم إجلاءهم من دبي    اجتماع مجلس الوزراء غدا    هذه هي الشروط للدخول إلى المساجد    مسعودي: "هذه هي الأسباب التي حرمت المولودية من تتويج قاري جديد"    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    وزير السكن يتعهد بتقديم إعانات للمتضررين من زلزال ميلة    موجة حر بشرق الوطن ابتداء من الغد الاحد    كوفيد-19 : تكييف الحجر من الساعة 11 ليلا الى ال6 صباحا ب29 ولاية    تنظيم الصيادين في تعاونيات مهنية ذات طابع تجاري واقتصادي    الصيرفة الإسلامية قد تساعد في القضاء على السوق السوداء وتدوير الأموال    أحزاب التيار الوطني تلتف حول طاولة "الدستور الجديد"    تقرت: مستشفيين جديدين يدخلان حيز الخدمة نهاية السنة الجارية    من بينها الجزائر ...الجيش اللبناني يكشف قائمة الدول التي ساعدت لبنان    سكان بوزقان بتيزي وزو يطالبون بتحسين التزويد بالماء الشروب    تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    إجلاء المنتخب الوطني لألعاب القوى من كينيا    تهديد جديد    بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    الصحراء الغربية هي التسمية المكرسة في جميع اللوائح الدولية    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصحافة العالمية تشيد ب«الخضر» وتركز على صدمة ماني
كأس أمم أفريقيا 2019
نشر في الجمهورية يوم 21 - 07 - 2019

توج المنتخب الجزائري بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه إثر التفوق على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد. وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة. وتحت عنوان «الجزائر تنهي حلم ساديو ماني» قالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو ماني بالجمع بين دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية، بعدما أسقط السنغال في المباراة مستفيدًا من هدف تم تسجيله في الثانية 79.
أما هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» فقالت: «السنغال تنهار في نهائي أفريقيا». وركزت الهيئة على انهيار لاعبي منتخب السنغال وانخراطهم في البكاء، إثر خسارة لقب أمم أفريقيا. وقالت إن مباي نيانغ، أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال في المباراة، ليصبح ساديو ماني في وضع محزن. من جانبها عنونت صحيفة «ماركا»: «أفضل هداف في العالم يسقط السنغال». وقالت الصحيفة المدريدية إن بغداد بونجاح أفضل هداف في العالم بعام 2018 برصيد 59 هدفًا نجح في إسقاط السنغال بنهائي كأس الأمم الأفريقية. وأوضحت أن هذا هو اللقب الأول للجزائر في أمم أفريقيا منذ 29 عامًا، بعد الفوز به من قبل في نسخة 1990. وخرجت صحيفة «ميرور» بعنوان: «السنغال تسقط في غياب أحد أفضل مدافعي العالم». وذكرت الصحيفة أن غياب المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي عن النهائي للإيقاف، أثر على أسود التيرانغا في موقعة الجزائر. وأشارت إلى أن رياض محرز مع لاعبي المنتخب الجزائري شكلوا خطورة على مرمى السنغال طوال المباراة من خلال الهجمات المرتدة. فيما قالت صحيفة «الواشنطن بوست»: «جماهير الجزائر تشعل الاحتفالات في فرنسا». وركزت الصحيفة الأمريكية على احتفالات الجماهير الجزائرية في فرنسا، عقب فوز المنتخب بنهائي أمم أفريقيا على السنغال. وأوضحت أن الجماهير اجتاحت الشوارع، لا سيما وأن فرنسا تضم العديد من المهاجرين الجزائريين. شبكة «ESPN» العالمية قالت: «الجزائر تحصد لقب أمم أفريقيا بهدف غريب». وأشارت إلى أن بونجاح سدد كرة انحرفت عن اتجاهها إثر الاصطدام بالمدافع السنغالي ساليف ساني، ثم غالطت حارس أسود التيرانغا وسكنت الشباك. أما شبكة «فرانس 24» فقالت : «اللمسة الأخيرة تقتل السنغال». وأشارت إلى المنتخب السنغالي أهدر أكثر من فرصة لزيارة شباك الجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية. وأضافت أن الجزائر توجت باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخها خارج أرضها. من جانبها علقت شبكة «سكاي سبورتس»: «رياض محرز يقود الجزائر نحو الحلم الأفريقي». وأضافت أن محرز نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه. وأكدت أن الهدف الوحيد في اللقاء جاء بطريقة غير عادية، كما أن السنغال كانت متفوقة في الاستحواذ على مدار المواجهة وسنحت لها أكثر من فرصة، بالإضافة إلى أن تقنية الفيديو ألغت لها ركلة جزاء. صحيفة «الغارديان» عنونت: «مدرب رائع يقود الجزائر إلى عرش أفريقيا».وأشادت الصحيفة بجمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، ووصفته بالرائع. وأشارت إلى أنه رغم تولي بلماضي المهمة في شهر أوت الماضي، لكنه حصد اللقب الأفريقي متفوقًا على كل التوقعات التي تخص محاربي الصحراء في البطولة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.