"الكويت مطالبة بفرض ضرائب على الأثرياء"    7 لاعبين للبيع    حجز قنطارين و51 كلغ من القنب الهندي بولاية النعامة    مصادرة أكثر من 75 قنطارا من الفرينة و 400 كلغ من البن    أزيد من 4400 شخص يغادرون الفنادق ابتداء من الغد    لأول مرة بسبب كورونا    رامي بن سبعيني:    خلال ال20 سنة الأخيرة    عبر أرضية رقمية    وزير الصناعة يأمر بمضاعفة الإنتاج    في مجالات مختلفة    وفاة 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين    التلفزيون الجزائري يخيّب مشاهديه    يترأس اجتماعا مع قيادة القطاع    وصلت لأدنى مستوياتها منذ 2002    أمر بمحاربة المضاربة بالوسائل الأمنية... جراد يؤكد من البليدة:    إستحداث منصة إلكترونية للأطفال    الفلسطينيون يحيون الذكرى 44 ليوم الأرض «إلكترونيا»    اللواء شنڤريحة في زيارة عمل للناحية العسكرية الأولى بالبليدة    البروفيسور سي أحمد مهدي كان في الخط الأول لمواجهة وباء كورونا    استئناف الدراسة بجامعة هواري بومدين يوم 5 أفريل    الرئيس تبون يعزي عائلة البروفيسور سي أحمد مهدي    عبّاس يشرف على تدريب اللاعبين عبر الفيديو    شنين يجدد الدعم لصمود الشعب الفلسطيني    أوروبا تشهد "ركودا عميقا" عام 2020    تخصيص إعانة مالية من صندوق الزكاة لدعم الجهود المبذولة لمجابهة فيروس كورونا    مروجة المخدرات بمقهى مهددة بالسجن    متطوّع يصنع 150 غطاء واقٍ للوجه يوميا و يُوزّعها على الولايات المتضررة    ادفع عن بعد.. تدفع عنك الوباء    إجراءات الوقاية مرحب بها ونطالب بتوسيع الحجر الشامل    «منازلنا في زمن الكورونا»    تخصيص قاعات مهرجان "كان" للأشخاص بدون مأوى    «أقضي وقتي في نشر فيديوهات تحسيسية ومشاهدة الأفلام»    انقطاع مفاجئ للشبكة وراء توقف الخدمة    عبدلي صخرة دفاع لوما يحي عن يومياته بالحجر الصحي    لاعبو شبيبة تيارت تحت المجهر    النتائج الإيجابية ل «كلوروكين» تظهر على المصاب بعد 10 أيام    إنتاج 500 ألف وحدة من المسكنات والفيتامينات لمواجهة الوباء    جراد يطمئن: الدولة قادرة على ضمان غذاء أبنائها    "الطبيب دي زاد" للاستشارة الطبية عبر الفيديو    الإعلان عن إنشاء الهيئة الشرعية للصناعة المالية الإسلامية وشيك    "باركور" ينال جائزتين    الكثير من المخرجين يُسقطون الجمهور من حساباتهم الفنية    تجهيز قاعة "الصومام"    استغلال المرحلة الاستثنائية وتخصيص وقت للمراجعة    اللجنة الدولية اتخذت قرارا حكيما    حجز مواد غذائية مخزَّنة    4 جرحى في حادث مرور    تأجيل احتفالات الذكرى 58 لتأسيس النادي    لازيو يهتمّ مجددا بمحمد فارس    برطانيا تعيين “كين مكالوم” رئيسا لجهاز المخابرات الداخلية    منظمة عدالة البريطانية تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل لإطلاق سراح الأسرى الصحراويين في السجون المغربية    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    التقدم الأعرج    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    المؤمنون شهداء الله في الأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استنفار بعدة ولايات
الأمطار تقطع الطريق السيار بشطر غليزان و تداهم الأحياء و القرى

شهدت صباح أمس عدة ولايات غربية اضطرابا جويا و تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برياح و رعود تسببت في قطع عدة طرقات و عزل قرى بسبب الفيضانات فبولاية غليزان و غمرت المياه عشرات المنازل و أدت السيول الى قطع العديد من الطرقات الوطنية و كذا الطريق السيار شرق -غرب و امتلأت الشوارع بالمياه . كما عرفت بعض المناطق ما بين وادي ارهيو و عمي موسى تساقط البرد الذي كان مصحوبا بانخفاض محسوس في درجات الحرارة . و قد سجلت مصالح الحماية المدنية أكثر من 22 تدخلا من جراء تدفق سيول الأمطار الى المنازل بعديد الأحياء السكنية و على مستوى الطريق السيار شرق -غرب في شطره العابر لبلدية الحمادنة أدت الأمطار الغزيرة إلى توقف السير بشكل كلي بعدما ارتفع منسوب المياه الى أزيد من 60 سنتيمترا الأمر الذي تسبب في تعطل عدد من السيارات في الطريق باتجاه الجزائر العاصمة ليتم إعادة فتح هذا الجزء في حدود الساعة الخامسة صباحا من يوم أمس. و بولاية مستغانم غمرت المياه أحد الشوارع الرئيسية بحي جبلي محمد المعروف ب«مونبليزير» ، و تحوّلت إلى مستنقع نتيجة انسداد البالوعات الأمر الذي نجم عنه اختناق مروري إضافة إلى صعوبة كبيرة وجدها الناقلون لأجل ركن مركباتهم على مستوى نقطة النهاية من المسار المخصص قبل أن تتدخل مصالح البلدية. و ذكر السكان أنه كان من اللازم على الجهات المعنية أن تنظف البالوعات قبل حلول فصل الشتاء لتفادي هذه الأمور . كما تأثرت طرقات بلدية سيرات بمياه الأمطار بفعل اهترائها ما صعب على السكان و التلاميذ المرور عليها حيث منها ما أضحى أشبه بمستنقع أو بحيرة بسبب انعدام البالوعات ببعض الطرقات و انسداد أخرى و عدم تنظيفها على غرار طريق التجزئة الزحاحفة داخل المحيط الحضري بالبلدية الذي يعاني من الحفر و تجزئة الكرارشة قرب المدرسة الابتدائية «سيرات الجديدة» أين تحاصر المياه المارة . و كذا الأمر بالنسبة للطريق الولائي رقم 4 ببلدية منصورة بدائرة ماسرى الذي تحوّل إلى بركة بسبب الأمطار الغزيرة. ناهيك عن طرقات الصفصاف و قراها على غرار أولاد المختار التي تحوّلت إلى برك و أوحال. و تسببت الأمطار الغزيرة أيضا في وقوع حادث مرور صباح أمس ببلدية مستغانم قرب مصنع تكرير السكر خلف إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة. فضلا عن ذلك و كأمر اعتاد عليه سكان دائرتي حاسي ماماش و خير الدين فقد عرف التموين بالكهرباء تذبذبا في الفترة الصباحية ، و نفس الشيء بالنسبة لفرناكة و دواويرها . كما تلقت الحماية المدنية 177 نداء تدخل من طرف السكان بسبب الأمطار الغزيرة التي عرقلت حركة المرور بضواحي المدينة وبعض البلديات و غمرت المياه بعض البيوت القصديرية والهشة بأحياء الدرب و طبانة وقادوس المداح والهناء . وقد تدخلت فرق الحماية المدنية في بعض الجهات منها دوار قرايشية ببلدية ماسرة حيث تمت عملية شفط المياه التي داهمت المنازل وغمرت الطرقات وفي الطريق الوطني قرب سوق الليل و الطريق الوطني رقم23 تدخلت الحماية المدنية لتسريح المياه المتراكمة .
و تسببت الأمطار الغزيرة و الرياح التي وصلت قوتها إلى 60 كلم في الساعة بتيارت إلى وقوع فيضان أدى إلى غلق عدة مسالك بالمدينة مما تسبب في عرقلة حركة المرور و قد وجد أصحاب المركبات صعوبات في التنقل خاصة في الساعات الأولى من الصباح كما أن الأمطار الغزيرة أدت إلى غلق النفق الخاص بالسيارات المتواجد بوسط مدينة تيارت بسبب تجمع المياه بداخله جراء انسداد قنوات الصرف والبالوعات . كما تسربت المياه إلى الأحياء والتجمعات السكانية المتواجدة بعاصمة الولاية بسبب تدهور قنوات الصرف. و غمرت الأمطار منازل ببلدية مدريسة بسبب كذلك انسداد قنوات الصرف المتجهة مياهها نحو مجرى الوادي الذي أنجز منذ قرابة 05 سنوات و بقي بدون فائدة بما أن المياه لا تصب فيه .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.