دخول مدرسي : احترام التدابير الوقائية و تحسين ظروف التمدرس في ولايات الوسط    سوناطراك تصدر بيانا حول نشوب حريق بفرن القطار الثاني    الحملة الاستفتائية : تعزيز حرية التعبير والرأي و حرية الصحافة    سونلغاز تطالب زبائنها بتسديد فواتير الكهرباء    أسعار النفط تواصل التراجع    جراد يدعو من باتنة إلى انفتاح حقيقي في المجال الصناعي و بناء شراكات رابح-رابح    توقيف مؤسس منظمة إسلامية بفرنسا    فرنسا: إيداع ستة أشخاص الحبس في قضية ذبح المدرس    ثلثا دول العالم يمكنها أن تزول.. ونحن؟    أشبال بلماضي يتقدمون إلى المركز 30 عالميا    الحملة الاستفتائية: مشروع التعديل الدستوري يكرس قدوم الجزائر الجديدة    عرض اليوم.. عاصمية أصيلة تعدك بحياة رائعة وأوقات ممتعة    أولياء تلاميذ مدرسة إحباشن يرفضون التحاق أبنائهم بالمدارس    حوادث مرور: تسجيل إرتفاع محسوس في عدد الحوادث والوفيات خلال أسبوع    تسجل أزيد من 8600 مخالفة تتعلق بخرق تدابير الوقاية من الوباء    وفاة متطوع شارك في اختبارات لقاح أوكسفورد    الحملة الفرنسية ضدّ التيار الإسلامي تستهدف غلق مسجد    ماذا خسر العالم بعدائه لسيّد الخلق محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم؟    حنين الذكريات وفرحة الملاقاة    فكر مالك بن نبي في ندوة وطنية عبر مختلف الولايات    الرئيس تبون يعزي مستشاره عبد الحفيظ علاهم إثر وفاة شقيقه ...    الدستور الجديد حرص على تثبيت هوية الجزائر    عناصر الدرك الوطني تداهم بؤر الاجرام بشطيبو والكرمة    تبسة اخماد حريقين واسعاف طفل تعرض لصعقة كهربائية    تسجيل 252 حالة جديدة    الحكم على أويحيى ب 10 سنوات سجنا نافذا    بعد حصوله على جميع الرخص المطلوبة    نسبة التضخم السنوي في الجزائر بلغت 2 بالمائة    منظمات أرباب عمل تتوحد    منتجات حلال تقلق وزير فرنسي    الأبطال يلتقون    هؤلاء الفائزين بجائزة محمد ديب    المدرسة العليا العسكرية للإعلام والاتصال    دول وجمعيات تطالب الأمم المتحدة بتطبيق مخطط التسوية    صوت الرصاص يغلب في كرباخ    رئيس الجمهورية يرخّص لإنجاز الشطر الثاني لمنفذ الطريق السيار    7 وفيات.. 252 إصابة جديدة وشفاء 136 مريض    إعداد بطاقية وطنية لمخابر قمع الغش    عاشق الجمعية وصديق الأنصاربعيد عن الأنظار    « أشكر كل من سأل عني وحان الوقت لتسليم المشعل للشباب»    9 آلاف جرار لإنجاح حملة الحرث والبذر    بصمات رسخها الميدان    محمد قديري .. مشوار إعلامي طويل عنوانه المصداقية    هل يرتدي طفلي الكمامة؟    تكوين الكفاءات "بامتياز"    الشعب الصحراوي نموذجا    إثارة قضية التراث الأفريقي المنهوب    صور تحتضن الطبعة الثالثة من مهرجان "أيام فلسطين الثقافية"    انطلاق التربص الثاني اليوم    لا أخشى مواجهة الجزائر    ضبط 2446 وحدة مفرقعات    700 مليون سنتيم لاقتناء مواد التعقيم    تأجيل التدريبات وإبرام الصفقات في سرية    الهند تكرم الكاتبة الجزائرية عائشة بنور    "الشروق" تقرر مقاضاة حدة حزام عن حديث الإفك المبين!    بلمهدي: التطاول على المقدسات أمر غير مقبول    المولد النبوي الشريف يوم الخميس 29 أكتوبر    المولد النبوي يوم الخميس 29 أكتوبر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر قد يواجهون أنغولا في البرتغال. . !
نشر في الحياة العربية يوم 22 - 09 - 2020

كشف موقع «لاغازيت دوفيناك» المختص في أخبار المنتخب الوطني، بأن ودية أنغولا ستلعب بنسبة كبيرة يوم 9 أكتوبر المقبل، في البرتغال وليس في هولندا، وهومن بين الشروط التي وضعتها الاتحادية الأنغولية لمواجهة الخضر، ما يجعل مسؤولي الفاف في موقع صعب، من أجل برمجة التربص المقبل، رغم وجود وكالة مختصة في هذا المجال، تعمل على تجهيز كل الأمور التنظيمية، لكن تكاليف التربص ستكون كبيرة، بالنظر إلى حتمية إجراء تحاليل كورونا في كل من البرتغال وهولندا، من أجل إجراء الاختبارين الوديين اللذين دعا إليهما بلماضي في وقت سابق.
وينتظر الناخب الوطني الفصل بشكل نهائي في موضوع المباراتين الوديتين، قبل ضبط القائمة بشكل نهائي، خاصة وأن قوانين الفيفا واضحة في هذا الخصوص، وتجبر الاتحاديات على إرسال الدعوات للعناصر المعنية، أسبوعين على الأقل قبل موعد انطلاق التربص. وكما هو معلوم، فإن التوقف الدولي المقبل ينطلق يوم 5 أكتوبر ويمتد إلى غاية 13 من ذات الشهر، علما وأن ودية الكاميرون ستلعب بنسبة كبيرة في ختام المعسكر.
ويراهن بلماضي كثيرا على الموعد المقبل، من أجل اختبار بعض العناصر الجديدة من جهة، والبحث عن مواصلة تحقيق الأرقام الجيدة لمواصلة الزحف في ترتيب الفيفا، بعد أن حافظ رفقاء محرز على تواجدهم في المرتبة 35 عالميا و4 إفريقيا، ولوأن مدرب الخضر يوجد في وضع لا يحسد عليه، خاصة في ظل تواصل معاناة بعض العناصر مع أنديتهم، في صورة سليماني الذي لم يجد فريقا جديدا، ومرشح بقوة للغياب عن الموعد المقبل، والحال كذلك بالنسبة لأدم وناس، الذي طلبت منه إدارة نابولي البحث عن فريق آخر، وعطال الذي أصيب مؤخا في لقاء باريس سان جيرمان، ويضاف إلى زميله بوداوي العائد منذ يومين فقط، لأجواء التدريبات الفردية، والمدافع بلعمري الذي يفتقد للمنافسة، ما قد يكلفه عدم التواجد في القائمة النهائية.
وأمام كل هذه المستجدات، لم تكشف الفاف عبر موقعها الرسمي عن أي تفاصيل، حول المستجدات، عكس بقية الاتحاديات التي تعلن عن ودياتها قبل مدة من إجرائها، كما فعلت الاتحادية الكاميرونية وكذا الاتحاد الانغولي الذان سيكونان المنافسين في وديتي الخضر خلال شهر اكتوبر الداخل . .
وحسب العارفين فان السبب وراء هذه تأخر تحديد مكان التربص وكذا الفرق التي يسعى الى مواجهتها الخضر وديا قبل الدخول في المنافسات الرسمية ، يعود للقرارات والخيارات غير المفهومة لخير الدين زطشي رئيس الاتحاد ،الذي رهن مُستقبل مُحاربي الصحراء في يد شركة فرنسية. حيث منح توكيلا حصريا لشركة "إيفول سبور"، للتكفل بجميع تربصات زملاء رياض محرز خارج أرض الجزائر. ويدير الشركة رجل أعمال إيراني، كان وراء الودية التي لعبها "الخضر" عام 2018 أمام إيران خلال عهد رابح ماجر، لكنه أظهر خلال الأيام الماضية بأنه يفتقد للاحترافية اللازمة، بعدما فشل في تنظيم الأمور.
ويعيش جمال بلماضي والرأي العام الكروي الجزائري، على وقع حالة من الغضب الشديد، بعدما عجزت الشركة عن توفير أي لقاء ودي لبطل إفريقيا حتى الآن. ووضع رئيس الاتحاد الجزائري نفسه محل انتقادات بعدما أغلق باب المنافسة لوكالات أجنبية أخرى، ما قد يدفع المنتخب الجزائري لإقامة معسكره في البلاد دون إعداد جيد.
وكان بلماضي وجه، الإثنين، الدعوة إلى 4 لاعبين من الترجي الرياضي التونسي وهم عبد القادر بدران والياس الشتي ومحمد أمين توغاي وعبد الرحمان مزيان للمشاركة في التربص المغلق الذي يجريه منتخب الخضر من 5 إلى 14 أكتوبر القادم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.