لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهلي برج بوعريريج ...مسعودان يعود من العاصمة وسيمر إلى الحسم ابتداء من السبت
نشر في الهداف يوم 23 - 05 - 2012

عاد سهرة أمس الثلاثاء رئيس مجلس الإدارة جمال مسعودان من العاصمة، أين حضر حفل "ميديا" الخاص بشركة "نجمة" سهرة أول أمس...
ومنتدى رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية الذي جرى أمس، بداية من الثانية مساء في فندق "الميركير". وأكد مسعودان في حديث معه، أنه سيمر إلى حسم الصفقات الجديدة بنسبة كبيرة جدا بداية من الأسبوع المقبل، تزامنا وتحسن أحوال النادي من الناحية المادية.
التقى قرباج، أكد له على 2 جوان ومبلغ 500 مليون
وكشف الرئيس مسعودان الذي يقوم بعمل كبير لتحضير أهلي (2012-2013)، أنه التقى رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج، خلال حفل "ميديا" الخاص بشركة "نجمة" سهرة أول أمس، حيث أكد له على تاريخ 2 جوان القادم، لتسلّم درع بطل بطولة القسم الثاني المحترف، على هامش مباراة الجزائر – رواندا، مثلما كشفنا عنه في عدد أمس، كما سيحصل الأهلي على هامش هذه العملية على مبلغ 500 مليون سنتيم، نظير إنهائه الموسم في المركز الأول.
تحدث مع مسؤولي "نجمة" وطلب رفع قيمة التمويل
وأضاف مسعودان في حديثه معنا، أنه تحدث مع مسؤولي "نجمة"، وطلب منهم رفع قيمة التمويل الموسم القادم، خاصة في ظل عرض "موبيليس" الذي وراءه وزير البريد وتكنولوجيات الاتصال موسى بن حمادي. وبدا مسعودان واثقا من قبول طلبه. وعن الصك الذي كان يفترض أن يحصل عليه والذي يتضمن أكثر من 200 مليون سنتيم ومبلغ آخر بنصف مليار، فأوضح مسعودان أنهما لم يكونا جاهزين، مضيفا أنه سيعاود المرور عليهم قبل عودته إلى البرج.
قالوا له "تستاهل" في انتظار البدء في المفاوضات
وأكد الرئيس مسعودان أن رد الفعل الأول من مسؤولي "نجمة" كان إيجابيا، حيث قالوا له: "تستاهل، خاصة وأن الأهلي سيطر بالطول والعرض على بطولة القسم الثاني واستحق صعوده عن جدارة واستحقاق."، وهذا في انتظار الشروع في المفاوضات الفعلية بين الطرفين في أقرب فرصة ممكنة. مسعودان أضاف أنه يتوجه للاتفاق مع مسؤولي شركة "نجمة" على رفع قيمة التمويل، ما سيتضح لاحقا.
حضر "فوروم" رؤساء الرابطتين الأولى والثانية
وحضر رئيس مجلس الإدارة مسعودان مساء أمس على الساعة الثانية، "فوروم" رؤساء الرابطتين الأولى والثانية الذي جرى في فندق "الميركير" بالعاصمة والذي ناقش الوضعية المادية على مستوى الفرق. وكان يفترض أن يمر مسعودان على مقر وزارة الشبيبة والرياضة، للاستفسار عن موعد دخول مليار و250 مليون، غير أنه ألغى هذا المشروع، بعدما اتضح له على هامش "فوروم" رؤساء أندية القسمين الأول والثاني أن كل الفرق لم تحصل على هذا المبلغ.
الموعد اليوم وغدا مع بقية اللاعبين القدامى
بعد عودة مسعودان سهرة أمس من العاصمة، سيكون الموعد اليوم وغدا مع لقائه ببقية اللاعبين القدامى للحصول على جزء من مستحقاتهم العالقة، بعد أن كان قد التقى 11 لاعبا منهم وسوّى لهم جزءا من مستحقاتهم، يتعلق الأمر ب بلخير، أودني، حسني، بلطرش، منصور، حموش، فراجي، بن شرڤي، عابد، نايلي وخيار. وينتظر أن يلتحق اليوم وليد بلڤرفي، محمد رابح، شريف الوزاني، جرار.. بينما سيأتي آخرون غدا الخميس.
الصفقات الجديدة بداية من السبت القادم
وعلمنا أن مسعودان أجاب مختلف "المناجرة" الذين اتصلوا به في الأيام الماضية لعرض أسماء لاعبين عليه أنه سيحسم معهم الأمور، بداية من يوم السبت القادم، أي بعد التفرّغ من موضوع اللاعبين القدامى والاجتماع الثاني لأعضاء مجلس الإدارة الذي سيعقد مساء غد الخميس بداية من الساعة الثانية والذي سيدرس بدقة أرقام موسم (2011-2012)، الميزانية المتوقعة لموسم (2012-2013)، اسم المدرب القادم وكذا موضوع طرد الحارس فراجي (أنظر الموضوع الثاني).
ملامح أهلي "العام الجاي" ستبدأ في الظهور
ويرتقب أن تظهر ملامح أهلي "العام الجاي" بداية من الأسبوع القادم، من خلال اتضاح بشكل جلي الأسماء المحتفظ بها وتلك الموجهة للتسريح، بعيدا عن "السوسيال"، بالتوازي مع ضمان لاعبين جدد يقدرون على تقديم الإضافة، خصوصا إذا ما قدم رئيس النادي الرياضي الهاوي رشيد قرواش وعضو مجلس الإدارة موسى مرزوقي ملياري سنتيم لكل واحد منهما في اجتماع الغد زائد مبلغ 500 مليون من مباركية الذي يوجه للديون.
======================================================
بعد الحديث الحصري ل بن حمادي في "الهداف":
قرار طرد فراجي مرتقب في اجتماع غد الخميس
من المرتقب جدا أن يخرج أعضاء مجلس إدارة شركة "نمور البيبان" غدا الخميس، بمناسبة اجتماعهم الثاني الذي سيعقد انطلاقا من الساعة الرابعة مساء بقرار طرد الحارس محمد الصغير فراجي من أهلي البرج، خاصة بعد أن كشف عضو مجلس الإدارة والصناعي الكبير عبد المالك بن حمادي حصريا ل "الهداف" قبل يومين من الآن، أنه تحدث بإسهاب عن قضية الانضباط واقترح حتى طرد ابن برج منايل، بعد أن سمع بالمشاكل الكثيرة التي أحدثها.
الأعضاء سيناقشون الصيغة التنفيذية بشكل وافي
وسيناقش أعضاء مجلس الإدارة في اجتماعهم مساء غد الخميس الصيغة التنفيذية لقرار طرد الحارس فراجي، صاحب 37 سنة بشكل وافي هذه المرة، على اعتبار أنه مازال مرتبطا بعقد ينتهي بنهاية الموسم القادم، بعدما كانوا قد طلبوا في الاجتماع الأول من رئيس مجلس الإدارة مسعودان إبلاغه بقرار الطرد بمقابل أقل الخسائر الممكنة، لكن ذلك لم يحدث على الأقل إلى غاية كتابة هذه الأسطر.
أعضاء أكدوا أنهم وافقوا بن حمادي في الاجتماع
واتصل بنا 4 أعضاء من مجلس إدارة شركة "نمور البيبان" بعد صدور الحديث الحصري للصناعي الكبير والمعروف عبد المالك بن حمادي في "الهداف" قبل يومين، ليؤكدوا أنهم وافقوا على وجهة نظره في الاجتماع، وأكثر من ذلك صدر –يضيفون- قرار طرد الحارس فراجي في اجتماع الأربعاء المنصرم، حيث طلبوا من الرئيس مسعودان إبلاغه بأسرع وقت ممكن، دون أن يحدث ذلك، ما يضطرهم يؤكدون على ضرورة إعادة مناقشة هذه النقطة في اجتماع غد الخميس.
أشاروا أنه لو يبقى فراجي فإن المشاكل ستتواصل
وأشار معظم أعضاء مجلس إدارة شركة "نمور البيبان" سواء في أحاديثهم معنا أو حتى في اجتماع الأربعاء فيما بينهم الذي كان بعيدا كلية عن لغة الخشب، أنه لو يبقى الحارس فراجي في أهلي الموسم القادم، فإن المشاكل ستتواصل دون شك، مستحضرين حلقات مسلسل هذا الحارس، وقضية المصحف الشريف الذي دخل غرف الملابس، وهو الموضوع الذي كان المدافع بن شرڤي قد تطرق إليه بإسهاب في حديث سابق معه في "الهداف".
============================================
بعدما كان منتظرا الأحد الماضي:
بلڤرفي: "سآتي هذا الأربعاء للحديث عن مستحقاتي"
كشف المهاجم بلڤرفي في حديث معه ليلة أول أمس، أنه سيأتي إلى البرج هذا الأربعاء (اليوم)، للحديث عن مستحقاته القديمة بالدرجة الأولى، قبل المرور إلى التفاوض حول منحة إمضائه الخاصة بالموسم القادم.. وكان وليد بلڤرفي الذي تفاوض الأسبوع المنصرم في شباب قسنطينة منتظرا بمدينة البرج بداية الأسبوع الحالي غير أن انشغاله ببعض الأمور العائلية، منعه من القدوم.
تأخره جعل البعض يعتقد أنه "فراها" في "السنافر"
وجاء تأخر بلڤرفي في الالتحاق بمدينة البرج بداية هذا الأسبوع، على حسبما كان منتظرا في الأول، ليؤدي بالبعض إلى الاعتقاد أنه "فراها" في شباب قسنطينة، خاصة وأنه كان قد تنقل الأسبوع الماضي إلى مدينة قسنطينة وتفاوض مع إدارة الشباب، قبل مروره بمدينة البرج في طريق العودة، أين التقى رئيس مجلس الإدارة مسعودان و"المناجير" عيدل، حيث حدث اتفاق على مجيئه الأحد المنصرم.
B
وأبى بلڤرفي إلا أن يوضح أنه لم يمنح كلمة لمسؤولي شباب قسنطينة، خلال مفاوضاته معهم الأسبوع المنصرم، مؤكدا مرة أخرى أنه يعطي الأولوية لفريقه الحالي أهلي البرج، حيث سيأتي هذا الأربعاء (اليوم) للحديث عن مستحقاته القديمة وإمكانية التفاوض عن منحة إمضاء الموسم القادم ولو أن هذه الأخيرة يتوجه تأجيل الحديث عنها إلى نهاية الشهر الحالي على غرار بقية اللاعبين.
=====================================
حديوش اعتذر ل مسعودان وعيدل عن التوقيع
علمنا أن مهاجم مولودية سعيدة عبد النور حديوش الذي جاء الجمعة الماضي إلى البرج، بغرض التفاوض حول إمكانية التوقيع في الأهلي، اعتذر للرئيس مسعودان و"المناجير" نور الدين عيدل عن التوقيع في "الكابا"، بعد أن اختار عرض شبيبة القبائل التي وقّع لها لمدة موسم واحد سهرة أول أمس. وكان حديوش قد تلقى عروضا من سطيف، القبائل، بلوزداد وغيرها، قبل أن يحسم مستقبله الكروي مبكرا.
مسعودان: "لو كان المال متوفرا لأمضى معنا"
وأوضح مسعودان متحدثا عن ضياع صفقة هداف مولودية سعيدة لمصلحة القبائل: "أؤكد لكم أنه لو كان المال متوفرا، لكان حديوش أمضى معنا، بعدما تمكنت ومعي المناجير نور الدين عيدل من إقناعه بحمل اللونين الأصفر والأسود في اللقاء الثلاثي الذي جمعنا الجمعة المنصرم في البرج. الفرق بيننا والقبائل كان في حضور الأموال على الطاولة، الأمر الذي كان متوفرا في القبائل."
"عموما، أتمنى له التوفيق في مشواره الجديد"
وختم الرئيس مسعودان حديثه في "الهداف" في نقطة ضياع صفقة حديوش: "الحقيقة أني كنت أتمناه في البرج الموسم القادم، لكن للأسف أن ذلك لم يحدث، نتيجة عدم توفر السيولة المالية في الوقت الحالي، بخلاف ما كان عليه الحال في شبيبة القبائل، عموما أتمنى التوفيق ل حديوش في مشواره الجديد مع القبائل.. وإن شاء الله نبرم صفقات مع لاعبين في المستوى في طريق بناء فريق كبير وتنافسي.
=========================
"مناجير" بن شرڤي ينفي التفاوض مع "الموك"
نفى "مناجير" المدافع بن شرڤي تفاوض لاعبه في مولودية قسنطينة بداية هذا الأسبوع، حسبما أكده مسؤولو هذا الفريق أمس في "الهداف"، وأضاف حسين سلة -"مناجير" بن شرڤي- أن قدومه مع لاعبه بداية هذا الأسبوع اقتصر على مدينة البرج فحسب، أين حصل على جزء من مستحقاته العالقة، في انتظار جزء آخر قبل نهاية الشهر الحالي.. حسين أكد أن لاعبه يمنح الأولوية لفريقه الحالي أهلي البرج.
شخصيات طلبت من مسعودان إقامة حفل كبير
كشف لنا الرئيس مسعودان أن شخصيات رياضية كبيرة طلبت منه على هامش حفل "ميديا" لشركة "نجمة"، إقامة حفل كبير في البرج، بمناسبة العودة السريعة إلى القسم الأول عن جدارة واستحقاق.. وكان مسعودان قبل هذا الطلب يخطط لإقامة حفل استقبال على شرف لاعبيه متبوعا بمأدبة عشاء غدا الخميس، لتدارك أمر مغادرتهم إلى مقرات سكناهم وسط معنويات منهارة.
================================
نايلي: "مسعودان عرض عليّ البقاء وكل شيء سيتضح قريبا"
"تجربتي الموسم الماضي لم تكن تنقصها إلا المنافسة"
-جئت إلى البرج وحصلت على جزء من مستحقاتك القديمة.
--فعلا، لقد جئت أمس إلى البرج (الحوار جرى مساء أمس)، وقد حصلت على جزء من مستحقاتي القديمة، في انتظار جزء آخر بعد أسبوع أو 10 أيام على حسب ما أكد لي الرئيس مسعودان في لقائي به. الحقيقة أننا انتظرنا منذ فترة هذه الخطوة من الإدارة والحمد لله أنها تمت في الأخير.
-كيف ترى خطوة الإدارة بتقديم جزء من مستحقاتك العالقة.
--والله، كنا نتمنى أن تقوم الإدارة بهذه الخطوة قبل فترة من الآن وفي حفل استقبال، بعد صعودنا إلى القسم الأول، لكن لا بأس كما يقال.. سمعنا أن الإدارة ستنظم في الساعات القادمة حفل استقبال على شرفنا، وهو في الواقع شيء جميل في انتظار تحديد موعده بدقة.
-هل تحدث معك الرئيس مسعودان عن الموسم القادم ؟
--صراحة لم نتفاوض، لكن الحقيقة أن الرئيس مسعودان عرض عليّ البقاء الموسم القادم في "الكابا"، ومن جهتي أكدت له أني أمنح الأولوية لفريقي الحالي، في انتظار المرور بطبيعة الحال إلى المفاوضات، بعد فترة من الآن حول الموسم المقبل.. وإن شاء الله "مايكون غير الخير".
-أكيد أنه في حال بقائك، فإنك تتمناه موسما أفضل من سابقه.
--أي لاعب يتطلع دوما لتقديم موسم أفضل من سابقه، ما ينطبق عليّ في حال بقائي في البرج. الحقيقة أني عشت تجربة جميلة في البرج، حيث لم تكن تنقصني إلا المنافسة الرسمية، بحكم أني لعبت عددا قليلا من المباريات. إن شاء الله تكون الأمور أفضل الموسم المقبل.
-هل وصلتك عروض أخرى، بعد عرضيّ بسكرة و"الباك" ؟
--فضلا عن عرضيّ بسكرة وبارادو، فإني محل اهتمام أكثر من فريق في القسم الأول المحترف، لكن أؤكد لكم أني لم أتفاوض مع أي فريق حتى الآن. سأنتظر اتصال إدارة الأهلي أولا بي بغرض الجلوس على طاولة المفاوضات وبعدها سأقرر مستقبلي.
-الأنصار يشيدون بأخلاقك ويشعرون أنك لم تكشف عن إمكاناتك ؟
--الحمد لله، من جهتي واثق من إمكاناتي، وأعتقد أني أديت دوري في كل المباريات التي لعبتها حتى على قلتها.. في حال بقائي أعد الأنصار بتقديم وجه أفضل الموسم القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.